أعلنت محافظة البحر الأحمر، اليوم السبت، حالة الطوارىء، استعدادا لسقوط أمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر، وتصل إلى حد السيول على الطرق والمناطق الجبلية. 

طوارئ في محافظة البحر الأحمر 

وناشدت غرفة عمليات البحر الأحمر المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر، خاصة قائدي السيارات على الطرق السريعة، مع الالتزام بإرشادات المرور وبالسرعات المقررة، وعدم استخدام فرامل السيارة على الطرق المبللة.

 

سقوط أمطار على البحر الأحمر 

وأكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، اليوم السبت، جاهزية أجهزة البحر الأحمر لمواجهة سقوط الأمطار المتوقعة والتي تصل إلى حد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر والطرق السريعة والمناطق الجبيلة جنوب البحر الأحمر. 

وأشار إلى تشكيل لجان من رؤساء المدن، والتشديد على مراجعة خطة الطوارئ ومواجهة السيول، وعمل دوريات لمتابعة صيانة البرابخ والسدود والبحيرات الصناعية ومتابعة الأحوال الجوية على مدار اليوم، وإبلاغ عرفة العمليات الرئيسية للمحافظة في حالة حدوث أى طوارئ والتدخل الفوري عبر فرق مواجهة الطوارئ. 

وذكر، أن الدولة نفذت عددا من مشروعات الحماية من أخطار السيول، والتي تكلفت ملايين الجنيهات، منها مشروعات السدود والبرابخ والبحيرات الصناعية وحواجز التوجيه والقنوات في مدن البحر الأحمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر امطار سقوط أمطار الأحوال الجوية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كذلك على الطريق الواصل بين الليث وجازان وقد تصل الى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية. في حين يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة 25-50 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي.

أخبار قد تهمك رياح نشطة أتربة مثارة على منطقة تبوك 1 يوليو 2024 - 1:11 مساءً رياح شديدة على منطقة تبوك 26 يونيو 2024 - 11:16 صباحًا

مقالات مشابهة

  • تحرك للحد من الحوادث المرورية على الطرق السريعة.. ما دخل الرمال؟
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء
  • شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • “هيئة الطرق” تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال النصف الأول من 2024
  • «هيئة الطرق» تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال 6 أشهر
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • تداول 69 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • حملات مرورية مكبرة على الطرق والمحاور لضبط المخالفين