قوات الاحتلال تقتحم بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، ومخيم الجلزون شمال رام الله، وفقا لما أذاعته فضائية “القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل.

وفي سياق متصل، قال الدكتور جهاد الحرازين قيادي بحركة فتح، إنه منذ البداية تقدم الولايات المتحدة الأمريكية كل الدعم لدولة الإحتلال، سواء الدعم اللوجيستي أو العسكري أو المادي، وهذا ما تم ملامسته فى كافة المناسبات.

وأضاف الدكتور جهاد الحرازين قيادي بحركة فتح، خلال حواره عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أنه منذ البداية تحدث بادين وقال من البداية أن من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها وتقوم بالإحتياج البري، ولكن يجب أن يدرك الجميع أن قضية الإجتياح البري ليست نزهة، حيث تستطيع أمريكا وإسرائيل أن تسير كما تشاء فى قطاع غزة، لأنها لن تجد ماترديه، ولكن ستجد نارا تخرج من تحت أقدامهم، وهذا ما يخشوا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال مخيم الجلزون رام الله القدس المحتلة بلدة عناتا

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية فضلا عن 12 شاحنة من الوقود توجهت اليوم إلى غزة.

وأوضح «إبراهيم»، أنّ هذه الشاحنات توجهت صوب معبر كرم أبو سالم، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تضع العراقيل أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية من الأراضي المصرية.

عراقيل الاحتلال أمام المساعدات

وأضاف «إبراهيم»، أنّ هناك إعاقة شديدة لعملية تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت حوالي 4 شاحنات من المساعدات التي تحمل المواد الغذائية، كما أنّ هناك 25 شاحنة من المساعدات الإنسانية أفرغت حمولتها، فضلا عن إفراغ حمولة 4 شاحنات من الغاز الطبيعي ومن ثم عادت إلى معبر رفح البري من الجانب المصري.

السماح بدخول 14 شاحنة فقط

وأكمل: «لازالت باقي الشاحنات تخضع لآلية التدقيق والمراجعة من قبل قوات الاحتلال، بهدف عرقلة عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة».

وتابع، أنّه توجهت حوالي 34 شاحنة من المساعدات بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن تم السماح بدخول حوالي 14 شاحنة فقط وجرى رفض الباقي من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال ينفذ عمليات تسلل وتدفق لجنوده عبر جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاشتباكات بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة بقوة
  • قوات إسرائيلية خاصة تقتحم قرية برقين جنوب جنين وتحاصر منزلاَ
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مسؤول بارز في حزب الله: هذه ليست إلا البداية
  • تطورات عسكرية.. قوات الاحتلال تقتحم قرى لبنانية مع بدء الهجوم البري (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ غاراته على جنوب لبنان
  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله والاحتلال يحاصر شابًا ويعتقل آخر
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدنا بالضفة وتعتقل العشرات