الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن: ندعو السلطة السياسية لتحمل مسؤوليتها في هذا الظرف التاريخي وإلى التوقف عن زج الأجهزة الأمنية في مواجهة أبناء شعبهم.

الملتقى الوطني: لقد بات وجود السفارة استفزازاً يفوق الاحتمال وندعو السلطات الرسمية للتوقف الفوري عن شيطنة الغضب الشعبي العفوي المشرف للأردنيين.

يتوجه الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن إلى السلطة السياسية في الأردن بضرورة أن تتحمل مسؤوليتها وأمانتها في هذا المفترق التاريخي من تاريخ شعبنا وأمتنا.

لقد أصبح وجود سفارة العدوان الصهيوني على أرضنا استفزازاً للشعب الأردني في ظل هذا العدوان غير المسبوق منذ النكبة، استفزاز لا يمكن احتماله ولا قبوله؛ وإن إبقاءها يعني التطلع لاستعادة حضور الوفود الدبلوماسية الصهيونية بعد كل ما ارتكبوه من قتل وعدوان ومجازر، وهذا ما يراه كل الأردنيين وصمة عارٍ لا يمكن الصمت عنها والتعايش معها.

مقالات ذات صلة حماس “تزف” خبر فشل الهجوم البري 2023/10/28

لقد آن الأوان للإدراك أن الوقائع السياسية للمنطقة قد تبدلت إلى غير رجعة؛ وللإعلان عن قطع العلاقات الدبلوماسية بشكل لا رجعة عنه ولإنهاء اتفاقية وادي عربة الميتة عملياً، والتي لم تنهي التطلع الصهيوني للتهجير والعدوان وارتكاب المجازر؛ وهذا ما يتطلب قراراً سياسياً يتناسب مع التحديات والخطر المحدق بالأردن؛ ويحفظ وحدة الشعب والجيش والسلطة.

وإننا في الملتقى الوطني ندعو وبشكل فوري إلى التوقف عن الزج بأبناء الأجهزة الأمنية في مواجهة أبناء شعبهم؛ فما يحصل اليوم ليس حدثاً أمنياً، ولا يمكن اختزاله وتسطيحه بوصفه مجموعة من “المشاغبين” أو “المندسين” وما سوى ذلك من مصطلحات الشيطنة التي ستؤدي فقط إلى تأزيم المشهد.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الملتقى الوطنی

إقرأ أيضاً:

التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة فرع اليمن يبارك الرد الإيراني على العدو الصهيوني

الثورة نت|

بارك التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة – فرع اليمن، الرد الإيراني على الكيان الصهيوني بتوجيه ضربة صاروخية غير مسبوقة على العدو الصهيوني، رداً على جرائم كيان العدو.

وأكد التجمع في بيان صادر عنه اليوم، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أثبتت صدقها وجهادها، وأكدت تماسك ووحدة ساحات محور القدس والجهاد، وأسكتت كل المشككين بوحدة وقوة محور المقاومة.

وأفاد بأن أصوات انفجارات الصواريخ الإيرانية وشعاع لهيبها أصابت غطرسة نتنياهو وعصابته وقضت على نشوة الكيان الصهيوني بعد اغتياله لشهيد الأمة إسماعيل هنية وشهيد الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله.

وأشار البيان إلى أن الضربة العسكرية الإيرانية كانت ضرورية لتأديب العدو الصهيوني بعد تجاوزه الخطوط الحمراء، مؤكداً قدرة إيران ومحور المقاومة على إغراق العدو الصهيوني في بحر دماء الأطفال والنساء التي سفكها في قطاع غزة، وستعاقبه على كل الجرائم التي ارتكبها بحق الشعوب في فلسطين واليمن ولبنان والأمة الإسلامية بصورة عامة.

ولفت البيان إلى أن المرحلة المقبلة في المواجهة ستكون اليد العليا فيها للمقاومة، وأن الإجرام الصهيوني لم يغير في روح المقاومة ومحورها بل سيزيدها عزما وصلابة وقوة وإرادة وجاهزية عالية.

ودعا التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة – فرع اليمن، أبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى الالتفاف حول خيار المقاومة باعتباره السبيل الوحيد لانتزاع الحقوق من مخالب العدو الصهيوني، مشيراً إلى أن هذا الخيار واجب ديني وإنساني خاصة بعد الجرائم التي ارتكبها العدو الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • «الوطنية للتدريب» تشارك في احتفالية السفارة الكورية بالعيد الوطني
  • سفير مصر بلبنان: إعادة 300 مواطن مصري السبت المقبل
  • الهجوم الإسرائيلي البرّي واقع لا محال.. وهذا ما ينتظره
  • الجبهة الدبلوماسية: غرس الهوية الوطنية في نفوس الشباب ركيزة لبناء المستقبل
  • “فتح الأجواء”: دعوة عربية لدعم قوى المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي
  • لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية وتعزيزًا لدورها الوطني.. مجموعة كايرو ثري ايه تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • «الحوار الوطني» يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم: نشرك جميع الأطراف السياسية والمجتمعية
  • التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة فرع اليمن يبارك عملية الوعد الصادق “2”
  • التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة فرع اليمن يبارك الرد الإيراني على العدو الصهيوني
  • ” ملتقى دعم المقاومة” يطالب الجانب الرسمي ببناء رؤية وطنية استراتيجية لمواجهة تصاعد التهديدات الصهيونية للأردن