أوقف مئات الأشخاص الجمعة في نيويورك خلال مظاهرة نظمتها حركة يهودية احتجاجا على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.

اعلان

أعلنت شرطة نيويورك توقيف ما لا يقل عن 200 شخص فيما أكد المنظمون أن التوقيفات شملت 300 شخص خلال تفريق التجمع داخل محطة غراند سنترال للقطارات.

وأظهرت صور التقطت في المكان طوابير طويلة من الشباب وقد كبلت أيديهم وهم يرتدون قمصانا قطنية كتب عليها "ليس باسمنا" و "وقف إطلاق نار الآن".

ونظمت الاعتصام الكبير مجموعة "جوييش فويس فور بيس-نيويورك سيتي" التي قالت إن آلافا عدة سدوا القاعة الرئيسية للمحطة، وأكدت أنها "أكبر عملية عصيان مدني تشهدها مدينة نيويورك في غضون عشرين عاما".

وأظهرت مشاهد المحطة وقد عجت بالمحتجين الذين رفعوا لافتات كتب عليها "الحرية للفلسطينيين" و"احزنوا على القتلى وناضلوا من أجل الأحياء".

شاهد: مظاهرات حاشدة في الجزائر وماليزيا دعما للفلسطينيين في غزةمظاهرات في عاصمة الإكوادور تضامنا مع الفلسطينيينمظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في دبلن ولوس أنجلس ونيودلهي

وقد أطلق حاخامات التجمع بإضاءة شموع عطلة السبت وبتلاوة صلاة الموتى اليهودية. وقالت الحاخامة ماي يي في بيان نشره المنظمون: "السبت هو يوم راحة عادة، لكننا لا يسعنا أن نرتاح فيما إبادة جماعية ترتكب باسمنا"، وأضافت قولها "حياة الفلسطينيين والإسرائيليين وثيقة الارتباط ولا يمكن للأمن أن يكون إلا من إقامة العدالة والمساواة والحرية للجميع".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة التي تسيطر على قطاع غزة أن 7326 شخصا قتلوا معظمهم مدنيون وبينهم أكثر من ثلاثة آلاف طفل، في القطاع جراء عمليات القصف الكثيفة التي تشنها إسرائيل ردا على هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقتل 1400 إسرائيلي في هجوم غير مسبوق شنته الفصائل الفلسطينية داخل الأراضي الإسرائيلية في ذلك اليوم، وفق السلطات.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مظاهرات في عاصمة الإكوادور تضامنا مع الفلسطينيين قصف عنيف على غزة وإسرائيل تعلن توسيع حملتها البرية وقرار أممي يطالب بهدنة إنسانية في ظل القصف الإسرائيلي المستمر.. الاتحاد الأوروبي يدعو إلى "ممرات وهدنات" إنسانية في غزة شرطة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية طوفان الأقصى غزة مظاهرات اعلانالاكثر قراءة قصف عنيف على غزة وإسرائيل تعلن توسيع حملتها البرية وقرار أممي يطالب بهدنة إنسانية شاهد: ضخم، لكن في قمة الإتقان والجمال ... اكتشاف ثور مجنّح عمره 2700 عام في العراق فيديو: مقاتلة صينية تقترب بشكل خطير من قاذفة B-52 أمريكية في ظل القصف الإسرائيلي المستمر.. الاتحاد الأوروبي يدعو إلى "ممرات وهدنات" إنسانية في غزة شاهد: حماس تنشر فيديو لما تقول إنه شبكة أنفاقها في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة: قصف جوي وبحري وبري غير مسبوق والجيش الإسرائيلي يزعم ضرب 150 هدفا تحت الأرض يعرض الآن Next استطلاعات للرأي: انخفاض كبير في شعبية بايدن، والسبب دعمه غير المحدود لإسرائيل يعرض الآن Next شاهد: سكان مخيم الشاطئ في قطاع غزة ينبشون الأنقاض بحثا عن أحبائهم يعرض الآن Next إسرائيل تدعي أن حماس "تشن الحرب من المستشفيات".. فهل سيُقصف مجمع الشفاء في غزة؟ يعرض الآن Next ردًا على التشكيك الأميركي.. الأنروا: أرقام القتلى التي قدمتها وزارة الصحة في غزة سابقًا أثبتت صحّتها

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا فلسطين منظمة الأمم المتحدة قصف Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شرطة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية طوفان الأقصى غزة مظاهرات إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا فلسطين منظمة الأمم المتحدة قصف إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وقفة احتجاجية أمام البرلمان للمطالبة بوقف “تنخيل” المدن

تنظم حركة “مغرب البيئة 2050″، اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام قبة البرلمان بالرباط، للمطالبة بوقف عمليات غرس النخيل في المدن والشوارع المغربية وتعويضه بالأشجار، لاسيما في ظل التحديات المناخية التي تعرفها البلاد المتسمة بتوالي فترات الجفاف وقلة التساقطات المطرية والاحتباس الحراري.

وفى هذا السياق، نبهت رئيسة الحركة، سليمة بلمقدم، إلى التبعات السلبية للغرس العشوائي للنخيل الرومي على البيئة في المغرب، مؤكدة في تصريح لها، أن أشجار النخيل الرومي لا تقدم الفوائد البيئية والاجتماعية نفسها التي توفرها الأشجار الأخرى مثل امتصاص ثنائي أكسيد الكربون وإنتاج الأكسجين وتثبيت الغبار وتلطيف الجو، وتعزيز التنوع الإيكولوجي فضلا عن الظل الذي توفره الأشجار.

وحملت الفاعلة الجمعوية “مسؤولية استمرار تنخيل المدن للجماعات الترابية التي يجب أن تكون على علم بشروط ومتطلبات البيئة السليمة”.

مقالات مشابهة

  • رغم القصف الإسرائيلي.. أهالي عيترون الحدودية اللبنانية يحتشدون للمشاركة في تشييع مقاتل لحزب الله
  • شاهد: العشرات يتظاهرون في رام الله ضد الهجوم الإسرائيلي على مدرسة "التابعين" في غزة
  • أحمد الطاهري: ما قدمته مصر من مساعدات إنسانية لغزة يعادل ما قدمه العالم كله
  • وقفة احتجاجية أمام البرلمان للمطالبة بوقف “تنخيل” المدن
  • "جثث متفحمة للمصلين".. إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عربي واسع
  • مظاهرات في عدة مدن أوروبية وعربية دعما لغزة (شاهد)
  • نزوح يليه آخر.. إسرائيل تأمر الفلسطينيين بالرحيل مجددا عن شرق خان يونس ولكن إلى أين المفرّ؟
  • وقفة احتجاجية في تعز تضامنا مع أبناء غزة ومنددة بالصمت العربي
  • وقفة تضامنية بجامعة الضالع دعماً لغزة وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين
  • وقفة أمام البرلمان المغربي بالرباط دعما لفلسطين ورفضا للتطبيع (شاهد)