#سواليف

أظهرت صور بثتها قناة الجزيرة قصفا عنيفا للطائرات الإسرائيلية في محيط المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة.

وكثّف الاحتلال الإسرائيلي ضرباته الجوية في الوقت الذي كان قطاع غزة يغرق في ظلام دامس، وأظهرت صور الجزيرة انفجارات ودخانا يتصاعد في سماء غزة جراء القصف الإسرائيلي.

وتتعرض مناطق عدة من القطاع لقصف عنيف، حيث شن طيران الاحتلال سلسلة من الغارات وصفت بأنها “الأعنف” على الإطلاق منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع المحاصر.

مقالات ذات صلة أنباء عن أسر قائد الهجوم البري على غزة 2023/10/28

وبينما أعلن الاحتلال توسيع عملياته البرية بدءا من ليلة السبت أقدم على قطع الاتصالات وخدمة الإنترنت بالكامل، فيما تدور اشتباكات مسلحة بين المقاومة وقوات الاحتلال في محاور عدة شرقي قطاع غزة.

انفجارات في سماء #غزة في أعنف قصف إسرائيلي يشهده القطاع#حرب_غزة pic.twitter.com/poaB9ZdSRM

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 27, 2023

#الجزيرة تحصل على صور حصرية توثق اللحظات الأولى التي تلت قصفا مكثفا نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي ظهر يوم الجمعة على حي تل الهوى بالقرب من المقر الرئيسي للأمم المتحدة#الأخبار#حرب_غزة pic.twitter.com/IpEeU4IU3J

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 28, 2023

كتائب القسام: نتصدى لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج واشتباكات عنيفة على الأرض pic.twitter.com/H5H2541oOd

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 27, 2023

القيادي في حركة حماس أسامة حمدان: إسرائيل تقول إن هذه العملية ليست العملية البرية المخطط لها، حتى لا تضع نفسها في موقف محرج عندما تفشل. ومع بزوغ ساعات الفجر سيرى العالم آثار الملحمة البطولية التي خاضها المقاومون في #غزة pic.twitter.com/cG1AOJYoRI

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 27, 2023

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة حرب غزة الجزيرة الأخبار حرب غزة غزة قناة الجزیرة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

سوريا تدين القصف الإسرائيلي على أراضيها وتطالب دول العالم بإدانته!

ارتفع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على مواقع عدة في محيط مدينة مصياف بريف حماة، في سوريا، إلى 16قتيلا و 36 جريحاً بينهم حالات حرجة.

وقال مدير صحة حماة الدكتور ماهر اليونس لوكالة سانا: “إن عدد قتلى القصف الإسرائيلي على عدة مناطق بريف مصياف ارتفع إلى 16 قتيلا بينما هناك 36 جريحاً منهم 6 في حالة خطرة”.

في السياق، “أدانت الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات الاعتداء الإسرائيلي الآثم  الذي استهدف عدداً من المناطق، وأسفر عن ارتقاء 16 شهيداً وجرح 36 شخصاً بينهم 6 في حالة حرجة، كما تسبب أيضاً بأضرار مادية في بعض المناطق السكنية”.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم: “إمعاناً في اعتداءاتها على الأراضي السورية، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الأحد 8-9-2024 عدواناً جوياً سافراً من جهة شمال غرب لبنان استهدف عدداً من المناطق أسفر عن ارتقاء 16 شهيداً و جرح 36 شخصاً بينهم 6 في حالة حرجة، كما تسبب أيضاً بأضرار مادية في بعض المناطق السكنية”.

وأضافت الخارجية في بيانها: “إن تمادي كيان الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته على الأراضي السورية، وعلى دول أخرى في المنطقة، واستمراره في حربه الوحشية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وارتكابه أفظع المجازر وجرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين إنما يدل على السعي المحموم لهذا الكيان الفاشي الدموي لمزيد من التصعيد في المنطقة والدفع بها إلى منزلقات خطرة سيكون لها عواقب وخيمة لا يمكن توقعها”.

وقالت الخارجية إن “سورية تؤكد على أن الدعم اللامحدود للكيان الإسرائيلي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية أخرى هو ما يشجعه على الاستمرار في جرائمه الوحشية وعدوانه المتواصل، ما يجعل تلك الدول شريكة في هذا العدوان والتغطية عليه تستوجب المساءلة عنها”.

وأضافت الخارجية: “إن الجمهورية العربية السورية إذ تدين بأشد العبارات هذا الاعتداء الآثم على الأراضي السورية، فإنها تحذر من استمرار الصمت الدولي إزاء الاستهتار الإسرائيلي بكافة القوانين والمواثيق الدولية، وانتهاكاته للقانون الدولي، وتطالب جميع دول العالم بإدانة هذا العدوان الإسرائيلي والتضامن معها في السعي لوضع حد للاعتداءات والجرائم الإسرائيلية الممنهجة، ومساءلة قادة هذا الكيان العنصري عن جميع جرائمه”.

وقالت الخارجية “إن سورية تؤكد مجدداً على حقها الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضيها وتحرير أرضها المحتلة بكافة الوسائل المشروعة التي يضمنها القانون الدولي”.

إلى ذلك، “أدانت وزارة الخارجية الإيرانية القصف الإسرائيلي، أمس على سوريا، وأسفر عن عشرات الشهداء والجرحى”.

وقال المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني خلال مؤتمرة الصحفي الأسبوعي اليوم: “إن جرائم إسرائيل لا تقتصر على فلسطين وإن استمرار عدوان الكيان الصهيوني على سورية وغزة ولبنان مواصلة لسياساته المجنونة في توسيع الحرب في المنطقة”.

ونفى كنعاني، “ما ورد في الإعلام الصهيوني حول استهداف مقرات إيرانية في سورية”، مشدداً على أنه “حان الوقت لكي يتراجع داعمو هذا الكيان عن تسليحه”.

مقالات مشابهة

  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة العراق × الكويت Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | تصفيات كأس العالم 2026
  • مجزرة جديدة في مواصي غزة / شاهد
  • الآلاف يتوافدون إلى مضارب قبيلة الحويطات / شاهد
  • سوريا تدين القصف الإسرائيلي على أراضيها وتطالب دول العالم بإدانته!
  • الأقوى منذ سنوات.. تفاصيل ليلة دامية عاشتها سوريا تحت القصف الإسرائيلي
  • اعتداءات واقتحامات وتجريف في الضفة المحتلة وهدم منزل بالقدس (شاهد)
  • هذا ما قاله شقيق منفذ عملية الكرامة عن الشهيد.. زعل على حال الأمة الإسلامية (شاهد)
  • أردنيون وفلسطينيون يوزعون الحلوى ابتهاجا بعملية الكرامة (شاهد)
  • احتفاء على مواقع التواصل بعملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني (شاهد)
  • مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معبر الكرامة.. المنفذ أردني (شاهد)