دكّت فصائل المقاومة الفلسطينية، برشقات صاروخية جديدة مستوطنات الاحتلال ومواقعه العسكرية، واستهدفتها بقذائف الهاون في اليوم الـ ٢١ لمعركة طوفان الأقصى. 

وجددت الفصائل الفلسطينية، دك تل أبيب برشقات صاروخية، ردًّا على المجازر ضد المدنيين الفلسطينيين، لتدوي صافرات الإنذار في وسط الكيان الصهيوني بأسره، وأقرت قوات الاحتلال بإصابة ٦ مستوطنين في الضربة الجديدة، بعد اعترافها بإصابة ٣ مستوطنين في الرشقة الأولى.

 

وأكدت القناة "١٢ العبرية" إصابة مبنى في تل أبيب مباشرة بصاروخ أطلق من غزة، ما تسبب بوقوع واندلاع حريق به وإصابة ٣ مستوطنين في حصيلة أولية، وجاء ذلك بعد قليل من إعلان كتائب القسام قصف تل أبيب ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين. 

كما أعلنت حركة حماس، أن مقاتليها تصدوا فجر الجمعة لجنود الاحتلال، الذين حاولوا الدخول عبر البحر من منطقة رفح إلى داخل قطاع غزة. 

وقالت الحركة: "تم اكتشاف المحاولة من قبل مقاتلينا، والتصدي لها، ما اضطر جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى استدعاء سلاح الطيران وعودتهم تاركين خلفهم كمية كبيرة من الذخائر". 

بينما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، أنه نفذ توغلا جديدا بالدبابات في غزة، وهذه المرة في وسط الأراضي الفلسطينية، وفي اليوم السابق، أعلن أنه نفذ، خلال ليلة الخميس، توغلا بريا بالدبابات في شمال القطاع. 

وقال جيش الاحتلال إن الغارة التي أعلن عنها اليوم الجمعة نفذتها وحدة مشاة تابعة له، بدعم من طائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار، وإنها استهدفت أهدافا تابعة لحماس شرق مدينة غزة وفي كافة أنحاء قطاع غزة. 

وكما في اليوم السابق، أعلن جيش الاحتلال أنه ضرب مواقع إطلاق صواريخ مضادة للدبابات، ومراكز قيادة وسيطرة عسكرية تابعة لحماس، وأضاف: غادرت القوات المنطقة في نهاية النشاط، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الجيش. 

وأصبحت العملية البرية المرتقبة في قطاع غزة محل جدل واسع في الكيان الصهيوني، فالعملية يتم تأخيرها وتقليص مداها بفعل ضغوط أمريكية على سلطات الاحتلال، وتأتي تلك الضغوط لاعتبارات أمريكية عديدة تتعلق أولا بمخاطر اندلاع حرب إقليمية واسعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فصائل المقاومة الفلسطينية طوفان الأقصى تل أبيب العملية البرية على غزة قصف غزة جیش الاحتلال تل أبیب

إقرأ أيضاً:

شركة الغاز تطمئن المواطنين بوجود كميات كبيرة واحتياطي من الغاز

الثورة نت|

طمأنت الشركة اليمنية للغاز كافة المواطنين بوجود كميات كبيرة واحتياطي من الغاز يكفي لاحتياجات كافة القطاعات التي تعمل بالغاز.

وأهابت الشركة في بيان بكافة المواطنين عدم الانجرار وراء الشائعات وافتعال الأزمات بدون أي مبرر، مؤكدة أنه لا داعي للقلق.

وأشارت إلى أنه في حال أي مخالفة أو رفع في الأسعار يتم التواصل على الرقم المجاني 8000076، أو رقم العمليات 015333303.

مقالات مشابهة

  • لحظات الرعب في تل أبيب.. هروب جماعي للإسرائيليين عقب هجوم إيران (فيديو)
  • "حماس" تعلق على استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية
  • مقتل 8 مستوطنين على الأقل في تل أبيب
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تدك بالصواريخ قاعدة استخباراتية إسرائيلية على ضواحي “تل أبيب”
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية في ضواحي تل أبيب بالصواريخ
  • المقاومة توقع قوة صهيونية في كمين محكم جنوبي غزة
  • بالصواريخ والمسيّرات.. المقاومة العراقية تعلن تنفيذ 4 هجمات على اسرائيل
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • شركة الغاز تطمئن المواطنين بوجود كميات كبيرة واحتياطي من الغاز