تشهد محافظة الفيوم اليوم السبت الموافق 28 أكتوبر، إرتفاعا في درجات الحرارة ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارا معتدل ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة.  

وتساعد الرياح والسحب المتراكمة على الإحساس بانخفاض في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، بالإضافة إلى انخفاضها ليلا ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارا معتدل ليلا.

  وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تبقى في معدلاتها قبل أن تشهد إنخفاضا طفيفا نهاية الأسبوع الجاري، وخاصة في الساعات الأولى من الصباح، مع إنخفاض نسبة الرطوبة من الصباح الباكر، ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارا وتبقى ليلا في معدلاتها المعتدلة ومائل للبرودة في آخره، مع إستمرار ظهور السحب المتوسطة ونشاط الرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأوقات وخاصة في بعض المناطق الصحراوية، وخلال هذه الفترة يميل الطقس للبرودة في آخر الليل، وخاصة في فترات الصباح الباكر، مع إستمرار الرياح الخفيفة على كافة الانحاء، كما تتكون الشبورة الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية بالمحافظة، والتي تنقشع مع ارتفاع الشمس صباحا.  

  ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالفيوم  

  وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 34 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 20 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح.

  ويسود محافظة الفيوم خلال هذه الفترة طقس مائل للحرارة نهارا وتظهر السحب المتوسطة لتغطي سماء المحافظة والتي تتسبب في تساقط الأمطار الخفيفة على فترات وفي مناطق متفرقة، كما تنشط الرياح على مدار اليوم، لتبلغ سرعتها نحو 35 كيلو متر في الساعة ويكون اتجاهها شمالية غربية، بينما تنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 50 كيلو متر في الساعة، كما انها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي بنطاق المحافظة. 

 ويتميز الجو في الفيوم خلال هذه الفترة من كل عام بنقاء الهواء وخاصة في المناطق الزراعية وبجوار المسطحات المائية والبحيرات، والتي تساعد على امتصاص أي أتربة قد تكون عالقة في الهواء، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها في بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، فضلا عن ركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية التي يمارسها الوافدين إلى المحافظة خلال هذه الفترة.    

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجات الحرارة الطقس الفيوم مائل للحرارة الرياح بوابة الوفد جريدة الوفد مائل للحرارة نهارا خلال هذه الفترة درجات الحرارة وخاصة فی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس ودرجات الحرارة ليوم السبت 29 يونيو 2024. 

أشارت الهيئة إلى انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات، متوقعةً طقسًا شديد الحرارة والرطوبة نهارًا على معظم الأنحاء، وحارًا رطبًا على السواحل الشمالية.

 ليلًا، يكون الطقس مائلًا للحرارة والرطوبة على أغلب الأنحاء، ومعتدلًا على السواحل الشمالية.

تحذيرات من الرياح والأتربة

حذرت الهيئة في بيان عاجل من نشاط الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مشيرة إلى أنها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد. 

وأوضحت أن ارتفاع نسب الرطوبة سيزيد من الإحساس بحرارة الطقس رغم انخفاض درجات الحرارة.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

- البحر المتوسط: معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من مترين إلى 3 أمتار، واتجاه الرياح شمالية غربية.


- البحر الأحمر: معتدل، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

نصائح للمواطنين

ناشدت الهيئة المواطنين بعدم الانخداع بانخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، وتوخي الحذر خاصة في المدن الساحلية مثل مطروح والإسكندرية، لارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت

- القاهرة: 36 / 25
- العاصمة الإدارية: 36 / 25
- 6 أكتوبر: 36 / 25
- بنها: 35 / 24
- دمنهور: 34 / 22
- وادي النطرون: 35 / 24
- كفر الشيخ: 34 / 24
- المنصورة: 35 / 24
- الزقازيق: 35 / 24
- شبين الكوم: 36 / 24
- طنطا: 35 / 22
- دمياط: 32 / 24
- بورسعيد: 32 / 24
- الإسماعيلية: 38 / 25
- السويس: 37 / 25
- العريش: 32

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • مائل للحرارة ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى 38 درجة بالفيوم
  • تغير مفاجئ بحالة الطقس.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة
  • احذر من حالة الطقس اليوم.. درجات حرارة مرتفعة على أغلب المحافظات
  • عاجل- طقس شديد الحرارة والقاهرة تُسجل 39 درجة..حالة الطقس غدًا الجمعة ٢٨ يونيو
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 40 درجة..الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • طقس الخميس.. شديد الحرارة نهارا والعظمى 39 درجة بالفيوم
  • «الأرصاد» تحذر من الرطوبة اليوم.. تصل لـ90% على السواحل الشمالية