RT Arabic:
2024-09-16@22:02:12 GMT

"الناتو" يعترف باستحالة انضمام أوكرانيا إليه حاليا

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

'الناتو' يعترف باستحالة انضمام أوكرانيا إليه حاليا

صرحت رئيسة إدارة السياسة النووية في حلف "الناتو" جيسيكا كوكس، بأن جميع الحلفاء يعترفون بأنه لا يمكن لأوكرانيا الانضمام إلى الحلف في المرحلة الراهنة.

إقرأ المزيد الناتو: موقف الحلف من انضمام أوكرانيا لا يزال ثابتا

وقالت كوكس في كلمة ألقتها في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن: "عبر الحلفاء عن دعمهم لتقارب أوكرانيا مع حلف الناتو خلال هذه الفترة، مع الاعتراف بأننا لم نصل بعد إلى النقطة التي يمكن لأوكرانيا أن تنضم فيها إلى الحلف".

وأشارت كوكس إلى ضرورة القيام بـ"عمل كبير" في العلاقات بين أوكرانيا والحلف، مؤكدة أنه قد تم اتخاذ بعض الخطوات الهامة في هذا الاتجاه في قمة فيلنيوس وأنه يتم حاليا "مضاعفة" الجهود الهادفة إلى تقارب أوكرانيا و"الناتو".

وأعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في نهاية سبتمبر 2022 أن بلاده تقدم طلبا للانضمام إلى حلف الناتو بشكل معجل. ووافقت الدول الأعضاء في الحلف أثناء قمتهم في ليتوانيا في الصيف الماضي على حزمة دعم متعددة السنوات لأوكرانيا، تتألف من 3 نقاط هي خطة مساعدة لتحقيق توافق القوات المسلحة الأوكرانية مع معايير الناتو، وإنشاء مجلس أوكرانيا-الناتو وتأكيد حق كييف في الانضمام إلى الحلف دون الحاجة إلى تنفيذ مسبق لخطة عمل لتحقيق العضوية. وفي الوقت نفسه لم يتم تحديد أي إطار زمني لدخول أوكرانيا إلى الحلف، وهو ما أصرت عليه كييف. كما لم يتم تحديد الشروط التي يجب أن تنفذها كييف لتلقي دعوة رسمية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي إلى الحلف

إقرأ أيضاً:

بسبب الوداد.. غضب واسع يلاحق لاعبا رجاويا والأخير يتبرأ من المنسوب إليه (صور)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أشارت تقارير إعلامية إلى أن المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، قرر إحالة لاعبه الشاب "يوسف كايدي"، على اللجنة التأديبية للنادي، بسبب ما اعتبره "مخالفة للقواعد الانضباطية ".

جاء ذلك، في أعقاب تداول منشور منسوب لحساب "كايدي" على منصة "إنستغرام" تقاسم صورة حديثة توثق لتقديم القميص الجديد للغريم الوداد الرياضي، الأمر الذي أثار غضب جماهير فريقه الرجاء ومكتبه المسيرة.

وفي غياب أي بلاغ رسمي للرجاء حول إحالة اللاعب على لجنة الانضباط، اضطر "كايدي" إلى الخروج عن صمته، نافيا أن يكون قد نشر الصورة التي أثارت غضب مكونات وجماهير النادي الأخضر، قبل أن يؤكد أنه غير مسؤول عما نشر، وأن الحساب سالف الذكر المنسوب إليه تم تهكيره ولم يعد يتحكم فيه منذ مدة.

مقالات مشابهة

  • الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • الزنفلي: وقعت مع الزمالك قبل الانضمام إلى الأهلي.. وهذا سبب فشل الانتقال إليه
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف
  • بسبب الوداد.. غضب واسع يلاحق لاعبا رجاويا والأخير يتبرأ من المنسوب إليه (صور)
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: هناك مشاورات مكثفة بين الحلفاء حول السماح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة بعيدة المدى
  • الصياد و شطة: قصة التحيزات المفضوحة
  • سوليفان: مشاورات مكثفة بين الحلفاء حول السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى
  • ‏أمين عام حلف الناتو: إنهاء الحرب في أوكرانيا لن يتحقق إلا على طاولة المفاوضات
  • قبل اندلاع الحرب..ستولتنبرغ: كان على ناتو تسليح أوكرانيا أكثر