"زوجي دمر حياتي وشهر بسمعتي ورفض الإعتراف بنسب طفلته"..كلمات جاءت على لسان زوجة رداً علي دعوي إنكار نسب طفلتها، المقامة من عائلة زوجها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، وذلك بعد هروبه بأموالها ومصوغاتها بعد زواج دام 3 سنوات.   وأكدت الزوجة: "زوجي وعائلته دمروا حياتي، وتركني معلقة، ورفض الاعتراف بنسب طفلته التي حملتها منه مدعي أن زواجنا كان عرفيا ومؤقتا، وأستولي علي مبلغ مالي يقدر بـ مليون و540 ألف جنيه بالتحايل لإلحاق الأذي والضرر المعنوي والمادي بي، وسافر وتركني ملاحقة من عائلته بدعوي إنكار نسب ".

  وتابعت الزوجة:" يئست من التواصل معه بسبب قيامه بحظر لي علي كل وسائل الإتصال، بالإضافة إلي رفض عائلته الوصول إلى حل ودي وتعنتهم المبالغ فيه، لأعيش في عذاب طوال الشهور الماضية بعد أن علقني زوجي وهجرني، وطالبته في دعوي منفصلة بسداد 200 ألف جنيه عما لحق بي من أضرار مادية ومعنوية بسبب تشهيره بسمعتي وسبي وقذفي".    يذكر أن قانون الأحوال الشخصية وضع عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج ومنها أن يكون الحكم صادر فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، أن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، أن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائى، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه - المحكوم ضده- قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، كما تأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرا أو يعلن بأمر السداد إن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة قدرته على الأداء.        





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات أسرية طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

عفو رئاسي لبعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى نصر السادس من أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 427 لسنة 2024 في شأن العفو عن باقي لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر 2024.

وفي سياق آخر اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على أهم نتائج المشاركة المصرية في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي شهدت عرض رؤى ومواقف مصر خلال مختلف الاجتماعات المعنية بالقضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها "قمة المستقبل"، التي تبنت ميثاقاً دولياً يهدف لتعزيز أطر الحوكمة العالمية، عبر تطوير وإصلاح المؤسسات الدولية متعددة الأطراف، لاسيما في مواجهة التحديات الراهنة، على أصعدة السلم والأمن، والتنمية المستدامة، وتغير المناخ، والعلوم والتكنولوجيا.

كما عرض وزير الخارجية في ذات الإطار مضمون اللقاءات والاتصالات الثنائية التي أجراها بشأن التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: شهر أكتوبر يأتي كل عام حاملا رسائل الانتصار والمجد
  • سلوى عثمان: "لطفي لبيب دخل مع زوجي وهو يتقدم لخطبتي بطبق بسبوسة"
  • رجل يرفض الطلاق ويهرب من قاعة المحكمة حاملاً زوجته على ظهره
  • صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره
  • زوجة فى دعوى تبديد: زوجي سرق منقولاتي ورفض منحى حقوقى الشرعية
  • عفو رئاسي عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • عفو رئاسي عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر
  • عفو رئاسي لبعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى نصر السادس من أكتوبر
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر لسبب غريب.. اعرف التفاصيل
  • الصين تشكو الرسوم الجمركية الكندية لمنظمة التجارة العالمية