طالب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الرئيس التنفيذي لمنصة "إكس" (تويتر سابقا) إيلون ماسك بتوفير الاتصالات والإنترنت لقطاع غزة بعد انقطاعها كاملا بسبب غارات إسرائيل ودشنوا starlinkforgaza.

 

وانتشر عبرت مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج starlinkforgaza الذي تصدّر قائمة الأكثر تداولا خلال الساعات الأخيرة عبر منصة "إكس" وشارك في هذه الحملة شخصيات ومشاهير عرب وأجانب.

 

وقبل قليل في  أعلنت شركة الاتصالات الخليوية الفلسطينية "جوال"، انقطاع كافة خدمات الاتصالات والانترنت بشكل كامل مع قطاع غزة وانعزاله عن العالم، بعد هجمات إسرائيلية مكثفة خلال الساعة الماضية.

وقالت الشركة في بيان: "أهلنا الكرام في الوطن الحبيب نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة في ظل العدوان المتواصل".

وأضاف البيان: "تسبب القصف الشديد في الساعة الأخيرة بتدمير جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي بالإضافة للمسارات المدمرة سابقا خلال العدوان، مما أدى إلى انقطاع لكامل خدمات الاتصالات عن قطاع غزة الحبيب. حماكم الله وحمى بلادنا".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

انقطاع المياه عن عدة مناطق بشبرا الخيمة وكوم حمادة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة عن انقطاع المياه في مناطق شارع أرض الدكتور، عزبة رستم، عزبة الجبلاوي، منطقة إبراهيم بك، وشارع 135 بشبرا الخيمة. سيبدأ الانقطاع من الساعة السادسة مساء يوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2024 وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي، الأحد 6 أكتوبر، لمدة 12 ساعة.

سبب الانقطاع 

وأوضحت الشركة أن سبب الانقطاع هو قيام شركة الصرف الصحي بالقاهرة بأعمال إصلاح كسر مفاجئ في خط الطرد بمحطة رفع مايو 2 بشبرا الخيمة، قطر 800 مم.

غدًا.. انقطاع المياه بقرية شطورة بسوهاج

كما ناشدت الشركة أصحاب المخابز والمستشفيات في المناطق المتأثرة بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع. وأشارت إلى أنها ستوفر سيارات مياه صالحة للشرب لتوزيعها مجانًا في هذه المناطق، وفي حال الحاجة إلى المياه، يُمكن التواصل مع الخط الساخن 125 أو عبر خدمة الواتساب على رقم 01206665125.

انقطاع المياه لمدة 15 ساعة عن قرى مركز ببا في بني سويف

وفي سياق متصل، أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة في محافظة البحيرة عن قطع مياه الشرب عن مناطق مدينة كوم حمادة، ومجلس قرية صفط العنب، وقرية دست الأشراف، وقرية الطود، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا. وعزت الشركة سبب هذا الانقطاع إلى إيقاف محطة إنتاج مياه كوم حمادة نتيجة زراعة شركة الكهرباء لأربعة أعمدة كهرباء جهد متوسط بدل تالف في خط التغذية المغذي للمحطة.

مقالات مشابهة

  • ما هو التوهج الشمسي؟.. هل تنقطع الاتصالات والإنترنت غدا السبت
  • إغلاق إسلام أباد وقطع الاتصالات لمنع احتجاجات أنصار عمران خان
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • حدث فلكي في الـ 5 من أكتوبر يتسبب بانقطاع الاتصالات.. ما القصة؟
  • انقطاع المياه عن عدة مناطق بشبرا الخيمة وكوم حمادة
  • شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة
  • جلب الحبيب.. سقوط دجال المنصورة أوهم المواطنين بقدرته على السحر
  • خبراء تربويون واقتصاديون يطالبون بثورة شاملة في قطاع التعليم والتعامل معه كملف سيادي وطني
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 212 شهيداً وجريحاً في 5 مجازر جديدة بقطاع غزة
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية