دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ22 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، ووسع الجيش الإسرائيلي هجومه البري الليلة الماضية على القطاع، وكثف غاراته على كافة المحاور.

بايدن: أمرت بتنفيذ هجمات ضد أهداف إيرانية في سوريا الخميس الماضي ومستعدون لتنفيذ المزيدفعالية احتجاجية للنشطاء المؤيدين لفلسطين بمحطة القطارات المركزية في نيويورك.

.(فيديو وصور)"هيومن رايتس ووتش": انقطاع الاتصالات في غزة "يهدد بإخفاء فظائع جماعية" كبير مستشاري نتنياهو يكشف الهدف من "توسيع رقعة" العمليات البرية في غزةالجيش الإسرائيلي ينفي انطلاق العملية البرية في غزة ويقول: نجري تهيئة الظروف للعمليات على الأرضالخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل فوري لوقف التطورات المتسارعة والخطيرة في قطاع غزةمراسل يوثق الاشتباكات العنيفة بين الجيش الإسرائيلي و"كتائب القسام" على حدود غزة (فيديو)"حماس": "القسام" وكل قوى المقاومة الفلسطينية بكامل جهوزيتها تتصدى بكل قوة للعدوان وتحبط التوغلاتمستشار نتنياهو: إسرائيل بدأت الانتقام اعتبارا من الليلةوزير الخارجية الأردني: إسرائيل بدأت حربا برية على قطاع غزة والنتيجة ستكون كارثيةلقطات لاستهداف آليات إسرائيلية متوغلة في بيت حانون بصواريخ مضادة للدروع (فيديو)الأمم المتحدة: غزة ستتكبد وابلا غير مسبوق من المآسي.. إنها لحظة الحقيقة والتاريخ سيحكم عليناالجيش الإسرائيلي يعلن توسيع عملياته البرية في قطاع غزة هذه الليلة"حماس" تدعو للنفير العام بعد هجوم إسرائيلي ضخم وعنيف على قطاع غزة الآنالجيش الإسرائيلي يعلن توسيع عملياته البرية في قطاع غزة هذه الليلة"كتائب القسام": نتصدى لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج واشتباكات عنيفة تدور على الأرضغزة تحترق.. الجيش الإسرائيلي ينفذ هجوما ضخما وغير مسبوق على قطاع غزة وأصوات انفجارت هائلة

يتبع...

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام على قطاع غزة البریة فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف نحو 2000 هدف تابع لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان. وأكد المتحدث باسم الجيش أن الأهداف شملت مواقع استراتيجية، بما في ذلك مستودعات أسلحة ومراكز قيادة تابعة للحزب.

تأتي هذه الضربات في إطار تصاعد القتال بين الجانبين، وسط تكثيف الهجمات الجوية والبرية على المناطق الحدودية. وأشار الجيش إلى أن العمليات مستمرة في محاولة لتقليص قدرات حزب الله العسكرية وإضعاف خطوطه الدفاعية في المنطقة.

حرائق هائلة في منطقة شلومي بالجليل الأعلى المحتل

كان اندلعت حرائق هائلة في منطقة شلومي بالجليل الأعلى المحتل، نتيجة سقوط صواريخ أطلقت من لبنان، وفقًا لتقارير إعلامية عبرية. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الحريق امتد إلى جراج للسيارات في المنطقة، حيث تعمل أربع فرق إطفاء على محاولة السيطرة على النيران، لكن الحريق لا يزال مشتعلًا حتى الآن.

قصف إسرائيلي على بيروت ردًا على الهجمات

في تطور متزامن، أفادت القناة 12 العبرية بأن القوات الإسرائيلية تشن في هذه الأثناء غارات على العاصمة اللبنانية بيروت، ردًا على القصف الصاروخي من لبنان. تأتي هذه الضربات الإسرائيلية بعد وصول وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى لبنان صباح اليوم.

زيارة رسمية إيرانية إلى لبنان

وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى بيروت اليوم الجمعة على متن طائرة إيرانية، في زيارة رسمية. ومن المقرر أن يلتقي عراقجي برئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، بالإضافة إلى اجتماعه برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية، لمناقشة الأوضاع الراهنة.

 

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: 30 غارة للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الليلة الماضية
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة قتلى حزب الله منذ بدء العمليات البرية في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عضوين في حماس بلبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تخطط لرد قاس على إيران والفصائل العراقية
  • الجيش الإسرائيلي يعتزم توسيع عملياته البرية في لبنان
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: 250 مقاتلًا من حزب الله قتلى في العملية البرية
  • الحرب البرية الشّاقة.. حزب الله يصعّب المهمة على إسرائيل
  • تزايد الكلفة اليومية لحرب إسرائيل على غزة مع توسع الجبهات
  • لأول مرة منذ بدء العملية البرية: الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء قرى شمال "الليطاني"