إسرائيل – أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اتصالا هاتفيا جديدا مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، بحثا فيه سير العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن “أوستن أكد على أهمية حماية المدنيين خلال عمليات القوات الإسرائيلية”، مشيرة إلى أنه “ركز على الحاجة الملحة لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة”.

وأضافت “أن الوزير الأمريكي أكد أيضا أهمية إطلاق سراح جميع الرهائن”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي قد أكد لغالانت التزام واشنطن بـ”ردع” أي جهة تسعى لتصعيد النزاع مع إسرائيل.

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية، ووسع هجومه البري امس الجمعة، وكثف غاراته على كافة المحاور.

وأسفر القصف عن وقوع أكثر من 7 آلاف قتيل في قطاع غزة وآلاف الجرحى والمفقودين.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 308 عسكريين، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 5 آلاف بالإضافة إلى 222 أسير احتجتزهم الفصائل الفلسطينية.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت يوم الجمعة 27 أكتوبر مشروع قرار عربي يدعو لهدنة إنسانية فورية ووقف القتال.

المصدر: RT + “تايمز أوف إسرئيل”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يطالب قرى جديدة بجنوب لبنان بالإخلاء الفوري

طالب الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، قرى وبلدات في مناطق جنوب لبنان بالإخلاء الفوري.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش في بيان له نشره عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، "انذار إلى سكان القرى التالية في جنوب لبنان: حنيه, السماعيه, رشيديه, معشوق, البص, زقوق المفدي , شملايه, شبريحا, البرغليه, مخيم قاسميه, نبي قاسم, جبال البطم, عين بعال, البازوريه, طير دبا, مزرعة شدعيت, برج رحال, صربين, بياض ,بافليه, ظهر برية جابر, جبل العدس, بستيت, ارزون, شحور, السلطانيه, دونين, تولين, تمريه, مجدل سلم, القصير, عدشيت القصير, دير سريان, دير ميماس, قليعه".

وتابع "نشاطات حزب الله تجبر الجيش الإسرائيلي على العمل ضده بقوة. الجيش لا ينوي المساس بكم ولذلك من أجل سلامتكم عليكم إخلاء بيوتكم فورًا والتوجه الى شمال نهر الأولي. انقذوا حياتكم".

وأشار إلى أن "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية، يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه".

وقال "قوموا باخلاء بيوتكم فوراً. انتبهوا يحظر عليكم التوجه جنوباً. أي توجه جنوباً قد يعرضكم للخطر، سنعلمكم بالوقت الآمن للعودة الى بيوتكم.".

 

#عاجل ‼️ انذار إلى سكان القرى التالية في جنوب لبنان: حنيه, السماعيه, رشيديه, معشوق, البص, زقوق المفدي , شملايه, شبريحا, البرغليه, مخيم قاسميه, نبي قاسم, جبال البطم, عين بعال, البازوريه, طير دبا, مزرعة شدعيت, برج رحال, صربين, بياض ,بافليه, ظهر برية جابر, جبل العدس, بستيت, ارزون,… pic.twitter.com/55YlY07LJs

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 4, 2024 المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تمهيداً لمرحلة جديدة بالحرب - الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقر بمقتل 11 جنديا وإصابة 38 في 24 ساعة
  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • الجبهة الداخلية إدارة طوارئ في إسرائيل تُعنى بحماية المدنيين
  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • مرصد لحقوق الإنسان يُطالب طرفي الحرب في السودان بحماية المدنيين في الخرطوم بحري
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يطالب قرى جديدة بجنوب لبنان بالإخلاء الفوري
  • تضم أكثر من 10 آلاف جندي.. قوات اليونيفيل في لبنان تتجاهل طلب إسرائيل
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة