قالت حركة حماس إن قوات الاحتلال تكبدت خسائر كبيرة في صفوف الجنود والعتاد، وذلك وفقا لنبأ عاجل عبر قناة القاهرة الإخبارية.

وأضافت الحركة أن قوات الاحتلال فشلت في الهجوم البري الذي شنته على قطاع غزة على ثلاثة محاور.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حركة حماس الاحتلال القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يتحدث عن إنجازات كبيرة جدا في رفح

قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الاثنين، إنه تسنى تقريبا تفكيك كتيبة حركة حماس في رفح، بجنوب قطاع غزة.

وخلال تقييم للأوضاع، أجراه الأحد في منطقة رفح، قال هاليفي: "نحقق إنجازات كبيرة جداً في القتال في رفح (..) ذلك الإنجاز يتمثل في عدد كبير من الإرهابيين القتلى، وكذلك في تدمير البنى التحتية الإرهابية وفي البنى تحت الأرض (..) بل وفي التقدم في القتال تحت الأرض الذي يعتبر معقدًا جداً".

وأضاف: "من الواضح أننا نقترب من المرحلة التي يمكننا فيها قول إننا فككنا كتيبة (حماس) في رفح. هزيمتها لا تعني أنه لم يعد يوجد إرهابيون، ولكن أنها لم تعد قادرة على العمل كوحدة قتالية".

وتابع: "كون الفرقة 162 تسيطر الآن على محور فيلادلفيا من البحر إلى مثلث الحدود إسرائيل - غزة - مصر، هذا شيء مهم للغاية فيما يتعلق بإغلاق أنبوب الأكسجين لحماس لتنفيذ عمليات تهريب في المستقبل، ونحن الآن نتعامل مع المنشآت تحت الأرض".

وقبل أيام قال الجيش الإسرائيلي، وسكان، إن القوات الإسرائيلية قصفت مدينة رفح ومناطق أخرى في أنحاء قطاع غزة واشتبكت بشكل مباشر مع مسلحي حماس.

وذكر سكان لوكالة رويترز أن القوات الإسرائيلية تحاول على ما يبدو استكمال سيطرتها على مدينة رفح الواقعة على الطرف الجنوبي للقطاع، التي كانت محور عمليات عسكرية إسرائيلية منذ أوائل مايو.

وتظهر البيانات الفلسطينية وتلك الصادرة عن الأمم المتحدة أن أقل من 100 ألف شخص ربما ظلوا في أقصى غرب المدينة التي كانت تؤوي أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة قبل بدء الهجوم الإسرائيلي في أوائل مايو.

ويتهم الجيش الإسرائيلي، حركة حماس المصنفة على لائحة الإرهاب الأميركية، باستخدام المدنيين الفلسطينيين دروعا بشرية، وهي مزاعم تنفيها الحركة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدد بمواصلة عمليات الاجتياح في غزة
  • ‏متحدثة باسم الخارجية الروسية: روسيا تعمل على "معاهدة كبيرة" مع إيران
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل مسؤول في حماس كان مسؤولا عن تهريب السلاح للحركة
  • القسام وسرايا القدس تستهدفان قوات الاحتلال بقذائف الهاون في رفح
  • ‏حماس تؤكد مقتل عدد من أفراد عائلة رئيس المكتب السياسي إسماهيل هنية ومن بينهم شقيقته بقصف إسرائيلي
  • ‏مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: نناقش مع واشنطن وأوروبا وبعض الدول العربية إيجاد بديل لحكم حماس في قطاع غزة
  • مصدر أمني إسرائيلي: حماس أدخلت تعديلات على المقترح الإسرائيلي لكن القطريين طالبوها بالتخلي عن معظمها
  • الجيش الإسرائيلي يتحدث عن إنجازات كبيرة جدا في رفح
  • ‏حماس: لقاء بكين تأجل بناء على طلب من حركة فتح
  • ‏حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية إفشال جميع الحوارات السابقة