بدأت العمليات البرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في موقعين مختلفين بغزة، إذ يوجد الموقعان بالقرب من الحدود.

وبدأت العملية البرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت متأخر من مساء الجمعة.

أخبار متعلقة غزة.. استشهاد صحفية فلسطينية في غارة للاحتلالارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 2808 شهداءشهيدان برصاص قوات الاحتلال بمدينة نابلس في الضفة الغربية

7305 شهداء ارتقوا في قطاع #غزة، و110 شهداء في الضفة، فيما جرح في القطاع 18567، و1950 في الضفة.

#اليوم
التفاصيل | https://t.co/UHbRuc7F9B pic.twitter.com/LrCHyMZVZl— صحيفة اليوم (@alyaum) October 27, 2023العملية البرية في غزة

وفي تلك الأثناء تستمر الاشتباكات في مدينة بيت حانون في شمال شرق القطاع في مخيم البريج للاجئين في وسط القطاع.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أن قواته البرية توسع نطاق عملياتها في قطاع غزة.

وأشار المتحدث باسم الجيش دانييل هاجاري، إن الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة زادت في الآونة الأخيرة.

بأغلبية ساحقة..الأمم المتحدة تدعو لهدنة إنسانية في #غزة#اليومhttps://t.co/EVgrgTJPFR pic.twitter.com/OUnnzD1EKo— صحيفة اليوم (@alyaum) October 27, 2023الاقتحام البري للاحتلال الإسرائيلي في غزة

وبين أن القوات البرية ستوسع نشاطها في غضون الساعات المقبلة.

وتتواصل عملية الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وسط تشديد على القطاع، وانقطاع تام للخدمات من كهرباء وإنترنت وغيره، بحسب ما نقلته رويترز.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القدس المحتلة غزة غزة غزة غزة العملية البرية في غزة الاحتلال الإسرائیلی الإسرائیلی فی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاثة بؤر استيطانية بالضفة الغربية

قالت "السلام الآن" وهي حركة إسرائيلية يسارية، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد أضفت الشرعية القانونية على ثلاثة بؤر استيطانية عشوائية، في الضفة الغربية المحتلة. وذلك في إشارة إلى المستوطنات الصغيرة التي يقيمها عدد من المستوطنين على أراض فلسطينية خاصّة، دون موافقة من حكومة الاحتلال الإسرائيلية.

وأضافت الحركة الإسرائيلية، عبر بيان، الخميس، أن "المجلس الأعلى للتخطيط التابع للحكومة الإسرائيلية، أضفى الشرعية القانونية لثلاث بؤر استيطانية عشوائية (غير قانونية)، هي: محانيه غادي، وجفعات حنان، وكيديم عرافا"، من دون أن تقوم بتحديد مواقعها بالضبط.

وأشارت الحركة نفسها، إلى أن "مجلس التخطيط الإسرائيلي قد صادق كذلك على بناء 5 آلاف و295 وحدة استيطانية، في عشرات المستوطنات في أنحاء الضفة الغربية"؛ فيما وجّهت عدد من الدول، الأسبوع الماضي، جُملة انتقادات إلى قرار دولة الاحتلال الإسرائيلي بشرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، وذلك عقب إقامتها دون موافقة الحكومة.

ووفق تقديرات دولة الاحتلال الإسرائيلي، فإن ما يناهز أكثر من 720 ألف إسرائيلي، يقيم في بؤر استيطانية في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

وفي السياق نفسه، كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن، الأربعاء، عن استيلائه على 12 ألفا و715 دونما (الدونم يساوي ألف متر مربع) من أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.


إلى ذلك، بحسب القانون الدولي، فإن المستوطنات المقامة في كل من الضفة الغربية المحتلة والقدس المحتلة، تعتبر غير قانونية. بينما تعيش هذه المناطق، على إيقاع الارتفاع الملحوظ لعمليات الاستيطان؛ خاصة عقب وصول الحكومة اليمينية الراهنة برئاسة بنيامين نتنياهو، إلى الحكم في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2022.

تجدر الإشارة إلى أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأهوج على كامل قطاع غزة، دخل يومه الـ272، إذ وسّع جيش الاحتلال من عملياته العسكرية في مدينة رفح التي شهدت معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي أعلنت الخميس، مقتل قائد فصيل في لواء "غفعاتي"، وإصابة آخرين، خلال معارك في قطاع غزة.

كذلك، شهدت عدّة مناطق متفرقة في القطاع المحاصر، جُملة اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث أعلنت كتائب القسام تدمير دبابتين برفح وقصف تحشدات عسكرية بحي الشجاعية، فيما أعلنت سرايا القدس أنها دمرت دبابة وجرافة عسكرية برفح.


وأعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 58 شهيدًا و179 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت في بيان لها أن حصيلة الضحايا وصلت إلى 38 ألفا و11 شهيدا و87 ألفا و445 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • 6 شهداء في قصف للاحتلال على مركبة شمال غرب رفح
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاث بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاثة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • شهداء وجرحى جراء قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة