أخبار ليبيا 24:
2024-10-03@10:48:15 GMT

اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق البلاد

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق البلاد

أخبار ليبيا 24

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا، اليوم السبت، فيما تتراوح درجات الحرارة بين 26 و36 درجة.

كما توقع المركز، في بيان الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا اليوم السبت 28- 10-2023، وخلال اليومين القادمين، تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة على الشمال الغربي منتصف الأسبوع.

وفي راس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب على بغض المناطق، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر يوم الغد على المنطقة الممتدة من الخمس إلى زليتن.

والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى شرقية فجنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و33 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا بداية من يوم الإثنين على أغلب المناطق.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد تكون السماء صافية غالبا مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على مرتفعات الجبل الأخضر.

والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و32 درجة مئوية.

وفي الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة تكون السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و36 درجة مئوية.

أما الواحات – السرير- تازربو- الكفرة تكون السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و33 درجة مئوية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك توقعات لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة في سواحلنا الشمالية وهو يحدث حاليًا، حيث إن هناك تكاثرا لبعض السحب المنخفضة والمتوسطة على محافظات ومدن الساحل الشمالي، ويتوقع معها تساقط للأمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم سعيد" على فضائية "المحور" اليوم الثلاثاء، أن هناك امتدادا لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وهذه السحب المنخفضة والمتوسطة قد تمتد آثارها حتى مناطق من القاهرة الكبرى ولكن احتمالية حدوث الأمطار على القاهرة ضعيفة جدًا، موضحًا أنه من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية بمعدل درجتين.

وتابع، أنه يتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم 30 درجة، وتسود أجواء خريفية، مع وجود سحب خفيفة ومتوسطة تساهم في حجب أشعة الشمس، وهو ما يجعلنا نشعر بالأجواء الخريفية، موضحًا أن الملابس الصيفية ما زالت الأنسب خلال فترة الليل والنهار حاليًا.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة مستمر معنا حتى نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل، بينما تقل فرص سقوط الأمطار غدا ولا يوجد منها أي قلق، محذرًا من وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج أكثر من 3 أمتار.

مقالات مشابهة

  • الخميس .. ارتفاع على الحرارة
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • الأربعاء .. طقس خريفي
  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • الثلاثاء .. انخفاض على الحرارة وفرصة للأمطار
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024