السبت, 28 أكتوبر 2023 9:47 ص

المركز الخبري الوطني/ خاص

أكدت شركة حمورابي للمقاولات العامة احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان ،اليوم السبت ، إنجاز 3 جسور في الناصرية بنسبة 100% وبإنتظار افتتاحها بشكل رمسي من قبل المسؤولين.

وقال رئيس المهندسين في الشركة، هيثم عباس حاجي لـ/ المركز الخبري الوطني/: إن” بتوجيه رئيس الوزراء ووزير الاعمار والإسكان تقوم شركة حمو رابي احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان بإنشاء مشروع جسر شمال الناصرية المرحلة الثانية مع مقترباته”.

وأضاف أن” تم إنجاز المشروع من قبل رئيس المهندسين هيثم عباس حاجي في شركة حمو رابي للمقاولات العام في الوزارة والمشروع إنجز حاليا بالكامل ويتكون من طريق طوله 9 كيلو متر ويربط 3 جسور”.

وأوضح أن” الجسر الأول هو جسر المصب العام يتكون من 10 فضائات وعرض الجسر يتكون من سايدين بعرض 24 متر منجز بالكامل مع اعمدة الكهرباء والإنارة، والجسر الثاني هو جسر الوفاء وهو جسر بمرين بطول 54 متر هو جسر كونكريتي بطول 24 متر أما الجسر الثالث هو المجسر الذي يقع بتقاطع الجبايش بطول 400 متر متكون من 17 فضاء تم إنجازها بالكامل”.

وبين أن” متابعة مدير عام شركة حمورابي عبد الزراق المالكي بتوفير كافة الجهود الشركة استطاعت ان تنجز هذا المشروع ويعتبر المشروع من المشاريع الاستتراتيجية في محافظة ذي قار الذي سيساهم كبيرة في فك الاختاقات المرورية وتقليل الحوادث المرورية”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

«وزارة الطاقة» تنجز مركز شرطة فلج المعلا

دبي: عهود النقبي

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية، عن انتهائها من أعمال إنشاء وإنجاز مبنى مركز شرطة فلج المعلا الشامل، في أم القيوين، ليضاف إلى سلسلة المباني الخدمية الجديدة، الهادفة لتوفير الحياة الآمنة، ويسهم في توفير أعلى مستوى من الخدمات الأمنية.

يتميز المشروع الذي يُعد من أهم المشاريع الأمنية الاستراتيجية في أم القيوين، بالتصميم المستمد من الطراز الحديث، بأعلى معايير الجودة، على مساحة 14320 متراً مربعاً، ويضم مباني خدمية عدّة، إذ إن المبنى الرئيسي مكون من دور أرضي، وطابقين، تتكون من مكاتب لأفراد الشرطة وأماكن للتوقيف.

فيما يضم المبنى السكني استراحة لأفراد الشرطة، وصالة ألعاب رياضية ومطعماً، كما يتكون المشروع من مبنى الدفاع المدني المجهز بكامل المعدات، واستراحة لأفراد الدفاع المدني، وكذلك مبنى الخدمات، مسجد، ومبنى الحراسة، إلى جانب السور الخارجي، ومواقف للسيارات.

وأكدت المهندسة منيرة عبدالكريم، مدير إدارة مشاريع المنطقة الغربية ل«الخليج»، أن وزارة الطاقة والبنية التحتية، طبقت معايير استدامة عالية المواصفات خلال إنشائها المشروع، تشمل الطاقة والمياه وإدارة النفايات والمواد، والبيئة والتغيير المناخي، إضافة للمعايير المعززة لجودة الهواء، كما تم استخدام نظام الألواح الشمسية لتوليد الطاقة ونظام التحكم في الإضاءة واستخدام أنواع (LED) لوحدات الإنارة الداخلية والخارجية لتقليل الاستهلاك، وتعزيز استدامة المبنى وتقليل الانبعاثات الكربونية. وأوضحت أن المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة لتعزيز البنية التحتية الأمنية في الدولة وتوفير بيئة عمل متكاملة ومتطورة لعناصر الشرطة، تسهم في رفع كفاءة الأداء وتعزيز الأمان في المجتمع.

ولفتت إلى أن وزارة الطاقة والبنية التحتية، تؤكد التزامها بمواصلة العمل على تطوير مشروعات البنية التحتية في مختلف القطاعات، بما يسهم في تحقيق رؤية نحن الإمارات 2031، ومستهدفات مئوية الإمارات 2071، نحو تعزيز مكانة الدولة كواحدة من أكثر الدول أماناً وتطوراً في العالم.

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. اتهام شركة "نستله" رسميًا بـ "القتل" في قضية تلوث بكتيري
  • رابط رسمي.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة التعليم الفني
  • أحمد أبو مسلم: أرفض وجود رئيس لجنة حكام تطوعي
  • «وزارة الطاقة» تنجز مركز شرطة فلج المعلا
  • وزير الاعمار يقف حاجزاً بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.. وتحرك برلماني للاستضافة
  • “شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»