تدفق آلاف الأردنيين مساء الجمعة، للتظاهر بالقرب من السفارة الإسرائيلية، في منطقة الرابية بالعاصمة عمان، وسط حالة من الغضب الشعبي، عقب القصف العنيف والمكثف غير المسبوق، والذي يشنه جيش الإحتلال الاسرائيلي على فطاع غزة.

وخلال هذه التظاهرة، التي شهدت تواجدا كثيفا لعناصر الأمن وقوات الدرك، رفع المحتجون الأعلام الأردنية والفلسطينية، معبرين عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العنف والعدوان، ومطالبين بفتح الحدود أمامهم للتوجه إلى فلسطين.

آلاف الأردنيين يزحفون نحو السفارة الاسرائيلية في عَمَّان ويهتفون: الشعب يريد تحرير فلسطين. #عربي21#غزة_الآن #غزة_تحت_الركام pic.twitter.com/d820ZdxnVh

— عربي21 (@Arabi21News) October 17, 2023

وندد المشاركون بشدة بالاعتداءات الإسرائيلية وطالبوا بوقف الحرب ووقف العنف الذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا المدنيين في غزة.

وفي إطار الجهود الدولية لإيقاف التصعيد، نجحت الجمعية العامة للأمم المتحدة في اعتماد مشروع قرار عربي يدعو إلى إقامة هدنة إنسانية فورية ووقف الأعمال العدائية في قطاع غزة، مما يمثل خطوة إيجابية نحو وقف الصراع وحماية حياة المدنيين.

تأتي هذه الاحتجاجات والتظاهرات في سياق تكشف فيه وسائل الإعلام الأمريكية عن جهود من جانب الولايات المتحدة لإقناع إسرائيل بتخفيف العمليات البرية وزيادة الضربات الجوية والغارات الخاصة، في سبيل تحقيق وقف دائم للصراع واستعادة الاستقرار في المنطقة
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا

اتهم حزب صوت الشعب الليبي بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا بتصدير أزمة الهجرة من أوروبا إلى ليبيا، معتبرا أن محاولة الاتحاد الأوروبي فرض مقارباته الشاملة لمعالجة الهجرة على ليبيا هي تدخل سافر في الشؤون الداخلية.

وفي بيان تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، ذكر الحزب أنه تابع بقلق تصريحات سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا أورلاندو، حول زيارة البعثة الفنية للاتحاد الأوروبي المعنية بحوكمة الهجرة وإدارة الحدود لليبيا.

وأعلن حزب صوت الشعب عن رفضه بشدة لكل الجهود المبذولة من قبل الاتحاد الأوروبي لتطبيق سياساته الخاصة بالهجرة على أرض ليبيا، مضيفا أن التصريحات التي تشير إلى تعزيز بدائل الاحتجاز وتحسين ظروف المهاجرين واللاجئين وتعزيز الدعم لإدارة الحدود الإنسانية لا تعدو كونها محاولة لتجميل الواقع المرير الذي يعيشه المهاجرون بسبب السياسات الأوروبية الظالمة.

كما اعتبر الحزب نيكولا أورلاندو شخص غير مرغوب فيه في ليبيا، وطالب الاتحاد الأوروبي باستبداله فورا بشخصية تحترم سيادة ليبيا وتعمل على دعم استقرارها وحل أزمتها بعيدا عن أي تدخلات خارجية.

ودعا البيان الحكومة الليبية إلى اتخاذ موقف حازم تجاه محاولات الاتحاد الأوروبي فرض سياساته على البلاد، والعمل على حماية سيادة ليبيا وحقوق شعبها.

مقالات مشابهة

  • أول دفعة من المقاتلين الحوثيين تقاتل إسرائيل على الحدود مع فلسطين.. تصريح غريب للجماعة
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: حرب فلسطين جريمة إبادة جماعية تجاوزت بشاعتها كل الحدود
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: بشاعة مأساة فلسطين تجاوزت كل الحدود
  • حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا
  • "شرعنة" ثلاث بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • إسرائيل تقر خططا لبناء آلاف المنازل بمستوطنات الضفة
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ59 على التوالي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ58 على التوالي