الثورة نت:
2024-07-03@19:57:14 GMT

الصهيونية والتضامن الرياضي مع فلسطين (1- 3)

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

 

 

يظن البعض أن الصهيونية تسيطر فقط على مفاصل الحكم في أمريكا والدول الغربية والمتحالفين معهم من دول العالم الثالث، وإن امتدادها لم يصل للرياضة، وهم مخطئون في ذلك.
فالرياضة أصبحت تدار بأياد صهيونية على مختلف الاتحادات الدولية واللجنة الأولمبية، ومن الصعب التواجد في تلك المناصب، ما لم يكن مدعوما منها.


يظهر جليا الانحياز للصهيونية، أثناء التضامن مع اليهود أو من يؤيدهم. واعتراض على ذلك يفسر أن فاعله يعادي السامية، وتطبق عليه العقوبات.
بالمقابل فإن التضامن مع الشعب الفلسطيني، ليس ممنوعا فقط، بل ويجابه فاعله بالازدراء والتحقير، وقد يصل الأمر لمطالبته إما بالاعتذار أو الرحيل.
يدرك الصهاينة أن تعاطف مشاهير كرة القدم مع مظلومية الشعب الفلسطيني في غزة، فيه نقل لهذه المظلومية إلى أكبر عدد من الجماهير، وإيصال حقائق الجرائم الصهيونية للعالم، هو أكثرما يؤرقهم، كونه فضحاً لما يقومون به من إبادة جماعية بحق شعب يداوم لاستعادة دولته المحتلة.
إن الشواهد على الترهيب الصهيوني للاعبي كرة القدم المتعاطفين مع الأطفال والنساء والشيوخ في غزة، لا يمكن تفصيله في هذا المقال، ولكن سنورد بعض الأمثلة التي اوردها تقرير لقناة الجزيرة:
فاللاعب كريم بنزيمة -لاعب كرة القدم الفرنسي من أصل جزائري- على رأس من تم استهدافهم بهذا الهجوم غير المسبوق، وأعرب بنزيما عن تعاطفه مع سكان غزة عبر صفحته X (تويتر) التي استقبلت 47 مليون زائر، وهذا هو سبب اتهام الوزير الفرنسي السابق تادين مورانو له بأنه مرتزق لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، كما طلبت فاليري بوير من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي سحب الجنسية الفرنسية من بنزيما.
أيضا، تمنى ناصر مزراوي، نجم كرة القدم المغربي ولاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني، أن ينتصر الشعب الفلسطيني على الكيان الإسرائيلي، وطالب أحد نواب البرلمان الألماني بطرده من نادي بايرن ميونخ ومن ألمانيا، كما اتهمته صحيفة بيلد الألمانية بدعم الإرهاب، لكن المزروعي لم يتراجع عن موقفه الداعم لغزة.
كما انتقد اللاعب يوسف عتال، (جزائري) لاعب نادي نيس الفرنسي، حكومة الكيان الإسرائيلي في عدة مقالات نشرها، فيما طلب إريك سيوتي من السياسيين الفرنسيين اتخاذ إجراءات ضد يوسف عتال.
أنور الغازي هو أيضا لاعب هولندي ومغربي تم فسخ عقده مع نادي ماينز الألماني بعد أن هاجمته جماهير النادي، على موقفه.
ولم تسلم نجمة التنس التونسية أنس جابر من هذا الهجوم بسبب التهديد الذي تعرضت له، لمنعها من المشاركة في كأس دوري المحترفين للسيدات بعد الشكوى الرسمية التي تقدم بها الاتحاد التابع للكيان الإسرائيلي للتنس.
كما عاقب الاتحاد الأوروبي السباح المصري عبدالرحمن سامح بإزالة صورته من الصفحات الرسمية لهذا الاتحاد، وأكد سامح أنه تعرض للتهديد بالقتل بسبب دعمه لفلسطين.
ولم يسلم مسعود أوزيل، النجم السابق لنادي ريال مدريد، من هذه الهجمات، فنشر تغريدة تحمل علم تركيا وفلسطين، وانتقده معجبوه بشدة بعد تصرفاته.
سنورد في المقالين القادمين، شواهد أخرى من الإرهاب الصهيوني للرياضيين الذي يساندون فلسطين، ويرون أن ما يفعله الكيان الصهيوني، ليس دفاعا عن النفس، بل هو استمرار لمسيرة القتل التي بدأت منذ العام 1948م ضد شعب لا مطلب له سوى تحرير بلاده، تماما كما فعلت مختلف شعوب الأرض.
اللهم انصر اخواننا في غزة، وأرحم شهداءهم واشف جرحاهم، وفك اسراهم، اللهم انصر من نصرهم واخذل من خذلهم وصل اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا غدا الخميس، بناء على طلب دولة فلسطين لبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتوسع الإستيطاني والإجراءات العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال مؤخرا.
جاء ذلك فى تصريح للسفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية اليوم .

وأضاف زكى فى تصريح له، أنه تم الاتفاق على عقد هذا الاجتماع الطارئ غدا الخميس بعد مشاورات جرت بين الامانة العامة للجامعة العربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية الرئيس الحالى لدورة مجلس الجامعة؛ ودولة فلسطين صاحبة الطلب؛ الذي أيدته عدد من الدول العربية؛ وبناء عليه تم الاتفاق على عقد الاجتماع غدا .

وجاء طلب  فلسطين لعقد الاجتماع في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل القوة القائمة بالإحتلال بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة وفي ظل إقرار حكومة الاحتلال مؤخرا لسلسلة من العقوبات العدوانية ضد دولة فلسطين تهدف إلى منع تجسيد استقلالها على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى التوسع الإستعماري الإستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها وفرض عقوبات على المسؤولين الفلسطينيين تشمل الإبعاد ومنع السفر.

مقالات مشابهة

  • والي الخرطوم ينعي الكابتن عطا ابو القاسم لاعب المريخ والفريق القومي
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • "يويفا" يطالب لاعب إنجلترا بتفسير الإشارة التي قام بها بعد هدفه أمام سلوفاكيا
  • مجلس إدارة جديد لنادي الشرطة الرياضي المركزي
  • بالصورة.. فريق فرنسي يعلن تعاقده مع عميد المنتخب المغربي للشبان
  • تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش ترجئ عقد ندوتها الصحفية
  • رين الفرنسي يعلن تعاقده مع المغربي عبد الحميد أيت بودلال
  • أوباميانج يقترب من الشباب السعودي
  • نادي كفر الشيخ الرياضي يعين عبد الفتاح عبد الرازق مديرا فنيا جديدا
  • تعيين هشام آيت رئيسا لفريق الوداد الرياضي فرع كرة القدم