قالت منظمة العفو الدولية (أمنستي) إنّ المدنيين في قطاع غزّة يتعرضون لخطر غير مسبوق، بينما يصعب توثيق الانتهاكات، حيث قطعت سُلطات الاحتلال الإسرائيلي جميع سُبلهم للاتصال، في وقت كثفت فيه قصفها الجوي والبري والبحري، حسبما أفادت قناة "القاهرة الاخبارية".

وأوضحت المنظمة في سلسلة منشورات عبر منصة (إكس)، "‏يجب إعادة تشغيل البنية التحتية للإنترنت والاتصالات بشكل عاجل، على الأقل لتتمكن فرق الإنقاذ من إسعاف ونقل المصابين الذين يتزايد عددهم بسبب تكثيف الجيش الإسرائيلي للقصف الجوي والبري على غزّة".

وتابعت: "يجب على إسرائيل أن توقف فورًا هجماتها العشوائية وغير المتناسبة التي تسببت بمقتل وإصابة آلاف المدنيين، بما في ذلك أكثر من 3000 طفل".

وشددت منظمة العفو الدولية على "فقدان الاتصال بزملائنا في غزة، كما تواجه منظمات حقوق الإنسان عقبات متزايدة تصعّب توثيق الانتهاكات بسبب كثافة الهجمات الإسرائيلية وقطع الاتصالات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظمة العفو الدولية منصة إكس

إقرأ أيضاً:

سوريا تدين الجريمة الدموية الإرهابية للاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت سوريا بشدة الجريمة الدموية الإرهابية الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان، معربة عن تضامنها القوي مع الشعب اللبناني الشقيق ووقوفها إلى جانبه بحقه في الدفاع عن نفسه.

وذكرت وزارة الخارجية السورية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية، أن الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على وسائل الاتصال في لبنان مستخدمًا التكنولوجيا كوسيلة لنشر القتل وسفك الدماء يعد سابقة لا مثيل لها وعدوانًا دمويًا ضد المدنيين في لبنان الشقيق.

كما جددت سوريا، خلال البيان، إدانتها بشدة العدوان الإرهابي والجريمة الدموية الجديدة التي ارتكبتها إسرائيل بحق المدنيين في لبنان والتي تعكس رغبتها في توسيع رقعة الحرب وتعطشها إلى سفك المزيد من الدماء، معربة عن تضامنها القوي مع الشعب اللبناني الشقيق ووقوفها إلى جانب بحقه في الدفاع عن نفسه، مؤكدة ثقتها بقدرته على مواجهة هذا العدوان الصهيوني الغادر.

ودعت سوريا، في ختام بيانها، جميع دول العالم وشعوبها إلى إدانة هذا العدوان الآثم بشكل لا لبس فيه.

مقالات مشابهة

  • "لجان المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • "لجنة المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • سوريا تدين الجريمة الدموية الإرهابية للاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان
  • أول توثيق للمأساة السودانية بقلم ناشطة نسائية
  • منظمة العفو الدولية تتهم سلطات تونس باعتقال العشرات وتصعيد حملة القمع قبيل انتخابات الرئاسة المقبلة
  • لبنان يدين الهجوم السيبراني الإسرائيلي المعادي على المدنيين ويصفه بالتصعيد الخطير
  • رئيس الوفد الوطني يدين الهجوم الإسرائيلي على المدنيين في لبنان
  • العفو الدولية تنتقد تصعيد السلطات التونسية لحملة القمع قبيل الانتخابات
  • العفو الدولية بتونس تندد بقمع الحريات قبيل الانتخابات
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس "ISO"