قدمت الاعلاميه دينا يحيي منتديات القمه العربيه ( التنموية و الاقتصادية و الاجتماعيه ) و اللتى عقدت على مدار يومين بالقاعه الكبرى بجامعه الدول العربيه .

و كانت جامعه الدول العربية اقامت منتديات القمه العربيه السنوية فى دورتها الخامسة داخل اروقة جامعه الدول العربيه و هى من فعاليات القمه العربيه المقرر عقدها فى نواكشوط.

الاعلاميه دينا يحيي

 

و تم اختيار الاعلاميه دينا يحيي لتقديم منتديات القمه لما تحمله من خبره فى تقديم الاحداث الدوليه الكبرى و احترافيتها فى تقديم هذا النوع من الاحداث السياسية العربية و الدوليه .


و كانت تلك الفعاليات الهامه لجامعه الدول العربية بحضور مجموعه من الوزراء العرب ممثلين عن دولهم فى تلك القمه ، و ذلك لم يكن التعاون الاول لدينا يحيي و جامعه الدول العربية حيث قدمت دينا يحيي العديد من الفعاليات لجامعه الدول العربيه من قبل 
، و قد بدأت دينا يحيي مقدمتها بكلمات مؤثرة عن الهجوم اللذى يتعرض له قطاع غزه و دعت الى وقف العدوان على المدنيين و الى تكاتف الجهود لمساعدة الاشقاء فى غزه

6ade4eea-0edd-43f9-8b92-6545c1deb68a 1f4f2e9c-b416-42bd-ba7a-ef2f861d394e d3ba7ea2-7019-4bad-86e7-80ff6d30cbbb 1f4f2e9c-b416-42bd-ba7a-ef2f861d394e

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية القمة العربية جامعة الدول

إقرأ أيضاً:

أوابك: الدول العربية لديها فرصة كبيرة بوقود الطيران المستدام

قال الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، جمال اللوغاني، الخميس، إن لدى الدول العربية فرصا ثمينة لأن تكون من الدول الرائدة في إنتاج وتصدير وقود الطيران المستدام والمنخفض الكربون.

وأضاف أن الدول العربية تمتلك بنية تحتية وموارد تمويل لمشاريع الطاقة المتجددة ولقائم متنوعة صالحة لإنتاج الوقود المستدام.

 وبمناسبة إصدار المنظمة دراسة جديدة بعنوان (وقود الطيران المستدام والمنخفض الكربون)، قال اللوغاني إن الدراسة تناولت المبادرات الدولية والعربية لإنتاج واستهلاك وقود الطيران المستدام والمنخفض الكربون في إطار الجهود الهادفة إلى خفض انبعاثات الكربون الناتجة عن قطاع الطيران والمسببة لتغير المناخ.

 وأشار إلى أن تلك المبادرات بلغت نحو 780 مليون طن في العام 2023 أو ما يمثل 2.5 في المئة من إجمالي انبعاثات العالم، متوقعا أن ترتفع إلى نحو ثلاثة أضعاف بحلول العام 2050 لتصل إلى 2.6 غيغا طن في السنة، نتيجة تنامي الطلب على النقل الجوي.

 وبيّن أن العائق الرئيسي أمام إنتاج وقود الطيران المستدام هو التكلفة حيث يتراوح السعر من نحو ضعفين إلى ثمانية أضعاف سعر وقود الطيران التقليدي وأن تحفيز إنتاج وقود الطيران المستدام يتطلب دوافع سياسية كبيرة لسد الفجوة السعرية بين وقود الطيران التقليدي والوقود المستدام.

 وأفاد بأنه من أجل تعظيم طاقة إنتاج الوقود المستدام والمنخفض الكربون تحتاج الدول العربية إلى تنفيذ بعض الإجراءات من أهمها تعزيز التعاون بين صناعة الطاقة وقطاع الطيران وإصدار التشريعات والسياسات الداعمة إضافة إلى تحسين الأداء التشغيلي لمصافي تكرير النفط لتمكينها من تطبيق تقنية المعالجة المشتركة التي تعتمد على تكرير مواد خام متجددة إلى جانب النفط الخام.

وشدد على أهمية تخفيض البصمة الكربونية لمنتجات المصافي بهدف إنتاج وقود الطيران المنخفض الكربون مشيرا إلى أن المعالجة المشتركة تعتبر حلاً فعالاً من حيث التكلفة لتوسيع نطاق إنتاج الوقود المستدام في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء.. ورئيس الهيئة: يعكس دورنا الريادي
  • الخيارات الاستراتيجية للدول العربية في ظل تهديدات الحرب العالمية الثالثة
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء (وعد)
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء «وعد»
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية في 36 يوما
  • السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق
  • أوابك: الدول العربية لديها فرصة كبيرة بوقود الطيران المستدام
  • الجامعة العربية تحذر من حرب إقليمية كبرى
  • سلام يلقي كلمة لبنان في جامعة الدول العربية في القاهرة