اعتبرت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية بالإنابة إيوني بيلارا، أن الاحتلال يسعى لمزيد من الجرائم في غزة مع ما يقوم به كل يوم، خاصة في الساعات الماضية، وفق ما ذكرت صحف دولية.

وقالت الوزيرة بيلارا، عبر حسابها عبر منصة “إكس”: لقد “قامت إسرائيل بقطع جميع الاتصالات عن قطاع غزة. والهدف واضح، وهو أنها تسعى إلى الإفلات من العقاب لارتكاب المزيد من الفظائع”.

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية برية أمس في قطاع غزة المحاصر في محاولة لضرب المقاومة والقضاء عليها من جذورها، وفق ما ذكرت صحف دولية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الصهيوني أن 100 طائرة حربية شاركت في قصف أهداف بقطاع ‎غزة خلال الليل.

من جانبها ورغم هذا العدد المهول للطائرات، أكدت حركة المقاومة الفلسطينية  "حماس" فشل الهجوم البري الذي شنته قوات الاحتلال على قطاع غزة عبر ثلاثة محاور، مشيرة إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف العدو بالجنود والعتاد.

وقالت الحركة في بيان لها:  “العدو وقع في كمائن أعدتها المقاومة الفلسطينية على محاور عدّة، ومنذ بدء المعركة كانت هناك خطط دفاعية ضد أي محاولة”.

وأضافت: “استخدمنا صواريخ كورنيت وقذائف ياسين في صد الهجوم ونتوقع معاودة العدو المحاولة مرة أخرى، كما أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم الطيران المروحي لإجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة”.

ويتعرض شمال قطاع غزة، ومناطق متفرّقة من القطاع، منذ مساء أمس، الجمعة، لقصف عنيف من قبل جيش العدو الإسرائيلي، تزامناً مع قطع خدمتي الاتصالات والإنترنت عن جميع مناطق قطاع غزّة، التي تتعرّض لحصار مشدّد، والذي من شأنه إعاقة وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين والجرحى، وينذر بتفاقم الوضع الصحّي والإنساني في القطاع

في هذه الأثناء، أدان رئيس كولومبيا العدوان الهمجي الصهيوني على غزة.

كما لم تكن الوزيرة الإسبانية هي الوحيدة التي أدانت بل وصف رئيس كولومبيا جوستافو بيترو  عبر موقع "إكس" العملية العسكرية "الإسرائيلية" في غزة بـ "المذبحة "، مؤكدة أن البشرية باتت "أمام إبادة جماعية".

فيما طالبت منظمة العفو الدولية، الاحتلال بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد الفلسطينيين، وفق ما ذكرت مواقع وصحف متفرقة.

وقالت منظمة العفو الدولية: “على إسرائيل وقف هجماتها العشوائية وغير المتناسبة التي تسببت بمقتل وإصابة آلاف المدنيين".

وذكرت أنه يجب إعادة تشغيل البنية التحتية للإنترنت والاتصالات في غزة بشكل عاجل لتمكين فرق الإنقاذ من العمل.

وقطع الاحتلال الصهيوني الكهرباء والماء والوقود عن غزة منذ بدايات هجومه على المدنيين والليل الماضية قطع الإنترنت مع بداية توغله البري، إمعانا في الحصار.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال الاسرائيلي احتلال اتصالات الاتصالات الاحتلال الاسرائيلي إسبانية الجيش الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية حماس المقاومة الفلسطينية حركة المقاومة الفلسطينية حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‏القناة 14 الإسرائيلية: الجيش يقترب من إنهاء الحرب على قطاع غزة

قالت ‏القناة 14 الإسرائيلية، إن الجيش يقترب من إنهاء الحرب على قطاع غزة، وفقا لقناة سكاي نيوز عربية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • الجزائر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدام التجويع كأسلوب حرب في قطاع غزة
  • الاحتلال يربط محطة تحلية المياه في خانيونس بشبكة الكهرباء.. لم يصل التيار بعد
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بدير البلح وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء وعدد من الجرحى
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة
  • ‏القناة 14 الإسرائيلية: الجيش يقترب من إنهاء الحرب على قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في قطاع غزة
  • فياض: ماضون في مواجهة العدو مهما غلت التضحيات
  • أجندة التوسع الإسرائيلي.. حرب غزة والطاقة واحتياطات الغاز
  • الشعبية: الكشف مجددًا عن استخدام العدو أسرى فلسطينيين كدروع بشرية جريمة حرب
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص