أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت أنه قصف خلال الليل 150 هدفا تحت الأرض في شمال قطاع غزة.

وجاء في بيانه: "أغارت طائرات حربية الليلة الماضية على نحو 150 هدفا تحت الأرض في شمال قطاع غزة حيث تمكنت من تصفية مخربين من حماس وتدمير أنفاق قتالية ومناطق قتال تحت الأرض بالاضافة إلى بنى تحتية إرهابية أخرى تحت الأرض".

إقرأ المزيد القناة 13 العبرية: الجيش الإسرائيلي لا يزال داخل أراضي قطاع غزة ولم ينسحب منها

وقال قائد مركز إدارة النيران في القيادة الجنوبية: "قمنا بشن غارات لم يسبق لها مثيل في قطاع غزة جوا وبرا وحتى من تحت الأرض".

وأضاف: "جيش الدفاع سيقضي على كل مخرب من القادة وحتى النشطاء وكل بنية تحتية لحماس".

من جهته، صرح القائد في سلاح الجو العميد غلعاد كينان، بأنه خلال الغارات الليلة الماضية والتي شاركت فيها نحو 100 طائرة حربية، تم استخدام مئات الصواريخ وتدمير مئات الأهداف لحماس.

وقال إن سلاح الجو مستعد لتطور المعركة ويعمل مع كافة أذرع الجيش لتدمير كل من يتورط مع حماس.

מטוסי קרב תקפו הלילה כ-150 מטרות תת-קרקעיות בצפון רצועת עזה. במהלך התקיפה חוסלו מחבלים של ארגון הטרור חמאס והושמדו מנהרות לחימה, מרחבי לחימה תת-קרקעיים ותשתיות טרור תת-קרקעיות נוספות>> pic.twitter.com/cEJ5zqOA0l

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) October 28, 2023

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها "حماس"، ووسع الجيش الإسرائيلي هجومه البري يوم الجمعة، وكثف غاراته على كافة المحاور.

وأسفر القصف عن وقوع أكثر من 7 آلاف قتيل في قطاع غزة وآلاف الجرحى والمفقودين.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 308 عسكريين، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 5 آلاف بالإضافة إلى 222 أسير احتجتزهم "حماس".

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت يوم الجمعة 27 أكتوبر مشروع قرار عربي يدعو لهدنة إنسانية فورية ووقف القتال. 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس صواريخ طائرات حربية طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام الجیش الإسرائیلی تحت الأرض قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية برية في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن قواته بدأت “عمليات برية محدودة وموجهة ضد أهداف تابعة “لحزب الله” في منطقة الحدود بجنوب لبنان”.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان أنه “تنفيذا لقرار سياسي، بدأ الجيش الإسرائيلي قبل ساعات قليلة غارات برية محدودة وموجهة بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة ضد أهداف وبنية تحتية تابعة “لحزب الله” في جنوب لبنان، تقع قرب الحدود وتشكل تهديدا مباشرا للتجمعات الإسرائيلية في شمال إسرائيل”.

وأوضح البيان أن “الجيش الإسرائيلي “يعمل وفقا لخطة منهجية وضعتها هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية”.

ولفت البيان إلى أن “سلاح الجو الإسرائيلي والمدفعية تدعم القوات البرية بضربات دقيقة على أهداف عسكرية في المنطقة، على أن تستمر هذه العملية التي أطلق عليها “السهام الشمالية” وفقا لتقييم الوضع وبالتوازي مع القتال في غزة وفي ساحات أخرى”.

واختتم البيان بالتأكيد على أن “الجيش الإسرائيلي يواصل عمله لتحقيق أهداف الحرب، ويفعل كل ما هو ضروري لإعادة مواطني شمال إسرائيل إلى منازلهم”.

في المقابل، أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأنه “لا وجود لأي توغلات إسرائيلية حتى الآن والمقاومة مستمرة في استهداف قوات الاحتلال”.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية برية في جنوب لبنان
  • حزب الله: قصفنا عددا من المناطق شمال مدينة حيفا برشقة صاروخية من نوع «فادي 1»
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • حزب الله: قصفنا بالصواريخ مستوطنة جيشر هزيف شمال إسرائيل
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية في مناورة برية وهدفنا إعادة سكان شمال غزة لمنازلهم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن حشد إضافي لقوات الاحتياط
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا