البوابة:
2024-06-30@00:33:26 GMT

مؤشرات لغة الجسد على أن الشخص الذي أمامك يكذب

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

مؤشرات لغة الجسد على أن الشخص الذي أمامك يكذب

البوابة - غالبًا ما يُظهر الكذابون بعض إشارات لغة الجسد التي يمكن أن تكشفهم. تتضمن بعض علامات الكذب الأكثر شيوعًا في لغة الجسد ما يلي:

مؤشرات لغة الجسد على أن الشخص الذي أمامك يكذب 

7 مؤشرات لغة الجسد قد تكشف من يكذب

تجنب الاتصال بالعين: قد يتجنب الكذابون الاتصال بالعين لأنهم يشعرون بالذنب أو عدم الارتياح.

وقد ينظرون أيضًا بعيدًا عندما يُطرح عليهم سؤال مباشر.التململ: قد يتململ الكاذبون بأيديهم أو أقدامهم أو شعرهم بشكل مفرط. وهذه علامة على العصبية والقلق.تغطية الفم: قد يقوم الكذابون بتغطية أفواههم بأيديهم عندما يكذبون. هذه محاولة غير واعية لإسكات أنفسهم.عقد الذراعين: يمكن أن يكون عقد الذراعين علامة على الدفاع أو الانغلاق. قد يعقد الكذابون أذرعهم عندما يشعرون بعدم الارتياح أو يحاولون إخفاء شيء ما.الميل بعيدًا: قد يميل الكذابون بعيدًا عن الشخص الذي يتحدثون إليه عندما يكذبون. هذه علامة على أنهم يحاولون خلق مسافة بينهم وبين الشخص الآخر.تغيرات في التنفس: قد يعاني الكذابون من تغيرات في تنفسهم، مثل التنفس الضحل أو التنفس السريع. هذه علامة على الإجهاد البدني.التغيرات في تعبيرات الوجه: قد يتعرض الكذابون لتغيرات في تعبيرات الوجه، مثل التعبيرات الدقيقة، وهي عبارة عن ومضات قصيرة من المشاعر يصعب السيطرة عليها. وقد يتعرقون أيضًا أو يحمرون خجلاً.

من المهم أن نلاحظ أنه ليست كل إشارات لغة الجسد هذه تشير بالضرورة إلى الكذب. قد يتململ الأشخاص أو يتجنبون الاتصال بالعين لأسباب أخرى، مثل الخجل أو العصبية. ومع ذلك، إذا لاحظت العديد من هذه الإشارات في نفس الشخص، فقد يكون ذلك علامة على أنه غير صادق.

إذا كنت تشك في أن شخصًا ما يكذب عليك، فمن المهم الانتباه إلى لغة جسده. إذا رأيت أيًا من الإشارات المذكورة أعلاه، فقد يكون ذلك علامة على أنهم لا يقولون الحقيقة. ومع ذلك، من المهم أيضًا أن نتذكر أن لغة الجسد يمكن تفسيرها بعدة طرق مختلفة، لذلك من المهم النظر في جميع الأدلة قبل إصدار الحكم.

اقرأ أيضاً:

كيف يمكنني إظهار التعاطف مع قضية إنسانية في مكان العمل؟

إجراءات احترازية في حالة انقطاع الإنترنت عن العالم
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ كذب لغة الجسد مؤشرات لغة الجسد علامة على من المهم على أن

إقرأ أيضاً:

مناظرة ترامب وبايدن.. لغة الجسد تكشف مفاجآة

في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، حدثت مواجهة نارية بين أكبر رئيسين سنا في تاريخ الولايات المتحدة، جو بايدن الرئيس الأمريكي الحالي، وسلفه دونالد ترامب، وهي المناظرة التي ترقبها المجتمع الأمريكي وعدد من دول العالم.

وبعد انتهاء مناظرة بايدن وترامب ترقب الكثير من الناس معرفة لغة الجسد، والتي تعد سلاحًا ذو حدين، فإما تثبت ما يقوله الشخص أو تنفيه، وأوقات أخرى تبوح بما لا يُصرح به اللسان، فماذا قالت لغة جسد رئيسي أمريكا الحالي والسابق، والمرشحان المحتملان - حتى الآن - لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة؟.

مناظره ترامب وبايدن تحليل لغة الجسد

خبير لغة الجسد، محمد أبو هاشم قال في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن اختفت ابتسامته عندما اقترب للمنصة، وجهه كان ثابتًا في الكثير من الأوقات لا تعبيرات عليه بسبب عمليات التجميل وهي المفاجأة التي كشفتها لغة الجسد، موضحًا:«أغلب فترات المناظرة بايدن مكنش بيعمل إشارات توضح رأيه أو تعبر عن كلامه أو تأكده وتساعد في إيضاح وجهة نظره في الإجابة على الأسئلة، وجهه ظل ثابتا بسبب عمليات تجميل كتير، بينما ترامب كان العكس، وحاول أن يستفز خصمه، إذ دخل متجهما وتعمد ألا ينظر لبايدن حتى يظهر له أنه غير مهتم به، ويبين أن تركيزه على نفسه ومع الناس وللرد على الأسئلة».

وفي مناظرة ترامب وبايدن تحدثت لغة الجسد عن تفاصيل كثيرة، وقدرة كبيرة من ترامب على تحكمه في لغة جسدة والحفاظ على مستوى معين من حركة اليد، تدل على تركيزه العالي على نفسه حتى لا يقع في أخطاء أو تدل عليه علامات وسلوكيات سلبية أثناء كلامة أو تعبر عن الكذب، كما أشار بيده للجانب الأيمن تدل على انفتاحه للإجابة عن أي سؤال، واستخدم نبرة صوت قوية تعكس شخصيته وقراراته.

على وجه بايدن ظهرت علامات السن التي حاول إخفائها بعمليات التجميل، وبسببها لم يظهر عليه أي علامات تدل على المعاناة من استفزاز الطرف الثاني له، ونبرة صوته كانت ضعيفه بحكم عامل السن، وعندما انتقد ترامب خروج أمريكا من أفغانستان، رد بايدن بإشارة بوجهه تدل على الاستهزاء.

خطأ ترامب في لغة الجسد

وفي لحظة ما في مناظرة ترامب وبايدن أخطأ الأخير في لغة الجسد، بحسب «أبو هاشم» الذي قال:«عند الكلام عن الجانب الاقتصادي، كلام ترامب كان أقوى لكن وقع في غلطة لغة جسد اتنهد ودا كان باين جدا، وبيعبرعن معاناة وضغط عند الكلام في الجانب الاقتصادي، أما ترامب فقد دافع عن نفسه كويس وانتقد كويس».

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يؤكد الدور المهم للنساء البرلمانيات في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف
  • لماذا التردد في تسمية الحكومة في السودان؟
  • البرلمان العربي يؤكد على الدور المهم للنساء في مكافحة الإرهاب والتطرف
  • راغب علامة يشعل قرطاج بأجمل أغانيه.. صور
  • عاجل| مؤشرات متفائله للاقتصاد المصري.. "هيرميس" تتوقع انخفاض التضخم أسعار الفائدة وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • مناظرة ترامب وبايدن.. لغة الجسد تكشف مفاجآة
  • فيديو لغة الجسد وتعابير الوجه بين بايدن وترامب بمناظرة CNN تثير تفاعلا
  • شخصيات: عندما تنكر النظامان السعودي والإماراتي لمبدأ الولاية كان البديل الارتهان للوبي اليهودي
  • لبلبة لـ "الفجر": أنا فنانة استعراضية..وأرتدي بدلة رقص في "عصابة الماكس" لضرورة درامية اصبت في الفيلم بـ7 غرز تركت علامة تذكرني بأيام التعب والمحبة
  • توثيق المأساة والمنفى.. شظايا من غزة