صرح السفير الإسرائيلي لدى روسيا ألكسندر بن تسيفي، بأن "روسيا لم تبلغ إسرائيل بعد بنتائج زيارة وفد "حماس" إلى موسكو"، مشيرا إلى استمرار الاتصالات بين البلدين.

وقال: "لا، ليس بعد (لم تكن هناك اتصالات) كان هناك تعليق من وزارة خارجيتنا.. نحن غير راضين للغاية عن ذلك.. روسيا لم تبلغ إسرائيل بعد بنتائج الزيارة.

. هذه الزيارة، واستقبال قادة "حماس" على مستوى عال في موسكو، والتي نعتبرها منظمة إرهابية، أثار قلقنا".

إقرأ المزيد "حماس": نتعامل بإيجابية كبيرة مع طلب روسيا بخصوص المحتجزين الحاملين لجنسيتها

وأضاف: "بالطبع الاتصالات ستستمر، لدينا اتصالات مستمرة مع الجانب الروسي ونتبادل الآراء المختلفة، ولا نتفق دائما على جميع القضايا، وبينها زيارة "حماس".

وكان عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق قد وصل الخميس إلى موسكو على رأس وفد قيادي من "حماس"، حيث التقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

كما أكدت الخارجية الروسية وصول وفد عن "حماس" إلى موسكو، وأعلنت أنه تم خلال اللقاء بحث إطلاق الرهائن وإجلاء المواطنين الروس عن قطاع غزة.

وأشاد ممثلو "حماس" خلال لقائهم نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف بموقف الرئيس فلاديمير بوتين إزاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والجهود الدبلوماسية الروسية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حركة حماس طوفان الأقصى موسكو وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين”، أن إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وكان أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديمتري بيسكوف، الجمعة، استعداد روسيا لإجراء حوار بشأن الاستقرار الإستراتيجي مع الولايات المتحدة، في حال كانت الأزمة الأوكرانية مطروحة على طاولة المفاوضات.

وقال بيسكوف في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية : "إننا منفتحون على الحوار ولكن حوار واسع وشامل يشمل جميع الأبعاد بما فيها الصراع حول أوكرانيا وتدخل الولايات المتحدة في هذا النزاع"، تعليقًا منه على تصريحات واشنطن بأنها مستعدة للحوار مع موسكو حول المخاطر النووية بعيدًا عن الحديث بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأشار المتحدث "الكرملين"، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد استعداد موسكو للحوار مع الولايات المتحدة ولكن فيما يخص جميع القضايا العالقة وليس عبر تحديد بعض الجوانب الفردية من مجموعة كاملة من القضايا المتراكمة.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت مبكر من يوم 24 فبراير الماضي القيام بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا ثم تحولت إلى نزاع عسكري بين الطرفين.

ومن تداعيات التدخل العسكري الروسي، تم فرض عدة عقوبات على الحكومة الروسية والتي أعلنت أيضا من جانبها بأنها ستتقاضي مقابل تصدير الغاز الطبيعي عملة الروبل وليس الدولار.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: زيارة السفير حسام زكي إلى لبنان للتضامن وتنفيذ قرارات الجامعة العربية
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • زيارة الأمين المساعد إلى لبنان هي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية للتشارور مع القوى السياسية
  • "زيارة خاطفة".. مغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست في موسكو
  • كيف ستتغير سياسة طهران تجاه موسكو؟
  • الأمن الروسي يحرر رجل أعمال إيطاليا تم اختطافه في موسكو
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات