تتواصل عملية الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، إذ بدأت منذ أمس التشديد على القطاع، وسط انقطاع تام للخدمات من كهرباء وإنترنت وغيره، بحسب ما نقلته رويترز.

في تلك الأثناء توسع القوات الجوية والبرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي العمليات في غزة بحسب ما أكده المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاجاري.

أخبار متعلقة حقوق الإنسان: تلقينا شهادات مروعة لعائلات في غزةلهذا السبب.. "الأونروا" تعلن توقف عملياتها هذه الليلة في غزةالصحة العالمية تفقد الاتصال بموظفيها في غزة

7305 شهداء ارتقوا في قطاع #غزة، و110 شهداء في الضفة، فيما جرح في القطاع 18567، و1950 في الضفة.#اليوم
التفاصيل | https://t.co/UHbRuc7F9B pic.twitter.com/LrCHyMZVZl— صحيفة اليوم (@alyaum) October 27, 2023العملية البرية في قطاع غزة

ويكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته على قطاع غزة، إذ يشن هجمات بل هوادة على المستشفيات، والأبنية، ما يتسبب في وقوع شهداء كثيرون.

ووسط أنباء توسعة العملية البرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي تتعزز التوقعات بأن الغزو البري لقطاع غزة قد بدأ، هذا القطاع المحاصر من كل جهة، ولم يبق مكانًا أمنًا فيه.

بأغلبية ساحقة..الأمم المتحدة تدعو لهدنة إنسانية في #غزة#اليومhttps://t.co/EVgrgTJPFR pic.twitter.com/OUnnzD1EKo— صحيفة اليوم (@alyaum) October 27, 2023حشد كبير لقوات الاحتلال الإسرائيلي

وفي خضم العملية البرية التي يصر الاحتلال الإسرائيلي على خوضها، تحتشد قواته بكثافة يغطيها قصف جوي عنيف.

ويتزامن مع توسيع العملية البرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، انقطاع كبير للخدمات، إذ قُطعت شبكات الاتصالات الأرضية والخلوية والإنترنت على نحو كامل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم وكالات غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي غزة الآن الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي العملية البرية في غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف نحو 2000 هدف تابع لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان. وأكد المتحدث باسم الجيش أن الأهداف شملت مواقع استراتيجية، بما في ذلك مستودعات أسلحة ومراكز قيادة تابعة للحزب.

تأتي هذه الضربات في إطار تصاعد القتال بين الجانبين، وسط تكثيف الهجمات الجوية والبرية على المناطق الحدودية. وأشار الجيش إلى أن العمليات مستمرة في محاولة لتقليص قدرات حزب الله العسكرية وإضعاف خطوطه الدفاعية في المنطقة.

حرائق هائلة في منطقة شلومي بالجليل الأعلى المحتل

كان اندلعت حرائق هائلة في منطقة شلومي بالجليل الأعلى المحتل، نتيجة سقوط صواريخ أطلقت من لبنان، وفقًا لتقارير إعلامية عبرية. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الحريق امتد إلى جراج للسيارات في المنطقة، حيث تعمل أربع فرق إطفاء على محاولة السيطرة على النيران، لكن الحريق لا يزال مشتعلًا حتى الآن.

قصف إسرائيلي على بيروت ردًا على الهجمات

في تطور متزامن، أفادت القناة 12 العبرية بأن القوات الإسرائيلية تشن في هذه الأثناء غارات على العاصمة اللبنانية بيروت، ردًا على القصف الصاروخي من لبنان. تأتي هذه الضربات الإسرائيلية بعد وصول وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى لبنان صباح اليوم.

زيارة رسمية إيرانية إلى لبنان

وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى بيروت اليوم الجمعة على متن طائرة إيرانية، في زيارة رسمية. ومن المقرر أن يلتقي عراقجي برئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، بالإضافة إلى اجتماعه برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية، لمناقشة الأوضاع الراهنة.

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: مقتل 9 جنود و16 إصابة في حالة خطرة منذ بدء العملية البرية
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف النصيرات وجباليا
  • شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعتزم توسيع عملياته البرية في لبنان
  • جيش الاحتلال: هاجمنا 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: 250 مقاتلًا من حزب الله قتلى في العملية البرية
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • لأول مرة منذ بدء العملية البرية: الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء قرى شمال "الليطاني"