الراي:
2024-07-04@12:40:37 GMT

محتجون يغلقون محطة نقل رئيسية في نيويورك

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

أعلنت هيئة النقل في مدينة نيويورك أن مئات المتظاهرين الذين يطالبون بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، أغلقوا محطة «غراند سنترال»، أحد مراكز النقل الرئيسية في المدينة.
وذكرت أن «محطة غراند سنترال مغلقة حتى إشعار آخر بسبب احتجاج»، وحثت الركاب على استخدام محطات بديلة والأخذ في الاعتبار بزيادة وقت الانتقالات.
وكُتب على إحدى اللافتات المرفوعة داخل المبنى «احزنوا على الموتى، وقاتلوا بكل قوة من أجل الأحياء».


وأظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي تدفق المتظاهرين من محطة القطار إلى الشارع 42 في وسط مانهاتن، واحتجاز سلطات إنفاذ القانون لعدد كبير من الأشخاص.
ونشرت مجموعة «الصوت اليهودي من أجل السلام»، التي نظمت الاحتجاج، مقطعا مصوراً يظهر الشرطة في المحطة ترافق صفا طويلًا من المتظاهرين، الذين كانوا يرتدون قمصانا كتب عليها «أوقفوا إطلاق النار الآن» و«ليس باسمنا» وأذرعهم خلف ظهورهم.
وكتبت المجموعة: «يتم اعتقال المئات من اليهود والحلفاء فيما يُرجح أنه أكبر عصيان مدني جماعي تشهده مدينة نيويورك خلال عقدين من الزمن».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

فصائل موالية للتحالف تفرض جبايات غير قانونية على وسائل النقل في مدينة تعز

الجديد برس:

أكد مكتب النقل في مدينة تعز، قيام مجاميع مسلحة تابعة للفصائل الموالية للتحالف بفرض جبايات وإتاوات على جميع وسائل النقل والمسافرين المارين من وإلى المدينة.

ووفقاً لمذكرة رسمية وجهها مدير عام مكتب النقل عارف الخليدي إلى محافظ تعز نبيل شمسان، يقوم المسلحون في منطقة حوض الأشراف، والتي تقع وسط مدينة تعز، بتحصيل مبلغ 5000 ريال يمني من كل وسيلة نقل تمر من المنطقة دون أي مبرر قانوني واضح.

وقال مدير مكتب النقل بمحافظة تعز في المذكرة التي بعثها إلى محافظ المحافظة، إن المكتب تلقى شكاوي عديدة من سائقي وسائل نقل الركاب تفيد بقيام مجاميع مسلحة بفرض جبايات وإتاوات غير قانونية على سائقي وسائل النقل في منطقة حوض الأشراف وسط المدينة الواقعة تحت سيطرة الشرعية.

ولفت إلى أن المجاميع المسلحة تأخذ تلك المبالغ بالقوة والإجبار وبدون حق قانوني واعطائهم سند لا يتبع أي جهة رسمية، مؤكداً أن من يرفض من السائقين دفع تلك الإتاوات والجبايات يقوم المسلحين بإجباره بالقوة أو إنزال الركاب الذين معه ومنعه من المرور وإيقاف وسيلة النقل ومنعها من المرور والانطلاق.

وحث مدير مكتب النقل السلطة المحلية في مدينة تعز على التدخل الفوري لضبط هذه التجاوزات من قبل المسلحين ومنع تأثيرها السلبي على المواطنين وسائقي السيارات الذين يستخدمون هذا الطريق.

وتفرض الفصائل الموالية للتحالف السعودي الإماراتي جبايات وإتاوات غير قانونية على امتداد نقاط التفتيش التابعة لها في محافظة تعز وعموم مناطق سيطرتها في جنوب وشرق اليمن.

وتثير هذه الممارسات غضب واستياء المواطنين والسائقين الذين يتعرضون لمضايقات وابتزاز مستمر من قبل هذه الفصائل المسلحة.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون يغلقون طرقا رئيسية في تل أبيب مطالبين بانتخابات مبكرة
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون طرق رئيسية في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو
  • فصائل موالية للتحالف تفرض جبايات غير قانونية على وسائل النقل في مدينة تعز
  • ما رد نتنياهو على دعوة جنرالات لقبول وقف إطلاق النار في غزة؟
  • نيويورك تايمز: كبار جنرالات “إسرائيل” يريدون بدء تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة
  • عاجل | نيويورك تايمز عن مسؤولين: كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك لبقاء حماس
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة