أدان النائب الوفدى الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، تصاعد القصف الاسرائيلي علي قطاع غزة بشكل غير مسبوق بالتزامن مع اجتياح بري وبحري للقطاع، في الوقت الذي تجتمع فيه الأمم المتحدة لمناقشة الأوضاع في غزة، ضاربة بالمواثيق الدولية عرض الحائط، مؤكدأ أن إسرائيل مصرة علي استكمال مخططها الإجرامي  بإبادة الشعب الفلسطيني.

رفع الحد الأدنى للأجور| البرلمان : لم نستقبل شكوى واحدة ضد الشركات "الوفد" تشارك في جلسة البرلمان الأوروبي حول الأوضاع في إريتريا

وقال " محسب"، إن قطع الاتصالات والانترنت والكهرباء عن القطاع بالتزامن مع بدء الاجتياح الهدف منه عزل القطاع عن العالم، في ظل صمت عالمي غريب، مؤكدا أن ما يحدث سيظل عارا يلاحق الجميع دون استثناء، خاصة أن ما تقوم به إسرائيل لا يعد دفاعا عن النفس كما تروج عالميا وإنما حرب إبادة جماعية الهدف منها دفع المواطنين للنزوح جنوبا باتجاه سيناء، وهو ما لن تسمح به مصر مطلقا. 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن اسرائيل أكدت أنها قادرة علي التلاعب بالمجتمع الدولي، ففي الوقت الذي يتزايد فيه الحديث عن هدنة إنسانية مقابل الإفراج عن الأسري، تقوم اسرائيل بتصعيد غير مسبوق سينتج عنه جرائم إنسانية لن يكون عبورها او تخطيها أمرا سهلا علي جميع الأطراف، مطالبا المجتمع الدولي بأن يتخلي عن معاييره المزدوجة وأن تعلي القيم الإنسانية التي عاش المجتمع الدولي عقود لإنشائها والدفاع عنها. 

وأكد النائب أيمن محسب، أن ما يحدث سيساهم في توسيع دائرة العنف في المنطقة ، والذي سيمتد أيضا إلي باقي العالم، مؤكدا أن هذه الجرائم ستؤثر سلبا علي الأمن والسلم العالمي، مشددا علي أن القوات المسلحة المصرية لن تتهاون في حماية حدود البلاد، وأمنها القومي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب مجلس النواب النواب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

«التجارة» تغلق محلاً تلاعب في تواريخ إنتاج الإطارات

قامت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الأحد، بتنفيذ إغلاق بحق أحد محال تبديل الإطارات، لتلاعبه في تواريخ الإنتاج. وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن المحل المغلق كان يقوم بتغيير تواريخ الإنتاج على الإطارات، مما يعرض حياة المستهلكين للخطر، موضحة بأنها تعد من المنتجات الحيوية التي تؤثر بشكل مباشر على سلامة المركبات. وأكدت الوزارة أن هذه الممارسات غير القانونية لن يتم التساهل معها، وأنها ستستمر في تكثيف جهودها الرقابية لضمان التزام المحلات التجارية بمعايير الجودة والمواصفات الفنية المعتمدة.

مقالات مشابهة

  • «التجارة» تغلق محلاً تلاعب في تواريخ إنتاج الإطارات
  • رئيس وزراء فرنسا الجديد في ورطة وتهديدات برلمانية بسحب الثقة.. ماذا يحدث بباريس؟
  • النائب أيمن محسب: الوكالة العربية للدواء تساهم في دعم الريادة العربية بمجال الابتكار الدوائي
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • الأمم المتحدة: إسرائيل تقوم بحملة تجويع في قطاع غزة
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد التاريخيين على الطرق والمحاور
  • أيمن محسب يتقدم باقتراح برغبة لإطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • عضو بالبرلمان البريطاني: نرحب بتشكيل تحالف جديد لحظر بيع الأسلحة إلى إسرائيل
  • سلطنة عمان تشارك في فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • تيم والز: ندعم إسرائيل ولا يمكننا السماح باستمرار ما يحدث في غزة