صدى البلد:
2024-06-29@23:49:16 GMT

تأثير مهدئ.. 10 فوائد لتناول الشاي الأخضر بالنعناع

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

تناول الشاي الأخضر بالنعناع يوفر عدة فوائد صحية. فيما يلي عشر فوائد محتملة لتناول الشاي الأخضر بالنعناع وفقا لما نشره موقع هيلثي :

نشرة المرأة والصحة|تناول الشيبسي يصيبك بمرض خطير.. فاكهة منتشرة في الأسواق ومفيدة لمرضى السكري.. أصالة تخطف الأنظار خلال حفلها بموسم الرياض ماذا يحدث عند وضع شرائح البصل أسفل القدم ليلا؟.

. فوائد عدة 10 فوائد لتناول الشاي الأخضر بالنعناع

تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يعتبر النعناع من الأعشاب التي تساعد على تهدئة الجهاز الهضمي وتخفيف الانتفاخ والغازات والقلق المعوي.

تحسين التركيز والانتباه: الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين التي يمكن أن تعزز التركيز واليقظة العقلية، في حين أن النعناع يمكن أن يساعد على تهدئة الأعصاب وتحسين التركيز.

تأثير مضاد للأكسدة: الشاي الأخضر والنعناع يحتويان على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة وتقليل التأثيرات الضارة للأكسدة على الجسم.

تحسين صحة القلب: يُعتقد أن الشاي الأخضر يساهم في تقليل مستويات الكوليسترول السيء (LDL) في الدم، وبالتالي يمكن أن يحسن صحة القلب ويقلل من خطر الأمراض القلبية.

تقوية الجهاز المناعي: يحتوي الشاي الأخضر والنعناع على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم التي تعزز صحة الجهاز المناعي وتساعد في مكافحة العدوى.

تعزيز صحة الجهاز التنفسي: النعناع يمكن أن يساعد في تخفيف الاحتقان والتهابات الجهاز التنفسي، بما في ذلك السعال واحتقان الأنف والتهاب الحلق.

تحسين الهضم: الشاي الأخضر والنعناع يمكن أن يعززا عملية الهضم ويسهما في تخفيف الأعراض المرتبطة بالاضطرابات الهضمية مثل الغثيان والقيء.

تحسين صحة البشرة: مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر والنعناع يمكن أن تساعد في تقليل التجاعيد وتحسين مرونة البشرة وتعزيز صحتها العامة.

تأثير مهدئ: النعناع له تأثير مهدئ على الجهاز العصبي وقد يساعد في تخفيف القلق والتوتر وتعزيز الاسترخاء العام.

تعزيز الانتعاش والتنشيط: تناول الشاي الأخضر بالنعناععلى الرغم من أن هناك بعض الفوائد المحتملة لتناول الشاي الأخضر بالنعناع، إلا أنه يهم أن نلاحظ أن الفوائد المذكورة قد تختلف من شخص لآخر وقد تحتاج إلى مزيد من الأبحاث والدراسات العلمية لتأكيد صحتها، إذا كنت ترغب في الاستفادة من فوائد الشاي الأخضر بالنعناع، يُنصح بتناوله كجزء من نمط حياة صحي عام ومتوازن، ولا تنسى استشارة الطبيب إذا كان لديك أي حالة صحية أو قلق معين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاضطرابات الهضمية الاضطرابات الجهاز المناعي الكوليسترول تحسين صحة القلب تحسين صحة تحسين التركيز مستويات الكوليسترول يحسن صحة القلب صحة الجهاز التنفسي صحة القلب

إقرأ أيضاً:

لدعم صحة جهازك التنفسي ورئتيك… أضف 12 مكونًا لنظامك الغذائي 

تنظيف الجهاز التنفسي

يعد الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على الصحة العامة، ويلعب النظام الغذائي المتوازن دورًا مهمًا في دعم وظائف الرئة والمناعة، وتم تحديد العديد من الأطعمة والعناصر الغذائية لقدرتها على تعزيز صحة الجهاز التنفسي وعمل الرئة، وتقليل خطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي، وفقًا لموقع “تايمز أوف إنديا”.

عناصر غذائية يمكن أن تساهم في الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي:

– الفواكه والخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وE والبيتا كاروتين والفلافونويد على حماية أنسجة الرئة من التلف الناجم عن الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي.

تعد الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون مصادر ممتازة لفيتامين سي، كما توفر التوت والكيوي والفلفل الحلو والطماطم كميات كبيرة من مضادات الأكسدة.

– الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تسمى الكاتيكين، وقد ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تفيد وظائف الرئة.

– أحماض أوميجا 3 الدهنية

والتي توجد في الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين، وكذلك في بذور الكتان والشيا والجوز، ولها خصائص مضادة للالتهاب يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الرئتين وتحسين وظائف الرئة.

– الثوم

ويُعرف بخصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات، وقد يساعد في الحماية من التهابات الجهاز التنفسي ودعم صحة الرئة، بفضل محتواه من مضادات الأكسدة التي تدعم وظيفة المناعة بشكل عام.

– الكركم

الكركمين، المركب النشط في الكركم، له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ، وقد يساعد تناول الكركم في تخفيف الالتهاب في مجرى الهواء ودعم صحة الجهاز التنفسي.

– الزنجبيل

ويمتلك خصائص مضادة للالتهابات وللميكروبات يمكن أن تساعد في تهدئة أعراض الجهاز التنفسي وتقليل الالتهاب في مجرى الهواء، وقد يدعم أيضًا وظيفة المناعة.

– الخضراوات الورقية

مثل السبانخ واللفت والسلق غنية بالفيتامينات C وE، وكذلك الكاروتينات مثل البيتا كاروتين، وتساعد هذه العناصر الغذائية على حماية أنسجة الرئة ودعم صحة الجهاز التنفسي بشكل عام.

اقرأ أيضاًالمنوعاتصعود الدولار يهبط بأسعار النفط

– المكسرات والبذور

مثل اللوز وبذور عباد الشمس والبندق فهي مصادر جيدة لفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يساعد على حماية خلايا الرئة من الأكسدة، كما أنها توفر الدهون الصحية والبروتين، مما يدعم وظيفة المناعة بشكل عام.

– الزبادي

تحتوي الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل الزبادي على بكتيريا مفيدة تدعم صحة الأمعاء وقد تعزز وظيفة المناعة، حيث يرتبط ميكروبيوم الأمعاء الصحي بتحسين صحة الجهاز التنفسي.

– الدواجن واللحوم الخالية من الدهون

توفر اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج والديك الرومي بروتينًا عالي الجودة والزنك، وهو أمر مهم لوظيفة المناعة وصحة الجهاز التنفسي، حيث يلعب الزنك، على وجه الخصوص، دورًا في الحفاظ على سلامة الجهاز التنفسي.

– الحبوب الكاملة

توفر الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني الألياف والفيتامينات والمعادن التي تدعم وظيفة المناعة بشكل عام، وقد يساعد اتباع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة في تقليل الالتهاب ودعم صحة الجهاز التنفسي.

– شرب كمية كافية من الماء

البقاء رطبًا أمر بالغ الأهمية للحفاظ على وظيفة الجهاز التنفسي المثلى، ويساعد الماء على ترقيق الإفرازات المخاطية في الشعب الهوائية، مما يسهل طردها ويقلل من خطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي.

مقالات مشابهة

  • تأثير تغيرات الغدة الدرقية على الصحة بعد الولادة
  • الزبيب: حبةٌ صغيرة تُخفي كنزاً من الفوائد
  • لدعم صحة جهازك التنفسي ورئتيك… أضف 12 مكونًا لنظامك الغذائي 
  • الآثار الجانبية للإفراط في الكافيين
  • يدعم الجهاز الهضمي والمناعة.. ما فوائد العرقسوس في فصل الصيف؟
  • طريقة عمل سموذي الليمون بالنعناع المنعش
  • بينهم فيتامين د وأوميجا 3.. اعرف أفضل وقت لتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية
  • اليوم العالمي للأناناس.. تعرف على فوائد تناوله فى الأجواء الحارة
  • اعرف فوائد الجرجير وطرق استخدامه الصحيحة
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل