صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@05:39:31 GMT

الهلال يحكم القمة بـ «قبضة الكلاسيكو»

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

 
الرياض (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة الاتحاد ينزف في الدوري السعودي شباب الأهلي يبدأ سلة «غرب آسيا» أمام الشمال

أحكم الهلال قبضته على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه الأهلي 3-1، في قمة المرحلة الحادية عشرة، التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وسط حضور جماهيري ناهز 60 ألف متفرج.


سجل ثلاثية الهلال، الصربي سيرجي سافيتش «1»، ومواطنه الكسندر ميتروفيتش «37»، والبرازيلي روجر إيبانيز «84 بالخطأ في مرماه»، فيما سجل هدف الأهلي الوحيد، الفرنسي آلان سانت-ماكسيمان (58).
ورفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة، من دون أي خسارة، بينما بقي الأهلي على رصيده السابق 22 نقطة، وتراجع إلى المركز الخامس.
ولم يمض على انطلاقة الشوط الأول سوى ثوان معدودة، حتى افتتح الهلال التسجيل، عندما انطلق سافيتش خلف كرة طويلة داخل منطقة الجزاء، ولعبها على يسار الحارس السنغالي إدوارد مندي «1».
وحصل الهلال على ضربة جزاء نفذها ميتروفيتش، وتصدى لها الحارس السنغالي إدوار مندي، قبل أن تعود ويبعدها الدفاع للركنية، ومن هجمة سريعة عزز الهلال تقدمه بهدف ثانٍ، عندما ارتقى ميتروفيتش لكرة عرضية، ولعبها برأسه قوية على يمين مندي «37». وفي الوقت المحتسب بدل الضائع كاد الهلال أن يسجل هدفاً ثالثاً لولا العارضة التي تصدت لكرة البرازيلي مالكوم فيليبي، قبل أن تعود ويشتتها الدفاع.
ومن هجمة منسقة قلص الأهلي الفارق، عندما تلقى الفرنسي سانت-ماكسيمان كرة داخل منطقة الجزاء، لعبها قوية على يمين ياسين بونو «58».
وبواسطة «النيران الصديقة» عزز الهلال تقدمه بهدف ثالث، عندما حاول المدافع البرازيلي روجر إيبانيز إعادة الكرة برأسه للحارس، لكنه وضعها بالخطأ في مرماه، لحظة خروج الأخير من مرماه «84».
من جهة أخرى، واصل الفتح سلسلة انتصاراته، بتغلبه على مضيفه الرائد 2-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ورفع الفتح رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث، بينما بقي الرائد على رصيده السابق 5 نقاط.
وتمكن الطائي من إيقاف سلسلة النتائج السلبية، بعدما حول تأخره إلى فوز على ضيفه الرياض بنتيجة 3-2، وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الطائي إلى 10 نقاط في المركز الرابع عشر، فيما بقى الرياض على رصيده السابق 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري السعودي الهلال السعودي الأهلي السعودي

إقرأ أيضاً:

التعادل يحكم موقعة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي  سلبيًا مع نظيره إنتر ميلان الإيطالي في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2024-2025.

أحداث مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

أطلق كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي في الدقيقة 27 تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن مرت في الشباك من الخارج.

وسدد إرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي في الدقيقة 35، تسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن مرت بمحاذاة القائم الأيسر للمرمى.

وصوب ماركوس تورام لاعب إنتر ميلان في الدقيقة 41، تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

كريستيان إريكسن يكشف سبب بقائه مع مانشستر يونايتد مدافع برشلونة يبدي إعجابه بـ موناكو.. ويمدح مدربه.. وينتقد نظام دوري أبطال اوروبا الجديد

وفي الدقيقة 76 سدد هنريك مخيتاريان لاعب إنتر ميلان، تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن مرت بشكل قريب أعلى العارضة.

وأرسل جفارديول لاعب مانشستر سيتي في الدقيقة 89، عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، قابلها إلكاي جوندوجان برأسية من على حدود منطقة الـ6 ياردات، ولكن أمسك بها الحارس يان سومير بثبات.

مقالات مشابهة

  • التعادل يحكم موقعة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • "الكلاسيكو" قمة جماهيرية في جولة "نحلم ونحقق"
  • فلاته: الهلال فريق مصروف عليه .. فيديو
  • عطيف: ميتروفيتش لا يعود للضغط مع ‎صربيا ويُقاتل مع ‎الهلال .. فيديو
  • ميتروفيتش يقود تشكيل الهلال أمام الريان بدوري أبطال آسيا للنخبة
  • الاحتلال يحكم على مقدسي ويُحول آخر للاعتقال الإداري
  • الكلاسيكو السعودي.. موعد مباراة الهلال والاتحاد القادمة في الجولة الرابعة من دوري روشن
  • جيسوس ولاعبوا الهلال يحتفلون بيوم ميلاد ميتروفيتش .. فيديو
  • كنو يمازح ميتروفيتش خلال يوم ميلاده .. فيديو
  • بالصور.. شاهد تغريدات نجمات السوشيال ميديا بعد مباريات القمة الأفريقية.. فاطمة الصادق تشيد وعائشة الماجدي تتغزل وحنان حسن تسخر من المريخ “ناس اتنين بيها صاعدين وناس اتنين بيها طايرين”