تشارك جامعة القاهرة في الاحتفال باليوم العالمي للهوسبيس، الذي يأتي هذا العام تحت شعار (ضد التيار)، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، بمقر النادى المصري للتجديف بالدقي. 

إطلاق مبادرة "محو الأمية الكربونية" في جامعة القاهرة الخشت: مكاسب جامعة القاهرة الدولية يعود للدولة المصرية

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، وإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

ويشارك في احتفالية اليوم العالمي للهوسبيس لاعبي التجديف بنادى جامعة القاهرة للتجديف، وبالتعاون مع الاتحاد المصرى للتجديف، والاتحاد المصرى للشراع، واتحاد الشرطة الرياضي.

تأكيد دور جامعة القاهرة في دعم مرضى السرطان 

تأتي مشاركة جامعة القاهرة في اليوم العالمي للهوسبيس، بهدف التأكيد على دور الجامعة في دعم مرضى السرطان ممن لا تسمح قدراتهم المالية على تحمل تكاليف المرض وهم في أيامهم الأخيرة، وبهدف الحفاظ على كرامة المرضى وأسرهم، والعمل على تخفيف المعاناة الجسدية والنفسية لهم في المراحل المتأخرة ولأسرهم عن طريق تقديم كافة أنواع الرعاية الطبية والتمريضية والدعم النفسي والاجتماعي والمادي.

وتبدأ فعاليات احتفالية جامعة القاهرة باليوم العالمي للهوسيبس، بعرض مائي للاعبي التجديف والشراع، يعقبها إفطار جماعي ثم كلمة يلقيها رئيس الاتحاد المصرى للتجديف، وكلمة رئيس الاتحاد المصرى للشراع، وكلمة مدير عام هوسبيس مصر. 

كما سوف يتم تكريم جامعة القاهرة والأندية المشاركة وتوزيع هدايا تذكارية على اللاعبين المشاركين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED

 استقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه  السيد مارتشيلو سكاليزي مدير اتحاد الجامعات المتوسطية، بحضور الدكتور محمود السعيد نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هايدي بيومي مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة.

وبحث رئيس الجامعة خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك بين جامعة القاهرة والجامعات أعضاء الاتحاد في المجالات البحثية والأكاديمية وتبادل الزيارات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

كما تم خلال اللقاء، استعراض أوجه التعاون القائمة بالفعل بين الاتحاد جامعة القاهرة باعتبارها أحد الأعضاء المؤسسين لهذا الاتحاد، وكذلك سبل توسيع نطاق التعاون المستقبلي بين الجامعة ونظيراتها من الجامعات المتوسطية.

واستعرض د. محمد سامى عبد الصادق، الدور الريادي لجامعة القاهرة وجهودها في تقديم الخدمات المتكاملة للطلاب الوافدين، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات بين الجامعات في المنطقة الأورو-متوسطية وفي إفريقيا ومنطقة الشرق الاوسط في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة استضافت بقاعة أحمد لطفي السيد اجتماع ممثلي اتحاد الجامعات المتوسطية، وهو الاتحاد الذي يضم ١٦٨ جامعة من الجامعات التي تقع في أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط.

جانب من اللقاء 

مقالات مشابهة

  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع اتحاد الجامعات المتوسطية
  • جامعة حلوان تشارك في احتفالات اليوم العالمي لمحو الأمية
  • الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • فعاليات متنوعة في الاحتفال باليوم العالمي للمسن
  • جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية
  • جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية
  • احتفالًا باليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات بدور الرعاية والمستشفيات