تعاني شريحة خريجي مراكز التكوين الإداري الكتاب الإداريين من نقص في العدالة المهنية، حيث تبحث عن نظام أساسي يضمن التكافؤ ويعيد الحياة إلى الوظيفة الجماعية. المطلب ليس فقط زيادة في تقدير بعض الموظفين، بل إنه يهدف إلى نهاية الفئوية وتحفيز العمل الجماعي، بعيدًا عن المراسيم التي أثرت سلباً على مساراتهم المهنية.

تتطلع هذه الشريحة إلى نظام أساسي يسهم في إنهاء التفاوت ويحفز الإدارة الترابية، فهم شريان حيوي في هذا النظام. تطالب بتغيير الإطار بشكل عادل وفعّال، مع آثار رجعية إدارية ومالية تعيد لهم حقوقهم منذ سنوات التخرج.

التنسيقية الوطنية لخريجي مراكز التكوين الإداري تعبر عن شكرها للسيد وزير الداخلية على اعترافه بالحقوق المهضومة لهم، مؤكدة على مبدأ التكافؤ في الوظيفة العمومية. يتوجب على معالي الوزير النظر في إصدار قانون أساسي يحقق هذه التسوية العادلة ويعيد الروح إلى هذه الفئة المهمة في نسيج الإدارة الترابية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة: إنتاج 90 ألف سيارة “فيات” في 2025

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، أنه قد تم تكثيف الإنتاج على مستوى مصنع فيات بوهران، وقد وصل حاليا مستوى الإنتاج إلى 70 بالمائة.

وأضاف وزير الصناعة خلال زيارته اليوم الخميس إلى ولاية وهران، وزيارة مصنع فيات، أن المصنع ينتج أصناف عديدة على غرار إنتاج 4 سيارات “فيات 500” في الساعة. و 13 “فيات دوبلو” في الساعة والتي تعد من السيارات المطلوبة كثيرا. مشيرا إلى أنه تم تسطير برنامج من خلال مصنع فيات حيث سيبلغ مستوى الإنتاج 24 ألف سيارة قبل نهاية السنة.

كما أشار الوزير إلى أنه من المتوقع بلوغ مستوى إنتاج في مصنع فيات يقدر بـ 90 ألف سيارة في برنامج سنة 2025. مشيرا إلى المصنع يشتغل به 1500 موظف.

وفي إطار تحقيق الادماج المحلي تم إمضاء عقود شراكة مع 4 مناولين محليين تم اعتمادهم من طرف المصنع فيات في مجال التزويد بالعجلات، تركيبها، والالياف الكهربائية والالكترونية وكذا تجهيزات سيرغاز. كما طاف الوزير في أرجاء المصنع، حيث اطلع على مختلف مراحل إنتاج السيارات و مدى تقدم أشغال التوسعة ( ورشة الدهن والتلحيم) التي ستساهم في الرفع من نسبة الإدماج المحلي.

وأطلق الوزير رسميا انتاج الصيغة الجديدة لسيارة فيات دوبلو واطلع على نموذج “fiat doblo vitrè” التي ستتم عملية إنتاجها نهاية سنة 2024.

مقالات مشابهة

  • من هو إبراهيم أمين السيد المرشح الجديد لمنصب أمين عام “حزب الله”؟
  • لوحة “ص ق ر 2024” لمركبة “المرور السعودي” تلفت أنظار زوار جناح وزارة الداخلية المشارك في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي
  • “هيئة النقل” تعتمد الشروط والإجراءات لتأهيل واعتماد مراكز التدريب والاختبار للسائقين
  • “الداخلية” تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • إختتام دورة التكوين “CAF PRO” بحضور المحضر البدني للخضر باولو رونغوني
  • وحدات من قوات التعبئة بصعدة تنفذ مناورة بعنوان “الوفاء لشهيد الإسلام السيد حسن نصر الله”
  • السيدة ماجدة الرومي في صرخة غضب: “سوف نبقى”
  • أمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة
  • وزير الصناعة: إنتاج 90 ألف سيارة “فيات” في 2025
  • شروط تسجيلات الحج 2025 بالجزائر عبر رابط “www.interieur.gov.dz” .. ووزارة الداخلية توضح طريقة التسجيل