شفق نيوز/ أعلنت "المقاومة الإسلامية" في العراق استهداف "قاعدة الاحتلال الامريكي في التنف السورية بطائرتين مسيرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر، بحسب بيان صدر عنها فجر اليوم السبت.

يأتي ذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، ليلة أمس، أنه أمر بتنفيذ هجمات ضد أهداف إيرانية في سوريا، وقال إن واشنطن مستعدة لاتخاذ المزيد من الإجراءات، بـ"حسب الضرورة"، للتصدي لمزيد من التهديدات.

وقال بايدن في رسالة إلى رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، إن "مجموعات الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإسلامي الإيراني ارتكبت سلسلة من الهجمات ضد أفراد ومنشآت أمريكية في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر 2023"، مشيرا إلى إصابة العديد من العسكريين الأمريكيين في تلك الهجمات.

وقال إنه أمر الخميس بتنفيذ ضربات مستهدفة ضد منشآت في شرق سوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والمجموعات التابعة له لـ"تحقيق الردع".

وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق بأن بايدن أمر بتوجيه ضربات على منشآت تابعة لإيران في سوريا، "ردا على سلسلة من الهجمات" استهدفت القوات المسلحة الأمريكية.

وتتواصل الاستهدافات التي تطال الوجود الأمريكي في سوريا والعراق، عبر هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة، وذلك في رد من تلك الفصائل على الدعم الامريكي لاسرائيل التي تشن حربا على قطاع غزة، وفق بيانات تصدر عنها، في وقت تتهم واشنطن "الجماعات المدعومة من إيران" بتنفيذ تلك الهجمات.

وفي الأيام الأخيرة تعرّضت قواعد عسكرية تتواجد فيها قوات أمريكية، منها قاعدة "حرير" في أربيل وقاعدة "عين الأسد" في الأنبار، لهجمات بمسيرات وصواريخ.

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بايدن المقاومة العراقية قاعدة التنف فی سوریا

إقرأ أيضاً:

رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار

بغداد اليوم- الأنبار

كشف مصدر أمني مطلع، اليوم الأربعاء، (2 تشرين الأول 2024)، عن دخول رتل أمريكي من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "رتلا أمريكيا دخل اليوم من معبر الوليد باتجاه الأنبار، وذهب صوب قاعدة عين الأسد".

وأضاف، أن "الطيران الأمريكي المسير كان يقوم بحماية الأجواء، وهنالك طيران يحوم حول سماء المنطقة الغربية في الأنبار منذ يوم أمس بشكل منقطع".

يشار الى ان القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد غربي الأنبار تعرضت لصواريخ أطلقتها إيران خلال قصفها لإسرائيل.

وكانت بغداد وواشنطن، قد أعلنتا الجمعة الماضية، عن إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق في موعد أقصاه نهاية أيلول 2025 ، وجاء ذلك بعد جولات حوار بين الطرفين امتدت لأشهر على خلفية مطالب بإنهاء وجود التحالف وتصاعدت على إثر ضربات أمريكية لمقار فصائل في العراق رداً على هجماتها ضد قواعده في البلاد وخارجها.

مقالات مشابهة

  • استهداف قاعدة كونيكو الامريكية في سوريا
  • استهداف قاعدة امريكية في سوريا بطائرة مسيرة وصواريخ
  • انفجارات عنيفة داخل قاعدة أمريكية شرق سوريا
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة العشرات بانفجار مسيرة عراقية في الجولان
  • تحرير امرأة إيزيدية عراقية اختطفها داعش بعد عقد من الأسر في غزة
  • فصائل عراقية تهاجم هدفا في جنوب إسرائيل بطائرة متطورة تستخدم للمرة الأولى
  • ختان فتاة عراقية يقود رجلا إلى السجن في بريطانيا
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • فصائل عراقية: قصفنا 3 أهداف إسرائيلية شمال الأراضي المحتلة بالطائرات المسيرة