سرايا - قالت هيئة النقل في مدينة نيويورك، إن مئات المتظاهرين الذين يطالبون بوقف إطلاق النار على غزة، أغلقوا محطة غراند سنترال، أحد مراكز النقل الرئيسية في المدينة الجمعة.

وقالت هيئة النقل على موقعها الإلكتروني "محطة غراند سنترال مغلقة حتى إشعار آخر؛ بسبب احتجاج" وحثت الركاب على استخدام محطات بديلة، والأخذ في الاعتبار زيادة وقت الانتقالات.



وكُتب على إحدى اللافتات المرفوعة داخل المبنى: "احزنوا على الموتى، وقاتلوا بكل قوة من أجل الأحياء".

وأظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي تدفق المتظاهرين من محطة القطار إلى الشارع 42 في وسط مانهاتن، واحتجاز سلطات إنفاذ القانون لعدد كبير من الأشخاص.

ونشرت مجموعة "الصوت اليهودي من أجل السلام" التي نظمت الاحتجاج، مقطعا مصورا على إنستغرام يظهر الشرطة في المحطة ترافق صفا طويلًا من المتظاهرين، الذين كانوا يرتدون قمصانا كتب عليها "أوقفوا إطلاق النار الآن" و"ليس باسمنا" وأذرعهم خلف ظهورهم.

وكتبت المجموعة في المنشور "يتم اعتقال المئات من اليهود والحلفاء فيما يُرجح أنه أكبر عصيان مدني جماعي تشهده مدينة نيويورك خلال عقدين من الزمن".

ووسع جيش الاحتلال الجمعة، هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة. وقالت حماس، إن مقاتليها مستعدون لمواجهة الهجمات الإسرائيلية "بكامل القوة"
إقرأ أيضاً : منظمة العفو الدولية: مدنيو غزة يتعرضون لخطر غير مسبوقإقرأ أيضاً : المقاومة تتعهد باستخدام «القوة الكاملة» بعد تكثيف جيش الاحتلال عملياته البرية في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مباحثات مصرية إسرائيلية بشأن نظام مراقبة إلكتروني على حدود غزة

 قال مصدران مصريان ومصدر ثالث مطلع لوكالة "رويترز" إن مفاوضين إسرائيليين ومصريين يجرون محادثات بشأن نظام مراقبة إلكتروني على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وذكرت المصادر أن هذا النظام قد يتيح سحب القوات الإسرائيلية من المنطقة إذا تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.

ومسألة بقاء قوات الاحتلال الإسرائيلية على الحدود هي إحدى القضايا التي تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لأن حركة حماس ومصر، التي تتوسط في المحادثات، تعارضان إبقاء الاحتلال لقواته هناك.

وفي سياق متصل، نقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين قوله إن مصر وافقت على بناء "جدار" تحت الأرض على الجانب المصري من الحدود مع إسرائيل، ووافقت الولايات المتحدة على تمويل المشروع. 

والخميس، قالت حركة حماس، إنها لم تبلغ من الوسطاء، بأي جديد، بشأن المفاوضات الجارية في الدوحة، لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، بعد تقارير عن مغادرة وفد الاحتلال عائدا إلى تل أبيب اليوم.

وأشارت الحركة إلى أن الاحتلال، يستمر في سياسة المماطلة لكسب الوقت، بهدف إفشال هذه الجولة من المفاوضات مثلما فعل في جولات سابقة، وهذا لا ينطلي على شعبنا ومقاومته.

ومنذ الحديث عن عودة المفاوضات غير المباشرة، لوقف إطلاق النار صعد الاحتلال من عدوانه وقصفه الوحشي وارتكاب المجازر في قطاع غزة.

نقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين أن #مصر وافقت على بناء "جدار" تحت الأرض على الجانب المصري من الحدود مع إسرائيل، ووافقت الولايات المتحدة على تمويل المشروع. pic.twitter.com/64LDNgeyMP

— عربي21 (@Arabi21News) July 12, 2024

مقالات مشابهة

  • مصر تدعو الاحتلال الإسرائيلي لعدم عرقلة محادثات وقف إطلاق النار في غزة
  • ‏حماس: هجوم خان يونس يظهر أن إسرائيل غير مهتمة بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار
  • مئات المتظاهرين في إسرائيل للطالبة بعقد صفقة مع حماس لإطلاق سراح المحتجزين
  • جرائم حرب.. اعترافات جنود الاحتلال: قتلنا فلسطينيين لشعورنا بالملل
  • الوفد الإسرائيلي يعود من القاهرة دون نتائج واضحة بشأن صفقة التبادل
  • محتجون يمنيون يدعون لمسيرات غضب حول العالم لوقف الإبادة في غزة
  • مباحثات مصرية إسرائيلية بشأن نظام مراقبة إلكتروني على حدود غزة
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: متفاؤلون باحتمالية التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • وفد الاحتلال يتوجه إلى القاهرة لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: لم يبلغنا الوسطاء حتى الآن بأي جديد بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة