زار وفدٌ من قوات التحالف المشتركة لدعم الشرعية في اليمن محافظة حجة (غربي اليمن) للمرة الأولى منذ أكثر من عام ونصف، مع بدء الهدنة الأممية في اليمن.

وقالت وسائل إعلام سعودية، إن الوفد ترأسه مدير العمليات العسكرية المدنية اللواء عبدالله الحبابي، ورافقه محافظ حجة عبدالكريم السنيني، وممثلون لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وشملت الزيارة عدة مديريات منها حجة وميدي وحيران والجعدة، وتهدف الزيارة إلى تقديم الدعم للأسر النازحة في محافظة حجة، من خلال دراسة إنشاء مشروع إيواءٍ لهم، وتقييم المشاريع المنفذة حتى الآن، كالآبار ومحطات تحلية المياه، والمدارس والمراكز الصحية، بحسب صحيفة "عكاظ".

وخلال الزيارة، تم افتتاح بعض الأقسام في مستشفى الجعدة الصحي كجزءٍ من الجهود المستمرة لتعزيز البنية التحتية الصحية في المنطقة، إضافة إلى إطلاع الوفد على مشروع إنشاء آبار وتحلية المياه في حيران.

اقرأ أيضاً هل يشكل الحوثيون في اليمن تهديداً لإسرائيل خلال حرب غزة ولماذا قد يقصفون الأراضي المصرية؟ معرض فوتوغرافي لضحايا الألغام الحوثية من الأطفال اليمنيين ”شاهد” وفاة شاب يمني - أمريكي بحادث مروري في ولاية نورث كالوراينا الأمريكية شاهد .. قوات الإحتلال الحوثي تعتدي على نساء وأطفال وتهدم منزلهم في منطقة الشعر بإب (فيديو) عاجل.. حماس تعلن تصديها لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وسط اشتباكات عنيفة ليلها نهار.. «المشهد اليمني» ينشر أول صور من داخل قطاع غزة تحت القصف وقطع الاتصالات دعم مالي نمساوي جديد لمواجهة حالة الطوارئ الإنسانية الحادة في اليمن وزير الدفاع اليمني يوجه بقطع الحبل السري للمليشيا أمطار وسيول غزيرة على 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد والإنذار المبكر صحيفة إماراتية: حرب غزة ستعجل بإنهاء حرب اليمن مقتل رجل وزوجته إثر صاعقة رعدية جنوبي اليمن وفاة مواطن جرفته السيول مع سيارته جنوبي اليمن

وفي إطار التعاون، تم الاجتماع مع مسؤولين يمنيين، بما في ذلك محافظ محافظة حجة، والسلطات المحلية، ونوقشت سبل تعزيز التعاون المستقبلي.

وأوضح اللواء الحبابي خلال الزيارة أنه يجري حاليًا العمل على دراسة التوصيات الناتجة عن هذه الزيارة لتحقيق أهدافٍ أكبر سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق بعد اعتمادها.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

العامل الكراب يدعو الى الانخراط الجميع في تسريع اعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال باقليم الحوز

قام صباح اليوم السبت 29 يونيو 2024، العامل بوعبيد الكراب، برفقة رئيس دائرة مجاط وقائد قيادة أسيف المال، بزيارة ميدانية إلى بعض دواوير جماعتي أسيف المال واداسيل.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الزيارات الميدانية المستمرة التي يقوم بها المسؤول الإقليمي الأول إلى الدواوير المتضررة من زلزال سبتمبر 2023.

وتهدف هذه الزيارات إلى متابعة تقدم أعمال إعادة بناء المنازل المدمرة وتقديم الدعم اللازم للمواطنين المتضررين لضمان عودة الحياة إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن.

بدأ العامل زيارته إلى دوار زيلاوت المتواجد بمركز جماعة أسيف المال، ثم انتقل إلى دواوير أغز، تدركين، مجديد، واداسيل التابعة لنفوذ جماعة اداسيل.

كانت الزيارة تهدف إلى مواكبة عملية الإعمار التي تشهدها المنطقة، خصوصًا بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث تم تسجيل استئناف معظم الأوراش للأشغال.

خلال الزيارة، استمع العامل إلى مشاكل وانشغالات الساكنة بخصوص العملية، وتفاعل معها بشكل فوري، وعمل على إيجاد حلول ممكنة لكل حالة على حدة، سواء بربط الاتصال بالفرق التقنية التي تواكب العملية أو بإعطاء تعليماته للسلطة المحلية بهذا الخصوص.

تجدر الإشارة إلى أن عملية إعادة الإعمار على مستوى قيادة أسيف المال، على غرار القيادات الأخرى التابعة لإقليم شيشاوة، تسير بوتيرة متسارعة وتتواصل بالانخراط الفعال لجميع المتدخلين من مهندسين وتقنيين، وذلك تحت الإشراف المباشر للسلطة المحلية.

في ختام الزيارة، دعا العامل الجميع إلى الانخراط في العملية، مؤكدًا على التزامه بتقديم كافة أشكال الدعم للمتضررين وتسهيل عمليات إعادة بناء منازلهم المتضررة.

هذه الزيارة تأتي في إطار جهود السلطات الإقليمية في شخص السيد العامل للتخفيف من معاناة السكان المتضررين، وضمان توفير بيئة معيشية آمنة ومستقرة للجميع في المنطقة المتضررة.

مقالات مشابهة

  • نغم يمني في باريس يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي
  • بهذه المناطق.. الجيزة: عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين
  • “نغم يمني في باريس” يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي للإذاعـة والتلفزيون
  • اليمن يحصد الجائزة الأولى في المهرجان ‎العربي بتونس
  • مقتل شاب يمني أمريكي بطعنات قاتلة وسط اليمن.. والكشف عن هوية الجاني
  • إعلان للفريق الحكومي المفاوض من سلطنة عمان .. عقب لقاء مع وفد التحالف العربي
  • العامل الكراب يدعو الى الانخراط الجميع في تسريع اعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال باقليم الحوز
  • النادي الدبلوماسي يزور جمعية دار الحنان لرعاية المسنين بريف دمشق
  • أمير نجران يزور محافظة بدر الجنوب غدًا
  • خلال ساعات.. قطع المياه حتى صباح السبت بهذه المناطق في الجيزة