زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال رئيس المنظومة الجوية التابعة لمنظمة حماس المدعو عصام أبو ركبة.

وكان أبو ركبة مسؤولاً عن إدارة منظومات الطائرات المسيرة والمظلات الشراعية وأنظمة الاستطلاع الجوي والدفاع الجوي التابعة لمنظمة حماس. 

وشارك بحكم وظيفته في تخطيط وتنفيذ المجازر الدموية المروعة في قرى وبلدات غلاف غزة يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، تحديداً من خلال توجيه المخربين الذين تسللوا إلى أراضي غلاف غزة راكبين المظلات الشراعية بالإضافة إلى قيادة هجمات الطائرات المسيَّرة على مواقع جيش الدفاع المتاخمة لحدود غزة.

لا يزال قطاع غزة يعاني ويلات الحرب نتيجة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي من 22 يوما على التوالي، إذ لا يزال القطاع يسجل المجازر الدامية، بحق عائلات، في الوقت الذي يعاني فيه الأهالي من حصار كامل، ما زاد من وطأة الحرب الدامية، وسط مناشدات دولية عاجلة بوقف التصعيد فورا.

 الاحتلال الغاشم أراد وأد الحقيقة من القطاع المحاص، فلم يكتف بمجازره واستهداف المدنيين، بل عمد على قطع الاتصالات وتوسيع عملياته البرية، في الوقت الذي تصدت فيه كتائب القسام معه بعدة محاور.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة

 أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين إثر قصف طائرات الاحتلال خيام نازحين بمنطقة البركة في دير البلح وسط قطاع غزة.

وشنت مروحية الاحتلال، غارات على شمال غرب خان يونس جنوبي القطاع، كما سقط عدد من الشهداء إثر قصف الاحتلال شقة سكنية في محيط شارع المغربي بمدينة غزة

شاهد .. انتشال شهـ.ـيدين و7 إصابات جراء استهداف خيمة نازحين بمنطقة البركة في دير البلح وسط قطاع غزة pic.twitter.com/ckRCf0lGQN — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 16, 2024

وأطلقت آليات الاحتلال النار بشكل كثيف استهدف مبان شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، كما نفذ عمليات نسف لمباني سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ومساء أمس الاثنين، استشهد ستة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط قطاع غزة.



واستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب أبراج “الندى” شمال القطاع، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأضافت أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.

كما أصيب عدد من المواطنين جراء استهداف قوات الاحتلال محيط برج الأندلس، شمال غرب مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,226 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,413 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ونشرت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، قائمة بأسماء الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.



وتضمنت القائمة أسماء 34 ألفا و344 فلسطينيا استشهدوا خلال الحرب، من ضمنهم 11 ألفا و983 طفلا أقل من 18 عاما.

ومن ضمن هؤلاء الأطفال، وثقت الوزارة أسماء نحو 710 أطفال قتلوا وهم أقل من عام، إضافة إلى توثيق أسماء ألفين و734 فلسطينيا بعمر أكثر من 60 عاما.

والأحد، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان، إن عدد الشهداء والمفقودين وصل إلى 51 ألفا و206 فلسطينيين، من ضمنهم 16 ألفا و795 من الأطفال و171 رضيعا ولدوا وقتلوا خلال الحرب، و710 قتلوا وعمرهم أقل من عام.

ورصد المكتب الحكومي وفاة نحو 36 فلسطينيا نتيجة المجاعة من إجمالي عدد القتلى، فيما وصل عدد الشهداء من النساء خلال حرب الإبادة، بحسب المكتب الحكومي، إلى 11 ألفا و378 سيدة.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • قائد الثورة يتلقى رسالة خاصة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (تفاصيل)
  • عادل عصام الدين: يظل الهلال هو الهلال اللي يخوف ولا يزال متقدم ع الاتحاد .. فيديو
  • حماس: تجنيد الأفارقة كمرتزقة في جيش الاحتلال يعبر عن عمق الأزمة الأخلاقية
  • حماس تعلق على تجنيد الاحتلال للاجئين أفارقة للقتال في غزة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في غزة مع قدوم المنخفضات الجوية
  • قائد سابق في جيش الاحتلال: علينا الخروج من القطاع سريعًا
  • صحة غزة: 64 شهيدا بمجازر جديدة ارتكبها الاحتلال في القطاع