أعلنت الولايات المتحدة يوم الجمعة، دعمها "هدنة انسانية" بهدف إيصال المساعدات إلى قطاع غزة، فيما أكد الجيش الإسرائيلي "توسيع" عملياته البرية في القطاع المحاصر.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي:"يمكننا أن ندعم هدنات انسانية بهدف ايصال (المساعدة)، وكذلك للسماح بإخراج أناس، وهذا يشمل أيضا إدخال الوقود وإعادة الكهرباء".

هذا ونجحت الجمعية العامة للأمم المتحدة في اعتماد مشروع قرار عربي يدعو لإقامة هدنة إنسانية فورية ووقف الأعمال العدائية في قطاع غزة.

في هذا الوقت أفاد مراسل RT في قطاع غزة بأن الطائرات الإسرائيلية تشن الآن هجوما ضخما وعنيفا على عموم مناطق قطاع غزة، متسببة بانقطاع شبكة الاتصالات عن القطاع.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الجمعة، من أنه "بدون تغيير جوهري، فإن سكان غزة سيتكبدون وابلا غير مسبوق من المآسي الإنسانية".

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر، والتي قابلها الجيش الإسرائيلي بعملية "السيوف الحديدية"، ما أسفر عن وقع آلاف القتلى والجرحى من الجانب الفلسطيني.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من الشهر الجاري إلى 7415 شخصا، من بينهم 3038 طفلا و1726 امرأة و414 مسنا، فيما وصلت عدد الإصابات إلى ونحو 20 ألف جريح، إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض.

فيما قتل أكثر من 1400 إسرائيلي وأصيب 5132، كما أسرت "حماس" 244 إسرائيليا بينهم عسكريون برتب رفيعة تطالب بمبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء في سجون إسرائيل.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن توسيع عملياته البرية في قطاع غزة هذه الليلة إقرأ المزيد البيت الأبيض: أمريكا لا تضع خطوطا حمراء لإسرائيل في الهجوم على غزة إقرأ المزيد تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي ولا يمكننا أن نبقى صامتين في وجه الظلم

المصدر: RT + أ ف ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية واشنطن فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، عن امتنانه للرئيس الأمريكي جو بايدن والكونجرس وشعب الولايات المتحدة على جهودهم الأخيرة لتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.

وقال زيلينسكي في منشور عبر منصة إكس (تويتر سابقا) للتواصل الاجتماعي: "إن معدات الدفاع الجوي الإضافية والمدفعية والأسلحة المضادة للدبابات وغيرها من العناصر الحيوية، بالإضافة إلى الأموال اللازمة لشراء صواريخ باتريوت وصواريخ سام النرويجية المتقدمة ستعزز جنودنا وتزيد من قدرات القوات المسلحة".

وأعرب الرئيس الأوكراني عن تطلعه إلى "المزيد من المساعدة من الولايات المتحدة، التي ستعزز القدرات الدفاعية لأوكرانيا وتمكننا من مواجهة الجيش الروسي بشكل فعال وحماية شعبنا".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت أمس الأول الثلاثاء، اعتزامها تقديم مساعدة أمنية إضافية بقيمة 2.3 مليار دولار لأوكرانيا، تشمل أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ لأنظمة (هيمارس) وصواريخ اعتراضية وذخائر لصواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي أخرى.

وبالإعلان عن التعهد الأخير، يصبح إجمالي قيمة المساعدات الأمنية التي تعهدت بها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022 أكثر من 53.5 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • يحتاج لمزيد من النوم .. تعليق من بايدن يثير إحباط حكام ولايات ديمقراطيين
  • لماذا تخاف أوروبا من عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟!
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة