بوابة الوفد:
2024-09-17@00:15:20 GMT

«الدولار» يشعل أزمة القيد فى «الأسنان»

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

 

 

الجمعية العمومية الأخيرة لأطباء الأسنان التى عقدت فى ابريل الماضى وبحضور 101 طبيب اتخذت عدداً من القرارات كان من ضمنها رسوم تسجيل الخريجين الجدد الذين حصلوا على شهاداتهم من الخارج بالعملة الأجنبية بقيمة الف دولار وتم التصويت داخل الجمعية على القرارات لعرضها على وزير الصحة لإقرارها.

منذ أيام أعلن مجلس نقابة الأسنان عن زيادة رسوم القيد من الف دولار إلى 2050 دولاراً أى ضعف المبلغ دون الالتزام بقرارات الجمعية العمومية ما دفع عدداً من الخريجين إلى المطالبة بالمساواة بخريجى عام 2021 وطالبوا بتطبيق الدستور المصرى والدفع بالجنيه المصرى خاصة أن بعضهم أكد أنه فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية يصعب توفير العملة الأجنبية إلا عن طريق السوق السوداء وبالتالى فإنهم سيدفعون أضعاف المبلغ المطلوب كما أن النقابة رفضت أى تحويلات بنكية وطالبت الخريجين بالدفع فى النقابة وهو ما يخالف قرارات الدولة فى الوقت الحالى، وقد يتعرض بعضنا للمساءلة القانونية فى حين تم استيقافه فى الشارع اثناء الذهاب للنقابة للدفع ويتم اتهامه بالمتاجرة فى العملة الأجنبية.

وأشار طبيب- رفض ذكر اسمه- إلى أن قرارات الجمعية العمومية لم يتم اعتمادها حتى الآن وقد تتعرض للبطلان والسبب انها لابد ان تعرض فى خلال 15 يوماً على وزير الصحة لإقرارها كما أن النقابة قد رفضت أن تعطى الخريجين قرار الجمعية العمومية لعدم اعتماده حتى الآن.

يذكر ان الجمعية العمومية الأخيرة قد أقرت عدة مقترحات منها التصويت الإلكترونى بالانتخابات ووضع شروط الترشح لمجلس النقابة التى تنص على العضو المستمرة مدته تقديم الاستقالة قبل الترشح ولا يجوز الترشح على أكثر من مستوى نقابى فى نفس الوقت ولا يجوز الترشح أو الجمع بين منصب النقيب أو رئيس نقابة فرعية للمتفرغين تفرغاً تاماً للمهام النيابية البرلمانية أو للإدارة التنفيذية، كما لا يحق للعضو الترشح لأكثر من مدتين، ومنتظر عرضها على لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة لمراجعتها وإقرارها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

موتسيبي يعلن الترشح لفترة رئاسية جديدة على رأس الكاف

زنقة 20 | متابعة

أعلن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبى، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أنه قرر الترشح لفترة رئاسة جديدة في انتخابابت 2025، وذلك على هامش اجتماع المكتب التنفيذي للكاف الذى عقد اليوم الإثنين، في العاصمة الكينية نيروبي.

ومن المقرر أن تعقد الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي “كاف” يوم 10 أكتوبر المقبل في الكونغو؛ لمناقشة بعض القرارات المهمة قبل الجمعية العمومية في مارس 2025 التي سيتم خلالها انتخاب رئيس جديد للاتحاد الأفريقي ونصف أعضاء المكتب التنفيذي، وكذلك المرشحين لعضوية كونغرس الفيفا.

ومن المتوقع أن يتم تأجيل الجمعية العمومية المقبلة عدة أيام لحين الانتهاء من الاجندة الدولية للمنتخبات والمقرر لها خلال الفترة من 7 الى 15 أكتوبر المقبل.

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن الموعد الرسمي لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين 2024، والتي تم تأجيلها لتقام خلال الفترة ما بين 1 إلى 28 فبراير 2025، وستقام لأول مرة في 3 دول وهي كينيا وأوغندا وتنزانيا.

مقالات مشابهة

  • مصطفى كامل عن أزمة سعد الصغير: «لا نتدخل في قضايا المخدرات»
  • موتسيبي يعلن الترشح لفترة رئاسية جديدة على رأس الكاف
  • بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين
  • بوريل يشعل أزمة دبلوماسية مع فنزويلا
  • بعد أزمة نقيب الممثلين.. التيك توكر شاكر يعلن تقدمه للدراسة بمعهد الفنون المسرحية
  • ارتفاع أسعار الدولار في العراق: أزمة جديدة تهدد الاستقرار الاقتصادي والشعبي
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • وكيل صحة القليوبية يشارك فعاليات اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الأطباء
  • ورد الآن: سعر صرف جديد للريال اليمني أمام العملات الأجنبية خلال تعاملات اليوم
  • الدولار الأمريكي يشهد قفزة تاريخية مقابل الجنيه المصري: أزمة اقتصادية تلوح في الأفق