كشفت صحف محلية أن شركات المحمول في مصر تدرس توفير خدمات الاتصالات لأهالي قطاع غزة عقب انقطاع الانترنت والاتصالات بشكل قابل جراء الغارات الإسرائيلية المكثفة.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" المحلية عن مصادر لم تسمها، أن شركات المحمول جاهزة لتوفير خدمات الاتصالات غير أن قانون الاتحاد الدولي للاتصالات وتراخيص شركات الاتصالات لا يسمح بوصول الإشارة إلى خارج حدود الدولة، بحسب الصحيفة.



وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي دشنوا حملة تحت وسم "شبكة مصر لغزوة" على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قطع دولة الاحتلال كافة خدمات الاتصالات الأرضية والمحمولة والإنترنت عن القطاع جراء استمرار القصف العنيف برا وجوا وبحرا.

وفي السياق، طالب ناشطون على منصة "إكس" (تويتر سابقا)،  الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بتوفير الاتصالات والإنترنت الفضائي لسكان قطاع غزة.

وتصدر هاشتاغ "starlinkforgaza" قائمة الحملات الأكثر تداولا خلال الساعات الأخيرة في منصة "إكس"، مع مشاركة شخصيات ومشاهير، بينهم النجم المصري محمد أبو تريكة. 


وطلب ناشطون من ماسك الذي يملك شركة "سبيس إكس" المختصة بالأقمار الصناعية، توفير الإنترنت لسكان قطاع غزة الذين بات جلهم دون أي وسيلة اتصال مع الخارج، على غرار مسارعته لتوفير القمر الصناعي لأوكرانيا التي تعرضت لغزو روسي مطلع العام 2022.

ولليوم الثاني والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 7326 شهيدا منهم 3038 طفلا، و1726 سيدة، و414 مسنا، إضافة إلى إصابة نحو 19 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لآخر أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصر غزة مصر فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الداخلية: توفير كافة مستلزمات الأسر من السلع بأسعار مخفضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الداخلية  مد فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة (كلنا واحد) وذلك اعتبارًا من 1 يوليو 2024 ولمدة شهر لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 % وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.. بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).
وأوضحت الوزارة  أنه هناك توسعا فى أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة فى المبادرة بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال 2254 منفذ بمختلف محافظات الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.
وتواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال  (1026) منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة. 
يأتى ذلك فى إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.
يأتي ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين . 

مقالات مشابهة

  • جرعة جديدة وقاتلة في أسعار الاتصالات والإنترنت.. شركات الهاتف المحمول في اليمن تصدم المشتركين
  • رداً على قرار نقل مقار شركات الاتصالات الى عدن.. قيادي حوثي يتحدث عن قطع شبكة كابلات الاتصالات الحيوية في البحر الأحمر وايقاف اليمنية
  • اتفاقية بين «إقامة» ومطارات دبي لتعزيز خدمات المسافرين
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تعيين مدير تنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في طرق دبي
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تعيين مدير تنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات
  • "زين السعودية" تحقق إنجازًا في خدمات الجيل الخامس (5G) خلال موسم الحج
  • إسرائيل تدرس استخدام 5 آلاف قمر صناعي من إيلون ماسك ضد حزب الله
  • الداخلية: توفير كافة مستلزمات الأسر من السلع بأسعار مخفضة
  • شركات الاتصالات تبدأ تقديم عقود خدماتها داخل الفروع للمكفوفين بطريقة برايل
  • ننشر توصيات اتصالات النواب لـ "الحكومة" بشأن دعم التحول الرقمي (تفاصيل)