اعتمد المجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، في جلسته الختامية مساء أمس (الجمعة)، النائب عبدالنبي سلمان، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، عضوًا في اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين، ممثلًا عن المجموعة البرلمانية العربية في الاتحاد. وكان رؤساء وممثلو البرلمانات العربية المشاركون في اجتماعات الجمعية العامة الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي، قد توافقوا في الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية على ترشيح النائب عبدالنبي سلمان لعضوية اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين لمدة عامين.

وأعرب النائب عبدالنبي سلمان عن الفخر والاعتزاز بانتخابه عضوًا في اللجنة المذكورة، مؤكدًا أن ذلك يعتبر إنجازًا جديدًا للدبلوماسية البرلمانية البحرينية، ويعكس النجاح الذي تحققه في ترسيخ مشاركاتها الفاعلة في المنظمات والاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية. وثمّن سلمان دعم ومساندة أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، وعلي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، معربًا عن التقدير والثناء لأعضاء البرلمانات العربية، وما يولونه من اهتمام وحرص على ترسيخ الحضور البرلماني العربي في اللجان العاملة بالاتحادات البرلمانية. يشار إلى أن الاتحاد البرلماني الدولي يضم عددًا من اللجان منها: لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين، ولجنة شؤون الشرق الأوسط، واللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان، واللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين، ولجنة تعزيز احترام القانون الدولي الإنساني، والفريق الاستشاري المتعلق بالصحة، والفريق الاستشاري رفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، ومنتدى النساء البرلمانيات، ومنتدى البرلمانيين الشباب، ومجموعة العمل حول العلم والتكنولوجيا.​

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا البرلمانی الدولی

إقرأ أيضاً:

تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان

البلاد – الرياض

اجتمع وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء مع عدد من المسؤولين بجمهورية طاجيكستان؛ وذلك في إطار زيارته إلى دوشنبيه.

وذكرت “واس” أن وفد الشورى التقى نائب وزير الخارجية فروخ شريف زاده، ومعالي وزيرة الثقافة مطلوبة خان ستاريان، التي أكدت من جانبها أهمية العلاقات منوهة بعمقها، مشيدةً بدور المملكة العربية السعودية الريادي على الصعيد الدولي.

كما عقد وفد لجنة الصداقة بالشورى لقاءً مع معالي رئيس لجنة التنمية السياحية في جمهورية طاجيكستان كمال الدين مؤمن زاده. ومعالي رئيس لجنة الاستثمار وإدارة أموال الدولة بجمهورية طاجيكستان سلطان رحيم زاده.

وجرى خلال اللقاءات التي حضرها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان وليد بن عبدالرحمن الرشيدان، مناقشة سبل تعزيز العلاقات القوية بين البلدين والتعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما استعرضت اللقاءات النجاحات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030، وما تحقق من مستهدفات في المجال الاقتصادي والاستثماري.

ضم وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى، أعضاء المجلس عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها
  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري
  • عصابات نهب الرمال تكبد الدولة خسائر فادحة
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة
  • وفاة طفلة داخل مصحة خاصة بأكادير بعد خضوعها لعملية استئصال اللوزتين
  • لجن برلمانية: خسائر مالية فادحة تقدر بنحو 900 مليون درهم سنويا بسبب مقالع الرمال
  • “النفخ في فواتير الكهرباء” يخلق استياءً بالجديدة والقضية تصل البرلمان
  • بنك المغرب يتجه نحو إطلاق درهم إلكتروني