قال مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، إنه من غير الممكن للعالم أن يقف متفرجًا على مقتل المزيد من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، جاء ذلك حسبما أفادت فضائية "العربية الحدث".

كما طالب رياض منصور، بالعمل لتحقيق هدنة إنسانية للتخفيف من معاناة شعب غزة.

وأعرب مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، عن شكره للمصوتين بالموافقة على مشروع القرار العربي.

وفي وقت سابق، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، سلسلة غارات عنيفة على المناطق الشمالية والشمالية الغربية لقطاع غزة.

وأشارت مصادر فلسطينية، إلى أن طيران الاحتلال الحربي أطلق بكثافة مجموعة من الصواريخ على بيت حانون وبيت لاهيا، وجباليا شمال القطاع، بالتزامن مع إطلاق مدفعية الاحتلال قذائفها على المناطق ذاتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المندوب الفلسطيني الأبرياء الفلسطينيين قوات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة:روسيا تدعم مطلب سوريا بسحب القوات غير الشرعية

قال مندوب موسكو الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن روسيا تدعم مطلب سوريا بضرورة سحب جميع القوات الموجودة بشكل غير قانوني في البلاد.

الوضع مضطرب للغاية


ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال نيبينزيا:"لا يزال الوضع في المنطقة مضطربًا للغاية وسط الأنشطة العسكرية المستمرة في منطقة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والمخاطر الكبيرة لتورط الدول المجاورة، وفي هذه الأثناء، تتزايد أسباب القلق بشأن الوضع الإنساني في سوريا".

مندوب موسكو الدائم لدى الأمم المتحدة


وأشار مندوب موسكو الدائم لدى الأمم المتحدة في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع الإنساني والسياسي في سوريا، إلى أن "الأحداث تتعلق في المقام الأول بالأعمال التدميرية التي تقوم بها إسرائيل، والتي تواصل تنفيذ ضربات عشوائية على منشآت البنية التحتية السورية، وكذلك بالاشتباكات المتقطعة بين الجماعات المسلحة بسوريا والقوات الأمريكية".
وأضاف:"لا يزال مستوى التوتر مرتفعًا أيضًا في المناطق التي لا تسيطر عليها دمشق حيث توجد بؤر للإرهاب في إدلب وما وراء نهر الفرات وفي المناطق التي تنفذ فيها تركيا عمليات، ومع ذلك، فإننا ندعم المطلب المشروع للسلطات السورية".

 وأكد أنه يجب سحب جميع القوات الموجودة بشكل غير قانوني في سوريا.

وأوضح نيبينزيا، أن روسيا تعتقد أنه لا يمكن تحقيق وحدة مستدامة في الجمهورية العربية السورية إلا من خلال وضع حد للوجود العسكري الأجنبي وانتهاكات سيادة البلاد وسلامة أراضيها، وكذلك عن طريق إنهاء الضربات المنتظمة التي تشنها القوات الجوية الإسرائيلية.

 

مقالات مشابهة

  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة:روسيا تدعم مطلب سوريا بسحب القوات غير الشرعية
  • منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: منطقتنا العربية تشهد مرحلة جديدة من مخاطر الانحدار نحو تصعيد شامل جراء جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين وتهديداته بشن عدوان على لبنان واعتداءاته المتكررة على
  • عاجل| تقديرات إسرائيلية بإصدار "الجنائية الدولية" مذكرتي اعتقال ضد نتنياهو وجالانت
  • مندوب فلسطين أمام مجلس الأمن: الاحتلال يسعى لتقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار بغزة
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: آلاف الفلسطينيين تعرضوا للقتل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • مندوب فلسطين بمجلس الأمن: ندعو إلى التنفيذ الكامل لقرارات غزة دون تأجيل
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: إسرائيل تٌدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام
  • مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: 96% من سكان غزة يعانون من مستوى كارثي من انعدام الأمن الغذائي