العدو الصهيوأمريكي صعَّد قصفه على غزة بعد عزلها عن العالم مستهدفاً كل مقومات الحياة العدو الصهيوأمريكي عمد إلى ارتكاب مذابح خلال الساعات الماضية بعد قطع للاتصالات والإنترنت بشكل كامل أكثر من 7326 شهيداً وأغلبهم من الأطفال والمستشفيات والأطباء في دائرة الاستهداف المتعمد

الثورة / فلسطين
في اليوم الحادي والعشرين على العدوان الصهيوأمريكي على قطاع غزة، صعد العدو الصهيوأمريكي إجرامه من خلال تصعيد القصف الإجرامي الشامل على غزة على نحو غير مسبوق، وبالتزامن مع قطع كامل لخطوط الاتصالات والإنترنت، متعمدا تدمير كل مقومات سبل الحياة، ومهددا بقصف المزيد من المستشفيات.


وفيما ارتفع عدد الشهداء في غزة إلى 7326 شهيداً، نصفهم من الأطفال، واصل العدو الصهيوأمريكي استهداف مقومات الحياة في القطاع، ويوم أمس استهدف قطاع الاتصالات والإنترنت، ليعزل غزة عن العالم أجمع، بالتوازي مع تصعيد إجرامه وشن أعنف قصف جوي وبري وبحري على القطاع.
وبالتزامن مع قطع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، شن العدو الصهيوأمريكي أعنف قصف عليها، وارتكب خلال الساعات الماضية أكثر من 45 مجزرة، ارتقى فيها أكثر من 350 شهيدا، فيما أكدت مصادر أن العدو الصهيوأمريكي ينوي ارتكاب مذابح أفظع مهددا من جديد بقصف مزيد من المستشفيات ومنها مستشفى الشفاء الذي يكتظ بعشرات الآلاف من المرضى والنازحين.
وأكدت مصادر إعلامية أنّ قطع الاتصالات والإنترنت جاء بالتزامن مع شن العدو الصهيوأمريكي سلسة غارات عنيفة من الجو والبحر والبر، مضيفاً أن الغارات الصهيوأمريكية تجددت على كافة مناطق شمال وغرب وجنوب قطاع غزة، وأشارت إلى إن الصواريخ التي يستخدمها العدو الصهيوأمريكي عنيفة جداً وارتجاجية وقد وصل القصف إلى وسط القطاع.
وأضاف أن قطع الإنترنت عن القطاع يطال القطاع الصحي حيث أن بروتوكولات علاج المصابين يتم تبادلها عبر الشبكة، وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: «انقطعنا عن الاتصال بشكل كامل عن غرفة العمليات في قطاع غزة في ظل قطع العدو الصهيو أمريكي للاتصالات والانترنت».
ومن جهتها، قالت شركة الاتصالات الفلسطينية: «نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة في ظل العدوان المتواصل»، مؤكدةً أن القصف الإجرامي استهدف تدمير جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم.
ويتواصل العدوان الصهيوأمريكي على قطاع غزة، لليوم الـ21 على التوالي، مستهدفاً منازل الآمنين، فيما تجاوز عدد الشهداء في القطاع 7 آلاف، وهناك عشرات الآلاف من المصابين والمفقودين، وفقاً لما أعلنه مكتب الإعلام الحكومي في غزة.
وخلال الساعات الماضية تعرضت غزة لأوسع قصف جوي وبحري وبري من ألة الحرب الصهيوأمريكية، مستهدفة كافة مناطق القطاع، إلى ذلك قالت منظمة الأونروا التابعة للأمم المتحدة بأن العدوان على غزة لم يستثن أي مكان وقالت «لا مكان آمن في قطاع غزة»، وحذرت مع منظمات حقوقية من تداعيات كارثية للحصار الإجرامي على غزة، وأكدت أن العدو تعمد تدمير مقومات الحياة، وأن الحصار الذي يفرضه على غزة أدى إلى عدم توفر أبسط مقومات الحياة من مياه وكهرباء وطعام وخدمة طبية.
إلى ذلك واستمرارا في الحرب الإجرامية الوحشية، سجل يوم أمس أعنف قصف جوي وبري وبحري على قطاع غزة، وأشارت المصادر إلى أن مئات الشهداء ارتقوا في القصف، ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 7326 شخصاً وأكثر من نصفهم أطفال.
ويواصل العدو الصهيوأمريكي تهديده واستهداف المستشفيات، حيث أفاد مراسل الميادين بأنّ سمع دوي أصوات القذائف شمال شرقي مستشفى شهداء الأقصى، وهدد أمس بقصف مستشفى الشفاء المكتظ بالجرحى والنازحين، فيما يواصل العدوان الصهيوأمريكي استهداف مقومات الحياة في القطاع.
وأعلنت أمس وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء من العدوان الصهيوأمريكي على قطاع غزّة إلى 7326 شهيداً، بينهم 3038 طفلاً، و1726 امرأة، و414 مسناً، بينما وصل عدد الجرحى إلى 18967، وبشأن التداعيات الصحية للعدوان المستمر لليوم الحادي والعشرين، قالت وزارة الصحّة إنّ الكيان الإسرائيلي يتعمّد «رفع فاتورة محرقة غزة» من خلال عشرات المجازر، التي يرتكبها يومياً بحق أبناء القطاع.
وأكّدت الوزارة أنّ العدو الصهيوأمريكي ارتكب 41 مجزرة في الساعات الماضية، راح ضحيتها 298 شهيداً، أغلبيتهم ممّن نزحوا إلى مناطق جنوبي القطاع، التي «يزعم العدو الإسرائيلي أنها آمنة»، وأشارت إلى أنّ العدو، منذ بداية العدوان في 7 تشرين الأوّل/أكتوبر، تعمّد ارتكاب 772 مجزرة بحق العائلات، راح ضحيتها 5500 شهيد.
ولفتت الوزارة إلى أن عدداً كبيراً من الضحايا لا يزال تحت الأنقاض، لافتةً إلى أنها تلقت 1700 بلاغ عن مفقودين، منهم 940 طفلاً.

قصف متواصل ومجازر
أفاد مراسل الميادين بارتقاء 30 شهيداً في الغارات الأخيرة على قطاع غزة، إذ استهدف العدو دير البلح وسط القطاع، وشرقي رفح جنوبي القطاع، ومنطقة المنطار في حي الشجاعية، ومخيم البريج ومخيم النصيرات وسط القطاع، وحي الصبرة وسط مدينة غزة.
واستهدف القصف الإسرائيلي مسجد طيبة، وأبراج العودة والندى وبيسان شماليّ القطاع، وهدّد بقصف مبنى بلدية غزة الأثري، والذي يقع وسط حيّ مكتظ بالسكان، وفق المراسل.

الطواقم الطبيّة ضمن بنك الأهداف
وكانت الطواقم الطبية ضمن أهداف العدو الصهيوأمريكي في عدوانه على غزة، إذ ذكرت وزارة الصحة استشهاد 104 كوادر من كوادرها، وتدمير 25 سيارة إسعاف، مشيرةً إلى أنّ القصف الإسرائيلي تعمّد استهداف 57 مؤسسة صحية.، وأكّدت الوزارة أنّ العدوان أخرج 12 مستشفىً و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة، سواء عبر الاستهداف، أو من جراء عدم إدخال الوقود.
وشدّدت الوزارة على أنّ استهداف المستشفيات وسياسة تقطير المساعدات يعرقلان جهود الطواقم الطبية، ويهدّدان حياة آلاف الضحايا، مشيرةً إلى أنّ هذا «سلاح إسرائيلي إضافي لتوسيع العدوان».

منع جهات من الكشف عن فظاعة الجرائم الإسرائيلية
وتواصل الوزارة الرّدّ بشأن التشكيك في صحّة أرقام شهداء العدوان، وقالت إنّ التقرير اليومي، الذي تصدره في غزة، وضع الإدارة الأميركية في موقف محرج أمام شعبها وأمام العالم.
وأكّدت أن واشنطن تمنع أي «طرف محايد» من الوصول إلى القطاع، للاطلاع على فظاعة المجازر الإسرائيلية، لافتةً أنّ العدو الصهيوني أجبر المؤسسات الدولية على مغادرة مواقعها شماليّ القطاع والتوجه إلى الجنوب، من أجل طمس الحقائق والتحكم في عملها.
وكرّرت الوزارة أنّ أبوابها مشرَّعة لكل المؤسسات ذات العلاقة، من أجل الاطلاع على أعمالها وإحصاءاتها، داعيةً الجهات المعنية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وفعّالة لإنقاذ المنظومة الصحية المنهارة.
وطالبت أيضاً مصر بفتح معبر رفح البري، وإدخال المساعدات الطبية والوقود والوفود الطبية، وخروج الجرحى والمرضى، عبره.
بدوره، أكّد الناطق باسم مستشفى شهداء الأقصى، خليل الدقران، للميادين، أنّ أزمة حقيقية موجودة في أقسام الكلى والعناية المكثفة، مشيراً إلى أنّ المساعدات، التي وصلت، لا تتجاوز 2 % من حاجات المستشفى.

حرب على مقومات الحياة
من جهته، أكّد المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة أنّ الاحتلال يشنّ حرباً شعواء على كامل مقومات الحياة، ويتعمد استهداف المستلزمات المعيشية والحياتية، من أجل مفاقمة الواقع الإنساني الكارثي في القطاع.
ورصد تعمّد العدو الصهيوأمريكي قصف المنشآت التجارية ونقاط تخزين المواد الغذائية وبيعها، الأمر الذي يسرّع نفادها من الأسواق، مشيراً إلى أنّ ذلك وقع في مناطق، منها النصيرات وحي الدرج ومنطقة سوق الزاوية وشارع فهمي بك، وشدّد على أنّ العدو الصهيوني استهدف 10 مخابز، بينما لم يصل إلى القطاع سوى فتات من المساعدات الإنسانية، على نحو لا يلبي أياً من الاحتياجات الحياتية والمستلزمات الأساسية، وفق المكتب الإعلامي الحكومي.
وأشار إلى أنّ العدو الصهيوأمريكي قصف آلاف الدونمات المزروعة بالخضروات، ومنع وصول المزارعين إليها، لافتاً إلى أنّ 24 ألف دونم باتت غير صالحة للزراعة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الاتصالات والإنترنت الساعات الماضیة مقومات الحیاة على قطاع غزة عدد الشهداء فی القطاع على غزة أکثر من إلى أن

إقرأ أيضاً:

مجازر صهيونية جديدة في القطاع وتدنيس المسجد الاقصى وهدم منازل المقدسيين في الضفة

حكومة الكيان تجدد موقفها الرافض لوقف الحرب وحماس تتمسك بوقف إطلاق النار وانسحاب العدو من غزة

 

الثورة / متابعة / حمدي دوبلة

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني مجازرها الوحشية بحق المدنيين في غزة خلال الساعات الماضية كما نفذت توغلات في غرب ووسط مدينة رفح بجنوب القطاع مما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وتدمير عدة منازل.
وقالت مصادر محلية أن الدبابات، التي عادت مجددا إلى الشجاعية منذ أربعة أيام، أطلقت قذائفها على عدة منازل مما جعل الأسر محاصرة داخلها وغير قادرة على المغادرة كما منعت اخلاء شهداء وجرحى مجازرها وبقيت تحت الانقاض. وفي الضفة استأنف قطعان المستوطنين امس تدنيس المسجد الاقصى تحت حماية جيش الاحتلال كما تواصلت سياسة هدم منازل المقدسين.
سياسيا جدد الارهابي نتنياهو رئيس حكومة الكيان على موقفه بأنه لا بديل عما يسميه “تحقيق النصر في الحرب على حركة حماس”
من جهته أكد عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، علي بركة، أن “أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب العدو الصهيوني من قطاع غزة وإجراء صفقة تبادل جادة للأسرى، مع عودة النازحين وإدخال المساعدات والبدء بترميم وإعادة بناء قطاع غزة”.
وقال بركة في حديث صحفي: “نرحب بجهود الوسطاء خصوصا المصري والقطري، وأبلغنا الوسطاء، أننا مستعدون لمناقشة بقية التفاصيل المتعلقة بالأسرى والإعمار والمساعدات”.
وأشار إلى أن “المقاومة في الميدان تدافع عن الشعب الفلسطيني بكل مهارة واقتدار وتوقع خسائر فادحة في صفوف جيش العدو وهي تصنع الملاحم البطولية”.
كما أكّد أنه تم تدمير أكثر من 2000 آلية لجيش العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأن أكثر من 70 ألف جندي في جيش العدو بين قتيل وجريح ومريض نفسي.
وشدد على أن “صمود الشعب الفلسطيني وصمود المقاومة سيجبر العدو على وقف دائم لإطلاق النار، حيث أن المقاومة تُصنع أسلحتها في غزة ولذلك هي صامدة أمام ما يسمي نفسه (أقوى رابع جيش في العالم)”.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوأمريكي على القطاع إلى 37877 شهيداً و86969 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
واضافت في بيان : إن العدو الصهيوني ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 43 شهيدا و111 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأكدت أنه لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وفي الضفة جدد العشرات من قطعان المستوطنين الصهاينة، امس اقتحامهم باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة العدو الصهيوني.
وقالت مصادر محلية فلسطينية إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات العدو.
وأضافت بإن شرطة العدو حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.
إلى ذلك حذّرت هيئة مقدسية، امس، من تصاعد سياسة الهدم القسري لمنازل المقدسيين وإجبار الفلسطينيين على هدم منازلهم.
وأوضحت الهيئة الإسلامية لنصرة القدس والمقدسات في بيان لها، أن هدم منازل المقدسيين شهد تسارعا غير مسبوق منذ بداية العام الجاري.
وأشارت الهيئة إلى أن سلطات العدو الصهيوني هدمت عشرات المنازل والمنشآت أو أجبرت أصحابها على هدمها بحجة عدم الحصول على تراخيص.
ودعت الهيئة المجتمع الدولي للخروج عن صمته والتدخل بشكل فاعل وجاد لوقف حرب الإبادة الجماعية والتهجير القسري والتطهير العرقي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، واتخاذ إجراءات فعالة لردع العدو عن الاستمرار في ارتكاب هذه الجرائم.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: 37953 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • نازحو حي الشجاعية بمدينة غزة يفتقدون لأبسط مقومات الحياة خاصة المياه
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة
  • محرقة المزروعات.. جريمة حرب مُتعمّدة للقضاء على سبل الحياة في غزة
  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • مجازر صهيونية جديدة في القطاع وتدنيس المسجد الاقصى وهدم منازل المقدسيين في الضفة
  • عَـقدُ الصمود وعامُ الفتح الموعود