بثت قناة "الحدث" أول لقطات من داخل قطاع غزة عقب قطع الاحتلال الإسرائيلي شبكة الإنترنت من كامل القطاع والذي استمر لساعات طويلة.

وبثت القناة اللقطات من محيط مستشفى الشفاء في حي الرمال والتي استهدفها الطيران الحربي الإسرائيلي بشكل مكثف ما أسفر عن استشهاد العشرات.

وقالت وسائل إعلام محلية إن انقطاع الاتصالات  أدّى إلى وقوع حالة إرباك هائلة في القطاع الصحي، مشيرةً إلى أن سيارات الإسعاف تحاول الوصول إلى الأماكن التي تعتقد أن بها ضحايا ومصابين وسط توقعات بسقوط عدد كبير من الضحايا.

العفو الدولية: من الصعب على منظمات حقوق الإنسان توثيق الانتهاكات فى غزة وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بحماية المدنيين في غزة

ولفتت إلى أن وزارة الصحة في القطاع لم تستطع التوصل إلى أي حصيلة أولية، بسبب الغارات الإسرائيلية العنيفة حتى الآن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال غزة قطاع غزة مستشفى الشفاء حي الرمال

إقرأ أيضاً:

بمشاركة "أبل".. الإعلام والاتصالات تضع خارطة طريق لبناء علاقة استراتيجية طويلة الآمد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، الأربعاء، إعداد برنامج للتدريب والتطوير الذي يتيح خلق فرص عمل للشباب بالتنسيق مع شركة "أبل" العالمية، فيما أشارت الى تقديم الدعم التقني والقانوني والدراسات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال وبناء الاقتصاد الرقمي في العراق، وأكدت وضع خارطة طريق لبناء علاقة استراتيجية طويلة الأمد مع "آبل". 

وقال رئيس الهيئة علي مؤيد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الهيئة شرعت بالحوار وفتح آفاق التعاون الاستراتيجي منذ ما يقارب العام ونصف العام ، حيث تخللت هذه الفترة تحقيق عدد من الاجتماعات والمناقشات لتبادل الاثراء ووجهات النظر ووضع خارطة طريق لبناء علاقة استراتيجية طويلة الأمد مع شركة أبل كإحدى الشركات العالمية الكبرى الرصينة والتي أسفر عنها تحقيق زيارة وفد رفيع المستوى من الشؤون الحكومية مسؤول عن ملف العراق كخطوة أولى على مسار التنفيذ". 

وأكد، أن "الخطوة الأولى كانت بمباركة رئيس مجلس الوزراء الذي أبدى دعمه وتوجيهاته لتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه الشركات الكبرى لتكون شريكاً استراتيجياً حقيقياً للدولة في تطوير الخدمات وخلق فرص العمل وبناء القدرات ونقل الخبرة والمعرفة".

وأشار الى، أن "الهيئة وبالتنسيق مع شركة أبل تعمل على إعداد ووضع برنامج للتدريب والتطوير الذي يتيح خلق فرص عمل للشباب، فضلاً عن نقل الخبرات العالمية وتقديم الدعم التقني والقانوني والدراسات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال وبناء الاقتصاد الرقمي في العراق".

وأكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق، خلال لقائه وفد شركة  أبل الأمريكية، بحضور رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، أن العراق يشهد اليوم تحولات في الواقع الرقمي.

فيما اقترح وفد الشركة العمل في إطار الإسهام بتطوير قدرات الشباب، والاهتمام بالمطوّرين في حقول التكنولوجيا بالتعاون مع الجامعات، وكذلك تسجيل الهواتف التي تدخل للعراق بما يجعلها تكون بأسعار تنافسية، ولأهمية منتجات الشركة من الهواتف، لأنها تدعم التحولات الرقمية الخاصة بالاقتصاد والمال.

مقالات مشابهة

  • بعد تصريح مدبولي اليوم.. أستاذ طاقة يكشف جهود الدولة للتغلب على انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • توني ماهر يكشف أبرز لقطات العرض الخاص لفيلم عنب في الإمارات (صور)
  • الاستعلام عن فاتورة الخط الأرضي شهر سبتمبر.. تجنب انقطاع الإنترنت
  • بمشاركة "أبل".. الإعلام والاتصالات تضع خارطة طريق لبناء علاقة استراتيجية طويلة الآمد
  • «الحصاد العملاق».. أجمل لقطات خسوف القمر حول العالم
  • توقيع اتفاقية مشروع إنشاء طريق وجسر المغسيل
  • حتى 31 يوليو.. قائمة بأسماء شهداء القطاع الصحي نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • لجنة النقل والطاقة والاتصالات بالبرلمان الأفريقي تناقش محاضر اجتماعاتها السابقة
  • ضبط سيدة بثت مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر الإنترنت
  • انفجار هائل في خط أنابيب بتكساس الأمريكية يؤدي إلى حريق ضخم (فيديو)