مصراوي:
2024-09-18@10:16:17 GMT

هل تأثرت السياحة المصرية بحرب إسرائيل على غزة؟

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

هل تأثرت السياحة المصرية بحرب إسرائيل على غزة؟

كتب- مصراوي:

قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إن تأثير الحرب الجارية في قطاع غزة على السياحة الوافدة إلى مصر يعتبر ضعيف، مشيرًا إلى أن نسب الإشغال في فنادق شرم الشيخ والغردقة تتجاوز الـ 80%، وهناك رواج سياحي كبير في الأقصر وأسوان.

وأضاف صادق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء أمس الجمعة، أن مصر تستقبل ما يزيد عن 50 ألف سائح إسرائيلي شهريًا، ولكن 95% من هؤلاء السياح غادروا المناطق السياحية استجابة لاستدعاء الجيش الاسرائيلي بعد عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الجاري.

ومن ناحيته أشار حسام الشاعر، الخبير السياحي، إلى أن نسب الإشغال في شرم الشيخ هبطت إلى ما دون الـ50%، لافتًا إلى أن السياحة تأثرت بصورة واضحة بسبب الحرب الجارية في قطاع غزة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أن مدينة الغردقة تأثرت بالأمس أيضًا مرجعًا ذلك إلى حالة من القلق انتابت السياح من الجنسيات بعد أنباء تصاعد وتيرة الحرب في غزة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني قصف غزة السياحة المصرية الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
كشفت تقارير في وسائل الإعلام الإسرائيلية عن صور فضائية تظهر منصات إطلاق صواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى في عمق جبال سيناء بمصر.

وقال موقع "nziv" الإخباري الإسرائيلي، إن الصور تشير إلى أن مصر تقوم ببناء مواقع لإطلاق الصواريخ الباليستية في المنطقة.

فيما أكد تقرير آخر لموقع "جويش برس" الإخباري الإسرائيلي أن مصر تعمل على إنشاء مواقع لإطلاق صواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى.

ورغم هذه التقارير، حاول الموقع الذي يصدر عن اليمين الإسرائيلي المتشدد التقليل من خطورة هذه المنصات على أمن إسرائيل، مدعياً أنه لا يوجد سبب للقلق.

وزعم أن مصر كانت تسعى لامتلاك الصواريخ الباليستية منذ الستينيات، عندما جندت علماء ألمان من مشروع V2 النازي لتسليح نفسها ضد إسرائيل.

في يوليو الماضي، كانت وسائل إعلام إسرائيلية قد نشرت صوراً أخرى عبر الأقمار الصناعية تظهر ما وصفته بمنصات إطلاق صواريخ في عمق الجبال في مصر.

وأفاد تقرير لموقع "Jewish Press" بأن مصر تقوم ببناء مواقع لإطلاق صواريخ باليستية متوسطة وبعيدة المدى، مشيراً إلى أن عمليات الإنشاء مستمرة وأن مصر تعمل على تعزيز قدراتها العسكرية عبر الأذرع الصاروخية.


مقالات مشابهة

  • بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية
  • بايدن يجري محادثة هاتفية مع ترامب بعد محاولة الاغتيال
  • بعد زيارة مدبولي| عمرو أديب: العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة وجبارة
  • بعد إخلاء سبيله.. مفاجأة بشأن مشاركة فتوح في السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • تطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟
  • "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • بعد زيارة بزشكيان.. كشف تفاصيل جديدة عن تفاهمات العراق وإيران
  • فتاة تهدي إلهام شاهين فيديو يجمعها مع والدتها: تأثرت جد
  • جبجات .. مقصد السياح في موسم الصرب