موقع 24:
2024-07-23@02:58:27 GMT

عضو من حماس: أطلعنا روسيا على مسببات هجوم 7 أكتوبر

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

عضو من حماس: أطلعنا روسيا على مسببات هجوم 7 أكتوبر

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، الذي يزور موسكو على رأس وفد للحركة، استعداد الحركة لمناقشة إطلاق الأسرى المدنيين.

وقال في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، نشرته اليوم السبت، إنهم أطلعوا المسؤولين الروس على مسببات هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، ورؤية الحركة للأحداث.

قيادي في «حماس»: القصف الإسرائيلي الشديد على قطاع غزة يعقد بشدة عملية الإفراج عن الأسرى #صحيفة_الشرق_الأوسط#صحيفة_العرب_الأولى https://t.

co/q0dS203UZz

— صحيفة الشرق الأوسط (@aawsat_News) October 27, 2023

وأضاف أبو مرزوق أن "حماس طرحت منذ اليوم الأول رؤيتها حول الأسرى المدنيين، وهي أننا نريد الإفراج عن جميع المحتجزين المدنيين والأجانب من غير حملة الجنسية الإسرائيلية"، مشيراً إلى أن "هؤلاء هم ضيوف لدينا إلى حين توفر الظروف المناسبة للإفراج عنهم، حيث إن القصف الإسرائيلي الشديد على قطاع غزة يعقد بشدة عملية الإفراج عنهم".

وأوضح أبو مرزوق أن "حركة حماس تقدّر الموقف الروسي، خصوصاً الرئيس فلاديمير بوتين ونعبّر عن تقديرنا لجهودهم"، وتابع أن "روسيا الاتحادية دولة صديقة نحرص على التشاور معها في مختلف القضايا"، لافتاً إلى أن الوفد أطلع المسؤولين الروس على الظروف التي قادت إلى هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وقدم رؤية الحركة للأحداث الجارية وآليات التعامل معها، مع التأكيد على حق شعب الفلسطيني في المقاومة.

وأضاف أبو مرزوق أنه "بعد كسر خطوط دفاع الجيش الإسرائيلي وسقوط فرقة غزة في الجيش، دخل مئات المواطنين وعشرات المقاتلين من مختلف الفصائل الفلسطينية نحو الأراضي المحتلة عام 1948، واعتقلوا العشرات، أغلبهم من المدنيين، ولهذا نحن نحتاج إلى وقت حتى نبحث عنهم، ونصنفهم، ومن ثم الإفراج عنهم، ولا يمكن القيام بذلك في ظل القصف الإسرائيلي المكثف، حيث إن القوة التدميرية للقنابل الإسرائيلية التي وقعت على غزة خلال الـ20 يوماً تعادل القنبلة النووية التي ضربت هيروشيما".

وبدأت إسرائيل توسيع نطاق عملياتها البرية شمال قطاع غزة، فيما تواصل شن غارات جوية مكثفة على القطاع رداً على قيام حماس في السابع من الشهر الجاري بعملية "طوفان الأقصى"، التي تضمنت هجمات صاروخية واقتحام بلدات جنوب إسرائيل واحتجاز رهائن تم اقتيادهم إلى القطاع.

وخلف القتال بين حماس وإسرائيل آلاف القتلى والمصابين لدى الجانبين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حماس روسيا أبو مرزوق

إقرأ أيضاً:

شتاينيتز: تقدم ملموس نحو إبرام صفقة مهمة ونحن الآن في أسبوعين مصيريين

أعلن وزير الطاقة الإسرائيلي ، يوفال شتاينيتز ، في حديث للإذاعة الرسمية الإسرائيلية عن تحقيق تقدم ملموس نحو إبرام صفقة هامة، مشيراً إلى أن الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة في هذا السياق .

 وقال شتاينيتز : "نحن الآن في أسبوعين مصيريين، ونتوقع تحقيق اختراق كبير في المفاوضات الجارية".

وأضاف شتاينيتز أن الجهود الدبلوماسية والاقتصادية المكثفة التي تبذلها الحكومة تسير على قدم وساق لتحقيق هذه الصفقة، التي من شأنها تعزيز مكانة إسرائيل في المنطقة وتحقيق فوائد استراتيجية واقتصادية كبيرة.

ورفض الوزير الكشف عن تفاصيل الصفقة أو الأطراف المعنية بها، إلا أنه أكد أن هذه الصفقة تمثل خطوة هامة نحو تحقيق الأهداف الوطنية وتعزيز التعاون الدولي.

 

معاريف: إعطاب آلية عسكرية من نوع نمر بتفجير عبوة ناسفة خلال عملية للجيش الإسرائيلي في طوباس بالضفة الغربية

 

أفادت صحيفة معاريف بأن آلية عسكرية من نوع نمر تابعة للجيش الإسرائيلي تعرضت للإعطاب جراء تفجير عبوة ناسفة أثناء عملية عسكرية في مدينة طوباس بالضفة الغربية. وقع الحادث صباح اليوم، وأسفر عن أضرار جسيمة للآلية، فيما لم ترد تقارير عن إصابات بين الجنود.

 

ووفقاً للتقارير، كانت القوات الإسرائيلية تنفذ عملية مداهمة في المدينة عندما انفجرت العبوة الناسفة، مما أدى إلى تدمير الآلية وتعطيل تقدم القوات. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن التفجير.

 

ليبرمان: الفشل الاستخباري ضد حزب الله ولبنان وسوريا أكبر بكثير مما كان أمام حماس في 7 أكتوبر

 

صرح زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، بأن الفشل الاستخباري الإسرائيلي في التعامل مع حزب الله ولبنان وسوريا يفوق بكثير ذلك الذي حدث أمام حماس في 7 أكتوبر. جاء هذا التصريح خلال مؤتمر صحفي عقده ليبرمان اليوم، حيث انتقد بشدة أداء الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية في التعامل مع التهديدات الأمنية على الجبهات الشمالية.

 

وقال ليبرمان: "الفشل الاستخباري الذي نواجهه أمام حزب الله ولبنان وسوريا أكبر بكثير مما كان أمام حماس في 7 أكتوبر. نحن نتحدث عن تهديدات أكثر تعقيداً وخطورة تتطلب مستوى أعلى من اليقظة والتخطيط".

 

وأضاف ليبرمان أن هذا الفشل يعكس ضرورة إجراء تغييرات جذرية في هيكلة واستراتيجيات الأجهزة الاستخبارية لضمان استعداد أفضل لمواجهة التحديات المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن وفاة أسيرين بغزة والعائلات تطالب بالمصادقة على الصفقة
  • إسرائيل تعلن مقتل رهينتين أخريين في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن نيته تعديل المنطقة الإنسانية في غزة.. ويصدر تحذيرا لسكان شرق خان يونس بالإخلاء
  • بعد إطلاق صواريخ.. الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء شرق خان يونس
  • زعيم "إسرائيل بيتنا": الحوثيون ألحقوا بنا أضرارا اقتصادية هائلة
  • شتاينيتز: تقدم ملموس نحو إبرام صفقة مهمة ونحن الآن في أسبوعين مصيريين
  • أوكرانيا تتحدث عن هجوم بعشرات المسيرات الروسية على كييف
  • صحيفة عبرية نقلا عن مصدر عسكري: هجوم الحوثيين على تل أبيب بمثابة 7 أكتوبر
  • مصدر في جيش الاحتلال: هجوم الحوثيين على تل أبيب بمثابة 7 أكتوبر
  • مصدر عسكري إسرائيلي كبير: هجوم المسيرة اليمنية بمثابة 7 أكتوبر جديد