شهد أهالي غزة إحدى أكثر الليالي دموية مع دخول عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على القطاع يومه الثاني والعشرين، حيث كثفت آلة الدمار والقتل الإسرائيلية قصفها جوا وبرا وبحرا، ما أدى إلى انقطاع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت وسط مخاوف من مجازر مروعة في حق المدنيين الفلسطينيين بعد عزلهم عن العالم.

وشن جيش الاحتلال على مدار الساعات الماضية قصفا عنيفا على مختلف مناطق غزة، تركز في محيط مستشفيي الشفاء والأندونيسي وسط القطاع، إذا أغارت المقاتلات الإسرائيلية أكثر من عشر مرات على محيط هذين المستشفيين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".



وعلى الأرض، نفذ الاحتلال هجوما بريا مسبوقا بغارات جوية عنيفة غير مسبوقة، قابله تصد من جانب المقاومة الفلسطينية.


يأتي ذلك وسط مخاوف وتحذيرات واسعة من خطر غير مسبوق يتعرض له السكان في غزة عقب قطع خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن القطاع، الذي يشهد حرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال أسفرت عن استشهاد الآلاف جلهم من الأطفال.

وتاليا متابعة لتطور الأحداث أولا بأول:

أردوغان يحث الشعب التركي على المشاركة في تجمع "فلسطين الكبير"
حث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الشعب التركي على المشاركة في "تجمع فلسطين الكبير" المقرر تنظيمه بمطار أتاتورك في إسطنبول، السبت، الساعة 15.00 (12:00 تغ).



شركات محمول في مصر تدرس إمكانية توفير الاتصالات لقطاع غزة
كشفت صحف محلية أن شركات المحمول في مصر تدرس توفير خدمات الاتصالات لأهالي قطاع غزة عقب انقطاع الانترنت والاتصالات بشكل قابل جراء الغارات الإسرائيلية المكثفة.



"العفو الدولية" تحذر من "خطر غير مسبوق" عقب قطع الاتصالات عن قطاع غزة
طالبت منظمة العفو الدولية (أمنستي)، فجر السبت، بإعادة توفير خدمات الاتصالات لغزة بشكل عاجل بعد انقطاعها جراء عدوان الاحتلال، محذرة من خطر غير مسبوق يتعرض له المدنيون في القطاع.



حشد ليهود أمريكيين بمحطة قطارات نيويورك احتجاجا على قصف غزة
احتشد المئات من اليهود المناصرين للسلام في محطة قطارات "غراند سنترال" الشهيرة، وسط مدينة نيويورك الأمريكية؛ بهدف المطالبة بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وإعلان وقف إطلاق نار عاجل.



34 صحفيا استشهدوا في غزة بقصف الاحتلال منذ بدء العدوان
نشر مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، صور الصحفيين الذين استشهدوا في القطاع، جراء العدوان الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة.



جيش الاحتلال يبرر جرائمه سلفا: "لا يمكننا ضمان سلامة الصحفيين في غزة"
أبلغ جيش الاحتلال الإسرائيلي وكالتي "رويترز"، و"فرانس برس" الدوليتين للأنباء، أنه لا يستطيع ضمان سلامة صحفييهما العاملين في قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف وحصار إسرائيلي منذ نحو ثلاثة أسابيع، وقت ارتفعت فيه حصيلة الضحايا من الصحفيين إلى 27.








المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة خدمات الاتصالات خطر غیر مسبوق قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة

قال موقع والا العبري، اليوم الأربعاء، إن الأمم المتحدة تجري مفاوضات مع إسرائيل حول نشر نظام اتصالات يهدف إلى حماية موظفي الإغاثة التابعين للأمم المتحدة في قطاع غزة ، لكن إسرائيل لم توافق بعد على نشر النظام بادعاء تخوفها من أن حماس ستستولي عليه.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن الأمم المتحدة أوضحت لإسرائيل أن نصب نظام الاتصالات هو أحد الشروط المركزية التي ينبغي تنفيذها من أجل استئناف توزيع المساعدات الإنسانية في أنحاء قطاع غزة.

وادعى المسؤولون الإسرائيليون أن إسرائيل تخشى سقوط نظام الاتصالات بأيدي حماس، "وبذلك سيكون من الصعب على الاستخبارات الإسرائيلية مراقبة اتصالات حماس، الأمر الذي سيزيد مخاطر هجمات ضد الجنود الإسرائيليين".

ونظام الاتصالات الذي تريد الأمم المتحدة في القطاع هو نظام Starlink لشركة SpaceX التي يملكها الملياردير إيلون ماسك. وفق عرب 48

وقلصت الأمم المتحدة أنشطتها الإغاثية في القطاع بسبب الخطر الماثل على موظفيها، ومقتل عدد منهم من جراء القصف الإسرائيلي.

وعلقت الأمم المتحدة قسما كبيرا من توزيع المساعدات الإنسانية في القطاع في أعقاب تقييما أمنيا للأمم المتحدة يتعلق بالمخاطر المحدقة بموظفيها، ما أدى إلى تفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع.

واعتبرت إسرائيل تعليق الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية أنه قرار سياسي بإيعاز من كبار المسؤولين الأمميين، بهدف ممارسة ضغوط لوقف الحرب، وفق ما نقل "واللا" عن مسؤولين إسرائيليين، بينما نفت الأمم المتحدة ذلك.

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • الأونروا: الوضع الصحي في غزة يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق
  • الأونروا: الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة
  • "الأونروا": الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • مشاهد للحظة قنص مستوطن في نابلس وتحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى ساحة مشابهة لغزة ولبنان (فيديو)
  • خسائر إسرائيلية في غزة من المسافة صفر وتحذيرات من استمرار الحرب
  • 270 يوما من العدوان على غزة تحت رعاية الصمت العالمي
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم.
  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء