اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة إذنا غرب الخليل صباح اليوم حيث صادرت حافلة لنقل طلاب المدارس.

قوات الاحتلال 


ويتعرض شمال قطاع غزة، ومناطق متفرّقة من القطاع، منذ مساء أمس الجمعة، لقصف عنيف من قبل جيش العدو الاسرائيلي، تزامناً مع قطع خدمتي الاتصالات والانترنت عن كافة مناطق قطاع غزّة، التي تتعرّض لحصار مشدّد، والذي من شأنه إعاقة وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين والجرحى، وينذر بتفاقم الوضع الصحّي والإنساني في القطاع.

وزفت حركة المقاومة الفلسطينية  "حماس" لأبناء الأمة العربية فشل الهجوم البري الذي شنته قوات الاحتلال على قطاع غزة عبر ثلاثة محاور، مشيرة وقوع خسائر كبيرة في صفوف العدو بالجنود والعتاد.

وقالت  الحركة في بيان لها  “العدو وقع في كمائن أعدتها المقاومة الفلسطينية على محاور عدّة ومنذ بدء المعركة كانت هناك خطط دفاعية ضد أي محاولة”.

وأضافت “إستخدمنا صواريخ كورنيت وقذائف ياسين في صد الهجوم ونتوقع معاودة العدو المحاولة مرة أخرى، كما أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم الطيران المروحي لإجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل 35 فلسطينيا في الضفة المحتلة

الثورة نت/..
اعتقلت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم، 35 مواطناً فلسطينيا خلال اقتحام بلدة بيت أمر شمالي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.
وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مواطنا من بلدة بيتا، واقتحمت مدينة نابلس.وفقا لوكالة فلسطين اليوم
وأفادت مصادر محلية، بأن جيبات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، فجر اليوم وداهمت أحد المنازل وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته واعتقلت منه المواطن جامي خالد عوض عديلي.
وأضافت المصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم، أحياء عدة من مدينة نابلس، وداهمت إحدى البنايات في حي رفيديا، وفتشت منازل هناك وعبثت بمحتوياتها، ولم يبلغ عن اعتقالات
كما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية، بلدة عنبتا شرق طولكرم.
وأكدت المصادر، اقتحام عدد من آليات الاحتلال، البلدة من حاجز عناب العسكري شرقا، وجابت الشوارع والأحياء وتحديدًا الشارع الرئيسي والجبل الجنوبي، ومحيط المنتزه والبلدية والمقبرة الشمالية وشارع المدارس وطريق السهل، وحارة الشامية، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

مقالات مشابهة

  • إصابة 9 أشخاص في هجوم بمسيرة جوية أوكرانية على حافلة ركاب في جورلوفكا بـ"دونيتسك"
  • حزب الله يواصل تصديه لمحاولات العدو التقدم عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي بيت حانون شمال قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منازل فلسطينيين في مخيم العين بالضفة الغريبة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عرب المليحات شمال غرب أريحا
  • العدو الصهيوني يعتقل 35 فلسطينيا في الضفة المحتلة
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بصلية صاروخية تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في منطقة الصغرى في خراج بلدة العديسة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • الكشف عن  تفاصيل كمائن حزب الله ضد الجيش الإسرائيلي
  • المقاومة اللبنانية: قتل وجرح أكثر من 80 ضابطاً وجندياً من قوات العدو الإسرائيلي