ارتفعت حصيلة حادث منجم "أرسيلورميتال" في كازاخستان إلى 21 قتيلا على الأقل، وفقا لأحدث التقارير، فيما لا يزال 18 شخصا على ما يعتقد يلتمسون الحصول على المساعدة الطبية.

وفي وقت سابق قالت شركة أرسيلورميتال تيميرتاو في كازاخستان إن 16 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في حريق بأحد المناجم التي تديريها الشركة.

وأضافت الوحدة المحلية لشركة أرسيلورميتال لصناعة الصلب ومقرها في لوكسمبورغ، في بيان اليوم السبت، أن 205 تم إجلاؤهم من أصل 252 شخصا كانوا في منجم كوستينكو ولم يُعثر على 31 آخرين حتى الساعة 0400 بتوقيت غرينتش.

 وعبر رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف عن تعازيه لأسر الضحايا وأمر الحكومة بوقف التعاون الاستثماري مع شركة أرسيلورميتال تيميرتاو.

وقالت الحكومة إنها تضع اللمسات النهائية على اتفاق لتأميم الشركة التي تدير أكبر مصنع للصلب في البلاد.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كازاخستان المناجم لوكسمبورغ منجم أخبار عالمية كازاخستان حريق منجم صناعة الصلب كازاخستان المناجم لوكسمبورغ منجم

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لإنشاء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في المنطقة الحرة بصلالة

وقعت شركة جلوبال للأنظمة الكيميائية والصيانة المحدودة اتفاقية استثمارية مع شركة فيلكس للصناعات الدوائية في المنطقة الحرة بصلالة لإنشاء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بطاقة تصل إلى 1.3 ميجاوات، على أن يتم تشغيلها بحلول العام المقبل كجزء من الإستراتيجية الشاملة للمصنع في توفير جزء كبير من احتياجات الطاقة من مصدر مستدام للطاقة المتجددة، وبما يتماشى مع أهداف الاستدامة في رؤية سلطنة عمان "عُمان 2040".

تنضم هذه المحطة إلى سلسلة المشروعات التي نفذتها الشركة في قطاع الطاقة المتجددة، مجسدة أهداف الشركة الرامية إلى استخدام الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء والتي تتسارع إليها كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، لما تفرضه من ميزات تساعد المستهلك على توفير الإنفاق بالإضافة لكونها تسهم في الحفاظ على البيئة؛ وبالتالي تعتبر الطاقة المتجددة خيارا عمليا في المرحلة الحالية والمستقبلية على حدٍّ سواء. وقع على الاتفاقية فهد بن سالم البرعمي عضو مجلس الإدارة بمجموعة البرعمي عن شركة جلوبال للأنظمة الكيميائية والصيانة المحدودة إحدى شركات مجموعة البرعمي، ومن الجانب الآخر المهندس محمد عنبتاوي المدير العام لشركة فيلكس للصناعات الدوائية.

وأعرب فهد البرعمي أن الهدف من التعاون في مثل هذه المشروعات هو تمكيننا من العمل معًا في جهود مشتركة لتقديم حلول لتوفير طاقة مستدامة وصديقة للبيئة واقتصادية لجميع القطاعات وذلك بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، والمساهمة في طموحات وأهداف حكومة سلطنة عمان في تحويل الاقتصاد العماني إلى اقتصاد وطني متطور ومتنوع ومستدام على النحو المنصوص عليه في رؤية "عمان 2040"، مشيرا إلى أن هذا النوع من المشروعات يمثل استثمارًا استراتيجيًا لشركة جلوبال للأنظمة الكيميائية والصيانة المحدودة، باعتبارها واحدة من أولى شركات الطاقة العمانية التي تنفذ محطات الطاقة المتجددة.

وأضاف: إن الشركة تقوم بمواكبة التطور بشكل أكبر مع أحدث تقنيات التكنولوجيا من الطاقة الشمسية المصممة للبنى الأساسية الحديثة في الدولة، كما ثمّن الخطوة الإيجابية بين إدارة الشركتين بإتاحة الفرصة للوصول لشراكة حقيقة والتعاون لإنشاء محطة للطاقة الشمسية.

ومن جانبه صرّح المهندس محمد عنبتاوي أن هذه الاتفاقية تأتي استمرارا للجهود التي تبذلها إدارة الشركة في التوجه نحو استخدام مصادر طاقة نظيفة وأكثر استدامة والاستفادة من العديد من الفوائد البيئية والمستدامة والمساعدة في تقليل البصمة الكربونية في سلطنة عمان لما فيه من أثر على صحة المواطن، حيث يأتي هذا المشروع ضمن رؤية الشركة لتحقيق الأمن الدوائي في السلطنة ناهيك عن تأمين أدوية آمنة وفعالة لتحسين جودة حياة البشر في المنطقة وجميع أنحاء العالم. وقال إن واجبنا كمصنع وطني هو جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع ويتأتى ذلك من خلال تقديم قيمة مضافة من الناحية المجتمعية متمثلة في المساهمة بتقليل الانبعاث الكربوني لما له من أثر كبير على البيئة المحيطة وصحة المواطن. مضيفا أن اختيارنا لشركة جلوبال للأنظمة الكيميائية والصيانة المحدودة جاء بناء على الخبرات الكبيرة التي تتميز بها الشركة في هذا القطاع، موجها تقديره على هذا التعاون الذي أثمر عنه توقيع هذه الاتفاقية.

من جانبه، أعرب المهندس شوقي البلوشي مدير عام شركة جلوبال للأنظمة الكيميائية والصيانة المحدودة أن شركة جلوبال سوف تقوم من خلال قسم الطاقة المتجددة بتنفيذ هذه المحطة بأحدث المواصفات والمعايير والأجهزة التي تضمن عمل المحطة بأعلى كفاءة لإنتاج الطاقة، كما أننا نهدف إلى توليد طاقة لا تنتج انبعاث غازات الاحتباس الحراري وتقلّل تلوث الهواء من خلال تقديم أفضل الحلول الخضراء، مشيرا إلى استمرار نهج الشركة لإيجاد فرص ومشروعات متنوعة في مجالات الطاقة المتجددة.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية لإنشاء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في المنطقة الحرة بصلالة
  • إثيوبيا تقرر بناء أكبر مطار في إفريقيا بمساعدة شركة خليجية
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39790 قتيلا منذ بدء الحرب على خلفية قصف جديد 
  • تحويل فندق من 14 طابقا لعلي حداد في بومرداس لشركة الاستثمار الفندقي
  • وفاة رئيسة يوتيوب السابقة سوزان فوجسكي
  • 17 قتيلا بهجوم شنه قطاع طرق في نيجيريا
  • 20 قتيلاً بانفجار قارب في نيجيريا
  • توقيع عقد لتصدير 500 ألف طن لمنتجاتها.. «النهضة للأسمنت» تستقبل وفداً تجارياً من أمريكا اللاتينية
  • منظمة الصحة العالمية سترسل مليون لقاح لشلل الأطفال إلى غزة
  • جهاز ماك ميني سيكون أصغر كمبيوتر تنتجه شركة أبل على الإطلاق