أصدرت الشرطة الإسرائيلية توضيحًا بعد تقارير تفيد بأنها لن تسمح بتنظيم احتجاج على إخفاقات حكومة بنيامين نتنياهو التي أدت إلى هجوم حماس في 7 أكتوبر، هذا المساء خارج مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيسارية.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فقد قالت الشرطة في بيان لها: "تعتبر الشرطة الإسرائيلية الحق في الاحتجاج حجر الزاوية في دولة ديمقراطية"، مضيفة أن المظاهرة يجب أن تتم وفقًا للقانون وأي تعليمات من قيادة الجبهة الداخلية.

 

ووفقا لما نشرته الصحيفة العبرية، فقد قال عدد من كبار المسئولين الإسرائيليين في الأسابيع الأخيرة إنهم يتحملون المسئولية عن الإخفاقات الهائلة التي مكنت الآلاف من إرهابيي حماس من اقتحام حدود غزة، ما أسفر عن مقتل 1400 شخص، واحتجاز ما لا يقل عن 233 رهينة، ولكن نتنياهو رفض فعل ذلك، حيث اكتفى بالقول: "سيتعين على الجميع تقديم إجابات" بعد الحرب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: إسرائيل سترد على هجمات إيران

سرايا - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، إن من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها وسترد على هجمات إيران، إثر الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل مساء الاثنين وكان سبقه هجوم مماثل في نيسان/أبريل.

وقال نتنياهو في بيان "سبق أن أطلقت طهران مرتين مئات الصواريخ على أراضينا ومدننا، صواريخ بالستية (...) لن يقبل أي بلد في العالم هجوما مماثلا (...) من واجب إسرائيل وحقها أن تدافع عن نفسها وترد على هذه الهجمات، وهذا ما سنقوم به".

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، قد قال في وقت سابق السبت، إن إسرائيل سترد على الهجوم الصاورخي الإيراني الذي شنته طهران الأسبوع الماضي عندما يحين الوقت المناسب.

وأضاف أن الهجوم الإيراني أصاب قاعدتين جويتين، لكنهما ما زالتا تعملان بكامل طاقتهما ولم تتضرر أي طائرة.

وذكر في بيان بثه التلفزيون، "سنحدد الطريقة والمكان والتوقيت للردّ على هذا الهجوم المشين وفقا لتعليمات القيادة السياسية".

وفي 1 تشرين الأول/أكتوبر، أطلقت إيران نحو 200 صاروخ على إسرائيل، في ثاني هجوم مباشر لها على إسرائيل في أقل من 6 أشهر.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت معظم الصواريخ، فيما أصاب بعضها قواعد عسكرية من دون أن تتسبب في أضرار كبيرة أو خسائر بشرية.

وقالت إيران إن هجومها كان ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

واتهمت إيران وحركة حماس، إسرائيل، باغتيال هنية في طهران، إلا أن إسرائيل رفضت التعليق.

أ ف ب


مقالات مشابهة

  • تقرير: إسرائيل تدرس صفقة تسمح بخروج السنوار من غزة إلى السودان
  • نتنياهو: إسرائيل سترد على هجمات إيران
  • الخريطة التي عرّفتنا على خطط نتنياهو
  • 7 حروب إسرائيلية على غزة بينها 5 في عهد نتنياهو منذ انسحابها الأحادي عام 2005
  • ما قصة الصور التي طلبها نتنياهو وكلفت إسرائيل عشرات من نخبة جنودها ؟
  • الهلال ضيفًا ثقيلا على الأهلي في قمة نارية بالدوري السعودي الليلة
  • ‏حماس تعلن مقتل القيادي سعيد عطا الله علي و3 من أفراد أسرته بقصف منزله في مخيم البداوي شمال لبنان
  • غرق طفل في ترعة الباجورية بالمنوفية أثناء لهوه أمام منزله
  • بوريس جونسون يفشي سرا خطيرا كتمته بريطانيا عن بنيامين نتنياهو
  • اعلام اسرائيلي: نتنياهو يجري مشاورات الليلة لبحث الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني