موزاييك أف.أم:
2024-09-19@16:56:33 GMT

غزة خارج التغطية.. وانقطع البث!

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

خرج قطاع غزة البالغة مساحته 365 كم² ، المكتظ بالسكان منذ مساء الجمعة 28 أكتوبر 2023 عن التغطية بشكل شبه كلي، وعزل عن التواصل مع العالم الخارجي.

فقد انقطعت الاتصالات تماماً، وخدمة الإنترنت، وغرقت غزة برمتها في المجهول والظلام، تحت نار القصف الجوي والبري المكثف لقوات كيان الاحتلال.

وفيما تصاعدت أصوات العديد من المنظمات الإغاثية والإنسانية، من ضمنها الهلال الأحمر الفلسطيني وأطباء بلا حدود، والأمم المتحدة، ومنظمة العفو الدولية، محذرة من مخاطر قطع الاتصالات عن القطاع، رجح عدد من الخبراء أن يطول الأمر.

ووصفت مجموعات مستقلة لمراقبة الإنترنت أن هذا التعتيم على الاتصالات هو الأسوأ على الإطلاق منذ بدء الحرب بين كيان الاحتلال وحماس في 7 أكتوبر.

وفي السياق، قال دوج مادوري، مدير تحليل الإنترنت في شركة كينتيك، وهي شركة في كاليفورنيا تراقب الاتصال عبر الإنترنت على مستوى العالم، إن الأمر قد يستغرق أيامًا عدة وربما يطول أكثر.

كما أضاف في تصريحات لشبكة "سي أن أن" أن غزة شهدت في 2014 انقطاعاً للإنترنت أيضا، إلا أن الأمر لم يكن على هذا المستوى".

من جهتها، وصفت شركة نت بلوكس التي تراقب خدمات الإنترنت ومقرها لندن، الأمر بأنه "نقطة تحول كبيرة في قدرة سكان غزة على إبقاء العالم الخارجي على علم بما يجري على الأرض".

أتى ذلك، بعدما أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية الكبرى (بالتل)، أكبر مزود للاتصالات السلكية واللاسلكية في غزة أن هناك "انقطاعا كاملا لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع القطاع".

*العربية نت /صورة لأناضول

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الاتصالات تصدر بيانا هاما بشأن خدمات الإنترنت بالمناطق المحتلة

يمانيون../
عبر مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء عن إدانتها ورفضها لقيام مرتزقة العدوان على اليمن بالسماح لشركة “ستارلينك” بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في المناطق المحتلة.

واعتبر المصدر في بيان هذا الإجراء انتهاكاً صارخاً لسيادة اليمن ويشكل في ذات الوقت تهديداً كبيراً لأمنه القومي، فضلاً عن أنه يضر بنسيجه الاجتماعي.

وقال البيان “إن هذا التصرف يؤكد بوضوح استهتار المرتزقة بسيادة واستقلال اليمن واستعدادهم للإضرار بأمن واستقرار الوطن لصالح قوى خارجية، لذا لم يكن مستغرباً أن يحظى القرار بترحيب أمريكي”.

وأكد البيان أن تقديم خدمات الإنترنت من قبل شركة أجنبية في أي منطقة في كافة أنحاء الجمهورية، يشكل تهديداً مباشراً للأمن القومي اليمني ويقوّض القدرة على حماية خصوصية المواطنين وبياناتهم.

وحذرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، كافة المواطنين من التعامل مع هذه الشركة وخدماتها كونها غير قانونية، محملة المرتزقة ومن يدعمهم المسؤولية الكاملة عن أي عواقب تترتب على هذا القرار.

وشددت على أنها ستتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية سيادة البلاد وأمنها ومنع أية محاولات للمساس باستقلالها واستقرارها .. داعية كافة المواطنين إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذا التهديد ورفض أية محاولات للمساس بسيادة الوطن وأمنه.

مقالات مشابهة

  • أغضبت الحوثيين.. ستارلينك تطلق "الإنترنت الفضائي" في اليمن
  • الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً
  • “ستارلينك” في اليمن.. للتجسس أم لتحسين الإنترنت؟
  • الأولى في المنطقة.. اليمن يبدأ بتشغيل خدمة الإنترنت الفضائي ستارلينك
  • الأولى في المنطقة.. اليمن تبدأ بتشغيل خدمة الإنترنت الفضائي ستارلينك
  • المحرّمي: تفعيل الإنترنت الفضائي “ستارلينك” خطوة مهمة نحو هذا الأمر
  • ستارلينك "تعلن" إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن
  • الاتصالات تصدر بيانا هاما بشأن خدمات الإنترنت بالمناطق المحتلة
  • العراق خارج تصنيف الأمم المتحدة لجودة الاتصالات والإنترنت
  • بماذا ينص القانون بشأن عقوبة بث القنوات المشفرة بدون ترخيص؟