أكدت صحيفة "الجمهورية"، أن المخرج الوحيد للوضع المتأزم الراهن هو العمل على التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وضمان حق الشـعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والوقف الفوري لجميع الأعمال العسكرية التي تستهدف المدنيين في قطاع غزة.


وذكرت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم، السبت، بعنوان "السلام يصنع الاستقرار" - أن مواقف الدولة المصرية ثابتة تجاه ما يحدث في القطاع، فالجهود المصرية لا تتوقف من أجل إرساء دعائم السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، والجهود مستمرة أيضا لتنسيق الجهود الإقليمية والدولية لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة وضمان نفاذها إلى قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الاتصالات المكثفة التي تقوم بها مصر متواصلة مع جميع الأطراف من أجل وقف إطلاق النار وتوفير الأمن العاجل للمساعدات الإنسانية للقطاع، موضحة أن إرساء السلام وحل الدولتين هو الطريق الوحيد نحو أمن المنطقة بأسرها وليس الأراضي الفلسطينية فقط.

وأضافت "الجمهورية" أن المجتمع الدولي مطالب بالتدخل الفوري لوقف العنف ووقف أي محاولات للتهجير القسري للشعب الفلسطيني مـن أراضيه، والعمل من أجل إيصال المساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس

العريش (وام)

أخبار ذات صلة بدء التسجيل في «مواهب المستقبل» للابتعاث الدراسي «الصحة» تحدد مؤهلات وخبرات المهنيين بـ«مراكز الإنجاب»

واصلت دولة الإمارات تقديم مساعداتها الإنسانية للفلسطينيين بقطاع غزة ضمن عملية «الفارس الشهم 3» إلى جانب استقبال النازحين من شرق مدينة خان يونس والذين فروا من أهوال الحرب باتجاه منطقة «المواصي» بالقطاع وذلك في إطار دعم الإمارات المتواصل للأسر الفلسطينية النازحة في قطاع غزة.
وقدم المتطوعون في العملية المساعدات العاجلة للعائلات النازحة للتخفيف من معاناتها نتيجة الأوضاع المأساوية التي تعيشها وشملت المساعدات طروداً غذائية وتموراً ومواد أساسية لإسعاف تلك الأسر في ظل النزوح والأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، لتُبرهن «إمارات زايد الخير» أن الإنسانية لا تعرف حدوداً حتى في أحلك الظروف.
ويُقدر عدد النازحين من مناطق شرق خان يونس بنحو 400 ألف نازح هربوا من القصف والحرب الدائرة وهم لا يمتلكون أدنى مقومات الحياة.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • غزة وأوكرانيا.. كيف سيتعامل ستارمر مع أكبر أزمتين في العالم؟
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية مسار السلام الوحيد
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة